مراجعات

مراجعة: Gears 5: Hivebusters

خلال الأعوام الماضية قام إستديو The Coalition بقيادة المخضرم Rod Fergusson بإطلاق عدد من إصدارات سلسلة Gears of War خلال الجيل الماضي، شهدنا في ٢٠١٥ ريماستر Gears of War الرائع وفي ٢٠١٦ كانت بداية جديدة للسلسلة مع Gears of War 4 وفي ٢٠١٩ صدرت Gears 5 أكثر لعبة طموحة بالسلسلة، وفي 2020 شهدنا Gears Tactics، وقبيل نهاية العام 2020 تم الإعلان عن توسعة جديدة للعبة Gears 5 تدعى “Hivebusters” المحتوى القصصي الذي سنتحدث عنه بالتفصيل في هذه المراجعة.

إضافة Hivebusters تتمحور حول ٣ شخصيات متواجدة في طور Escape الرائع وأيضاً يوجد قصص مصورة تحكي قصص هذه الشخصيات، العديد كان يريد أن يكون هناك دور لهم في Gears 5 ويالها من مفاجأة جميلة قد حققت رغبة الجمهور.
في الإضافة سنجد بأن كل من Lahni, Mac, Keegan يشقون طريقهم إلى بيئة جديدة من أجل القضاء على خطر يهدد الحياة في كوكب Sera، فريق Scorpio (الثلاثة الشخصيات الذين تم ذكرهم) يسعى لتدمير خلية أعداء الـSwarm بجزر Galangi البركانية، أي أن هذه المرة لن نشهد أحد من الأبطال الأساسيين مثل عائلة Fenix او Kait. عندما تستوعب هذا الأمر لأول وهلة ستجد أنه من الصعب الإنجذاب لهذه الشخصيات والتي لم تلقي لها أي إهتمام لها بطور الـEscape قط، لكن الكتابة ومدة اللعب التي تصل إلى ٣ ساعات كفيلة لتجعلك تتعلق بهم حيث ستتعرف على ماضيهم في الحرب ومبتغاهم الشخصي بهذه المهمة الإنتحارية.
وهنا لدينا Lahni التي تريد الإمتثال لقيم عشيرتها بينما Keegan يريد الإمتثال لقوانين منظومة الـCOG كونه حارس Onyx سابقاً، وأخيراً Mac الذي يحمل ماضي لحادثة شخصية جعلته يريد الإنتقام من وحوش الـSwarms. الأفضل بينهم والأكثر إثارة للإهتمام هو Mac الذي لديه قوة شخصية وجاذبية أكثر من البقية، ولكن حتى الأضعف في هذا الجانب من بين الثلاثة لديه ماضي مثير للإهتمام. اللحظات التي قضيتها والتوتر الذي يصيبهم في الأوقات العصيبة تُظهر أفضل واسوأ مافيهم مما يجعلك تتعلق بالشخصيات أكثر ويعطي دليل مهم أن سلسلة Gears of War تستطيع الإستمرار بدون أيقوناتها الأصلية.

في Gears 5 كان هناك آلي مساعد يعطي عدد من القدرات التي تعطي أفضلية في ساحة المعركة لكن هنا الشخصيات ذاتها ستستخدم القدرات، فشخصية Mac لديه قدرة الدرع الذي تمنحه حصانة ضد أضرار العدو بينما Keegan لديه القدرة على تعبئة الذخيرة وأخيراً Lahni التي تحمل سكين يصعق الأعداء. كل قدرة لديها عدد من المهارات ويمكنك إيجادها بسهولة في الأرجاء في حال حرصت على البحث لها. ومن الأفضل رفع مستوى الصعوبة لكي تشعر بقيمة هذه القدرات أكثر لتعطي تحدي ومتعة على وجه العموم.
هذه الإضافة لا تحتوي على مساحات شاسعة أو مهام جانبية مثل التي تبنّتها Gears 5 ولهذا فإن بين كل فصل او مهمة عن الأخرى مشهد سينمائي وقد يقدر هذا البعض من جمهور السلسلة كون اللعبة خطية هو جزء يشكّل من هوية تجربة Gears of War كلاسيكية. كما انها تقدم تنوع كبير في البيئة بالرغم من أن أحداث الإضافة تقع في بيئة ذات طابع واحد وبنفس الوقت ستجد الأكشن وقتالات الـSwarms بجانب الـDB’s لا زال ممتعًا ومذهلًا وجزء من هذه المتعة يعود لأسلوب اللعب الصلب الرائع.

وعلى ذكر البيئات، إضافة Hivebusters تقدم أحد افضل البيئات بالسلسلة، جزر Galangi تحمل تضاريس تعد الاجمل في كوكب Sera الذي لديه بيئات مدمرة بسبب ما فعلته أسلحة الدمار التي لدى الـCOG والمستعمرات التي بنوها الـLocust، أيضاً العمل الذي قام به مصمموا البيئة كان إستثنائي في أكثر من مكان مثل الأنقاض والغابات وبالشواطئ.
قد تكون هذه أكثر لعبة Gears ستقوم بإلتقاط عدة صورة لنفس المكان جاعلاً منها أحد أفضل إستعراضات جهاز Xbox Series في الوقت الراهن وما هذا إلا إمتداد للإبداع التقني الذي شهدناه مع إستلام إستديو The Coalition للسلسلة مع الريماستر والجزء الرابع بجانب الجزء الخامس، وبشهادتي و بشهادة التقنيين هم أفضل من يصنع ألعاب مذهلة بصرياً بمحرك UE.

الإيجابيات

+ مناظر خلابة مع تنوع بيئات آخّاذ.
+ مواجهات وقتالات بمستوى رائع من الملحمية.
+ شخصيات ذات كتابة ممتازة وبأداء صوتي رائع.
+ أسلوب اللعب لا زال صلب وممتع بمفردك أو مع أصدقائك.

الخلاصة

حالياً هي تعتبر أحد أفضل الألعاب تقنياً على أجهزة Xbox Series، إضافة Hivebusters تعطي عدة دلائل مما يجعلها ذات شأن عظيم في تحديد مسار Gears of War، شخصيات ذات كتابة ممتازة، بالرغم من عدم إحداث تغييرات كبيرة بأسلوب اللعب أو التجربة بشكل عام لا زالت تجربة الإضافة ممتعة ومسلية، التوسع في عالم السلسلة بدون أيقوناتها يبدو أنها فكرة سديدة وقد نجحت العديد من السلاسل في تاريخ الترفيه بهذا التوجه لتجديد الدماء وإنعاش التجربة لدى المستخدمين القدامى والجدد على حد سواء.

8/10

اترك رد