مراجعة: نسخة PS5 من لعبة Crash Bandicoot 4 It’s About Time

في عام 2020 صدرت تتمة ثلاثية الإستديو العريق Naughty Dog والتي كانت تحترم ما قدمته من ناحية مستوى المنصات باللعبة و العناصر الجديدة التي تلوّن التجربة بإستمرار، اليوم (من تاريخ كتابة المراجعة) حصلت Crash Bandicoot 4: It’s About Time على تحديث ترقية للجيل الجديد من الأجهزة المنزلية والذي يحمل عدد من المزايا الحصرية لجهاز PS5 والتي سنتناول الحديث عنها لتقييم مستوى الترقية.

ذكرت في مراجعة اللعبة الأصلية (يمكنك قراءتها هنا) أنها تحمل أحد أجمل المناظر في لعبة منصات منذ فترة على PS4 لكن مع إرتفاع دقة اللعبة لـ4K بجانب 60 إطار في الثانية والذي لم يكن متاحاً على أجهزة الجيل الماضي بإستثناء أجهزة منتصف الجيل والتي كانت تعمل عليها اللعبة بثبات إطارات معظم الأوقات. لكن مع الـ PS5 ثبات دائم في الإطارات، رؤية اللعبة بهذا التحسن في البصريات والإطارات على شاشات الـ4K للعبة هي في الأصل مذهلة تقنيّاً ومنظر يسر الناظرين.

الـPS5 لديه عدد من المزايا الحصرية مثل خواص يد التحكم Dualsense التي ستجعلك تشعر بالمقاومة في زر الـR2 عند إستعمالك لسلاح الليز الخاص بشخصية Dr Neo Cortex أو حبل الـHookshot الخاص بـTawna أو عند إستخدام مركبة Jetboat الخاصة بـCrash وعند إستخدامك لسلاح الإمتصاص الخاص بشخصية Dingodile. في البداية لم أعرف المزايا الخاصة بنسخة الـPS5 لكني لاحظت منذ البداية إستغلالهم لخاصية الأصوات ثلاثية الأبعاد والفرق كان واضح بإرتدائي للسماعة (يجب أن ترتدي السماعة حتى تلحظ الفرق)، وأريد أن أنوه بأنه يمكنك رفع تخزينة الـPS4 للسحابة من خلال تشغيلك لنسخة الـPS4 الأصلية و من ثم تحميلها من نسخة الـPS5 لكي تستطيع إكمال تقدمك.

أفضل نقطة تجعلك تلحظ الفرق الجوهري بين نسخة أجهزة الجيل الماضي والحالي هي أوقات التحميل فائقة السرعة، فبدلًا من القضاء لفترة طويلة بالنسبة لشاشة إنتظار، ستنتظر فترة تصل أقصاها إلى عدة ثواني، وستشعر بفائدتها الحقيقية عند التنقل من المراحل أو العودة للقائمة الرئيسية أو عند العودة للحياة وعند إكمالك لتحديات سباق الزمن والتبديل لطور الـN verted. الأمر الذي يجعل التجربة أفضل هو إستغلال اللعبة خاصية “بطاقات الأنشطة” التي تسمح لك بالتنقل بين مراحل الـFlashbacks وقتالات الزعماء بجانب سباقات الزمن، لعشّاق تختيم هذي التحديات أو الذين يسعون للحصول على البلاتينيوم هذه الخصائص والسرعة الفائقة بأوقات التحميل ستجعل الحصول عليها أقل صعوبة من قبل.

الإيجابيات

+ دقة 4K مع 60 إطار في الثانية تجعل التجربة أفضل بكثير خصوصًا لمن لعبها على أجهزة الجيل الماضي.
+ إستغلال من متوسط إلى ممتاز لخصائص الـPS5.
+ شاشات الإنتظار أقصر بكثير مما كانت عليه بالجيل الماضي.

الخلاصة

إذا كنت من ملاك اللعبة يمكنك ترقيتها بشكل مجاني للجيل الجديد و إكمال التحديّات أو المراحل التي لم تقم بعد بتجاوزها، نسخة أجهزة الجيل الجديد تستحق التجربة في حال كنت تمتلك أحد هذه الأجهزة و لم تقم بتجربة فهذا هو الوقت المناسب خصوصاً بما أنها من ضمن الخصومات الموسمية حالياً.

9/10

اترك رد

أحدث المواضيع
مراجعة: NieR Replicant
مراجعة: Returnal
  • 7 مايو,2021
مراجعة: Fantasian
  • 12 أبريل,2021
مراجعة Outriders
  • 9 أبريل,2021
مراجعة: It Takes Two
أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر
Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: