غير مصنف

مراجعة: Fairy Tail

لطالما تمنيت لعبة خاصة لأنمي Fairy Tail الذي يحمل العديد من الشخصيات والمعارك التي يمكن أن يُصبح من خلالها لعبة جيدة مع وجود أفكار عديدة لوضعها في اللعبة. وبعد سنوات عديدة من شهرة الأنمي وإنتهائه، فعلتها Gust بالتعاون مع Koei Tecmo في تطوير لعبة تقمّص وتبادل الأدوار Fairy Tail تحت إشراف المانجاكا ومؤلف السلسلة Hiro Mashima.

اقتباس القصة

قصة لعبة Fairy Tail تبدأ في آخر أحداث واقعة جزيرة Tenrou بالتحديد بداية من الحلقة 117 بالموسم الأول من الأنمي. بعد تلك الحادثة، يجب عليك رفع اسم Fairy Tail من جديد وإعادة النقابة لمجدها السابق بعد وصول سمعتها للحضيض وذلك عبر إتمامك لعشرات المهام الجانبية المملة والمكررة التي تأخذها من لائحة المهام في النقابة. تنتهي قصة اللعبة بالتزامن مع نهاية الموسم الثاني من الأنمي مع أولى حلقات الموسم الثالث.
بالنسبة للقصة الأساسية كان مستوى اقتباسها متذبذب، تارة تجد الإقتباس جيدًا للأحداث وتارة أخرى إقتباس سيء ويفتقر للعديد من النقاط المهمة والتي ظهر بعضها بشكل مبهم وغير واضح لفهم القصة بسبب اختصار القصة المبالغ فيه في بعض جزئياتها مثل آرك البطولة بغياب العديد من المعارك المهمة والحماسية، ولكن ما تم اقتباسه من معارك تم تقديمه بشكل جيد.

نجد في بعض الألعاب غياب الأداء الصوتي لبعض الشخصيات الغير مهمة ولكن هنا العكس تمامًا، وهو وجود أداء صوتي وكذلك حوارات للشخصيات الجانبية والثانوية ولكن لا وجود لجسدهم في المشاهد والحوارات! بالإضافة إلى غياب العديد من الشخصيات المؤثرة والتضحية بقتالاتهم المهمة في سير الأحداث. أتوقع يعود ذلك بسبب العديد من المشاكل التي واجهتها اللعبة في مرحلة التطوير مع العديد من التأجيلات بسبب جائحة فايروس كورونا. لكن غياب هؤلاء العنصرين جعل بعض اللحظات تبدو ناقصة وضعيفة.

مشاهد عديدة بدت ناقصة وغريبة كإقتحام ناتسو لنقابة سيبرتوث عند تحديه رئيس النقابة الذي يتحدث إليه دون وجود لجسده وبدا ناتسو كأنه يتحدث إلى شخص آخر، بالإضافة إلى جزئية البطولة حيث ستشاهد بعض المعارك يغيب عنها عدة شخصيات بطريقة ساذجة لا يوجد تفسير لها أو معارك من طرف واحد مثل معركة جورا ولاكسس تبدو كأنها معركة حوارية مثل الصورة أعلاه فينتهي القتال بضربة واحدة في مشهد تعيس. كما أن آرك تارتاروس لن تواجه فيه 3 من الأعضاء على الرغم من أهميتهم وغياب بعض لحظات الآرك المهمة.

اللعبة ليست موجهة لمن لم يقم بمتابعة الأنمي الذي يحمل ذات الاسم، وأراها موجهة لمحبي الأنمي وسوف يستمتعون في لحظاتها مع شخصياتهم المحبوبة بشكل مختصر. توجد موسوعة يمكنك من خلالها قراءة معلومات الشخصيات وقصص العالم بالإضافة إلى قصص ما قبل بداية اللعبة.

أسلوب اللعب

أول أمر جذبني للعبة Fairy Tail هو تصنيفها، من النادر رؤية لعبة مقتبسة من أنمي تخرج عن قوقعة ألعاب القتال التقليدية. تصنيف تقمّص وتبادل الأدوار كان غير متوقع ولكن تم تقديمه بشكل جيد وممتع. على حسب المهمة، سوف نقوم باللعب بدور عدة شخصيات مختلفة في أساليب القتال والعناصر مثل شخصية ناتسو الذي يقاتل بعنصر النار ونقطة ضعفه هجمات الماء.
تمتلك الشخصيات ضربات قليلة بالبداية بسبب حادثة آرك Tenrou التي سببت بضعف قوتهم، وكلما رفعت من مستوى الشخصية كلما حصلت على المزيد من الضربات بالإضافة إلى زيادة تأثير الضربات السابقة. يمكنك التغيير بينهم في المهمات الجانبية التي لا تتطلب شخصيات معينة وسوف يحصل الجميع على نقاط خبرة حتى الذين لم تشركهم بالمهمة.

يقف كل عدو على مربع واحد من أصل تسعة مربعات، ولتنفيذ الضربات يمكنك الاختيار في أي مربع تنفذ الهجوم. توجد بعض الضربات التي يمكنها الهجوم على أكثر من مربع ولكن بأنماط مختلفة كالهجوم على اثنين بجانب بعضهما أو ثلاثة يقفون أمام بعضهم وغيرها الكثير.
وتوجد ميكانيكيات لعب مختلفة كثيرة وجيدة كالهجوم المتسلسل الذي يشترك به الفريق كامل أو تنشيط قوة الشخصية بعدما تلقت العديد من الضربات وغيرها.

المهام الجانبية

كما هو الحال بالأنمي، توجد لائحة مهام في النقابة ويمكنك الاختيار من بينها ما تقوم به. وللأسف التكرار بها مزعج جدًا وجميعها مملة مع مواجهة ذات الأعداء كل مرة. أعجبتني الحوارات بين الشخصيات قبل وأثناء وبعد المهام الجانبية كأنها جزء من الأنمي ولكن لا تشفع للمهام المملة والمكررة التي جميعها تسير على ذات الرتم.
ولو كان الأمر جانبيًا فحسب لكان الأمر أقل إزعاجًا، لإعادة مجد نقابة فيري تيل لسابق عهدها يجب عليك رفع ترتيبها ومكانتها ولا يتم ذلك إلا عبر المهام الجانبية فقط لا غير. وأنت مجبر للقيام بهذه المهام لأن العديد من المهام الرئيسية تطلب مستوى معين للنقابة للاستمرار بالقصة.

توجد كذلك مهام قصص الشخصيات والتي أرى قصصها جيدة لحد ما لأنها متعلقة بعدة شخصيات من داخل وخارج النقابة لتوطيد العلاقة بينكم مما تتيح لك عدة خصائص مختلفة. تكون هذه المهام على هيأة مهام بسيطة متسلسلة لكن لا تزال تحمل التكرار ذاته، إن كانت المهمة لشخصية من خارج النقابة سوف تصبح قابلة للعب عند الإنتهاء من بعض مهامها. وبالنسبة لمن هم داخل النقابة سوف تتيح لك قابلية تطوير الشخصية للحصول على مهارات مختلفة بالقتال وذلك عبر نقاط تحصل عليها من إتمام المهام الأساسية والجانبية.

الشخصيات

تتميّز كل شخصية قابلة للعب بأساليب وخصائص مختلفة، يمكنك تطوير العلاقة بينهم لتكوين ضربات مشتركة بالإضافة إلى ضرر أعلى في الضربات المتسلسلة. يمكنك تطوير كل شخصية على حدة عبر نقاط تجمعها من المهمات للحصول على مهارات مثل ضرر أعلى عندما يكون شريط الصحة أقل من النصف وغيرها. عدد الشخصيات القابلة للعب 16 شخصية وسوف تتمكن لاحقًا من شراء شخصيات إضافية سبق وأن أعلن المطور عنها. كلما تقدمت بالقصة يمكنك ضم الشخصيات، وبالنسبة للشخصيات خارج النقابة سوف تحصل عليهم عندما تنتهي من بعض قصصهم كما ذكرت سابقًا.

الإيجابيات

+ موسيقى تصويرية جميلة.
+ تم تصوير مدن وأجواء مملكة فيوري بشكل رائع.
+ معارك القصة جيدة.
+ العديد من الشخصيات القابلة للعب مع اختلاف أساليبهم القتالية.
+ أسلوب قتال ممتع ويتطور كلما تقدمت باللعبة مع ميكانيكات مختلفة.

السلبيات

– المهام الجانبية مكررة ومملة، ومجبرون للعب العديد منها للتقدم بالقصة.
– بخلاف المواجهات الرئيسية بالقصة، شح في تنويع الأعداء.
– اقتباس ضعيف للقصة وإختصار مبالغ فيه لبعض جزئياتها مع غياب بعض المعارك والشخصيات.

الخلاصة

قدمت لعبة Fairy Tail تجربة تبادل أدوار متواضعة موجهة لمحبي الأنمي الذي يحمل ذات الاسم مع الاحتفاظ بأجواء الأنمي الفريدة لكن حملت معها ضَعف في الاقتباس القصصي وتكرار ممل للعديد من جوانبها.

7/10

رأي واحد حول “مراجعة: Fairy Tail”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s