مراجعات

مراجعة: Star Wars Jedi: Fallen Order

لست من محبين سلسلة أفلام Star Wars لكن رؤية أسلوب لعب بمثل هذه السلاسة والجمال لا يمكن مقاومته أبداً، هل سبق أن تخيلت مزيج بين سلسلة Uncharted في عنصر المغامرة وتخطي العقبات مع ألغاز شبيهة بلعبة Zelda Breath of the Wild والاستكشاف وزيارة المناطق كلعبة Metroid Prime وأسلوب قتال مشابه لألعاب Dark Souls؟ قدّم فريق التطوير Respawn Entertainment مزيج بنتيجة رائعة جمعت كل هذه العناصر في لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order!

القصة:-
تقع أحداث القصة بين الحلقة الثالثة والرابعة من سلسلة أفلام Star Wars وتحديداً بعد خمسة سنوات من أحداث الحلقة الثالثة (Revenge of the Sith) وتتحدث حول شخصية Cal Kestis أحد المتدربين أو كما يعرفون بـPadawan والذي نجى من عملية Order 66 التي تهدف لمحو فرسان الـJedi من الوجود، كان Cal يخفي هويته الحقيقية لفترة طويلة من الزمن ولكن بعد هذه السنوات لم يكن لديه خيار آخر عندما تعرضت حياة صديق له للخطر ليستخدم قوته حينها لإنقاذه ويتم كشف هوية Cal بعد ذلك وتتم مطاردته لإنهاء حياته وإتمام ما لم يتم إكماله في عملية Order 66.

أسلوب اللعب:-
المتعة الكبرى في اللعبة تكمن هنا، الخليط المكون من عدة عناصر من ألعاب مختلفة في تكوين أسلوب اللعب الممتع في لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order. تمتلك اللعبة بعض عنصر الميترودفينيا الذي بدورها ستحصل على العديد من القدرات كلما تقدمت في اللعبة والعودة للكواكب السابقة للعبور من الأماكن التي لم تكن قادراً على المرور من خلالها وقدّمت عناصر تخطي العقبات بشكل سلس ورائع مشابه لسلسلة Uncharted مع ألغاز مسلية تتطلب منك تحليل المنطقة المحيطة بك بشكل كامل واستخدام القدرات التي تمتلكها في سبيل تجاوز اللغز الذي أمامك بطريقة مشابهة لألغاز لعبة Zelda Breath of the Wild.
في بداية اللعبة لن تمتلك شيئاً سوى سلاحك فقط بدون أي قدرات تُذكر وكلما تقدمت في اللعبة كلما حصلت على المزيد من القدرات والمهارات سواءً عبر القصة أو عبر شجرة التطوير، السلاسة في القتال ممتعة لحد كبير جداً وقمت بخوض رحلة اللعبة على الحاسب الشخصي مع 60 إطار في الثانية كانت تجربة خيالية وعند الدخول في أي قتال تتمنى أن القتال لا ينتهي من متعة أسلوب القتال.
في القتال ستعتمد على مهاراتك بشكل كبير وخصوصاً عند استخدام خاصية الصد في الوقت المناسب أو كما تعرف بالـParry التي تزيد من فرصتك للقيام بضربة قاضية وتتطلب توقيت مناسب للصد من عدو لآخر، تقدّم اللعبة تحدي مناسب في صعوبة Jedi Master ومن يتطلب تحدي مضاعف يجب عليه تجربة صعوبة Jedi Grand Master حيث لا مكان للأخطاء!

عالم اللعبة:-
لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order ليست لعبة عالم مفتوح بالكامل بل هي خليط مابين تصميم المراحل الخطية والبيئات الواسعة والمليئة بالتفاصيل الجميلة بين المناطق السوداوية والمليئة بالأمل والنور والجدير بالذكر بأن لعبة Metroid Prime ساعدت فريق التطوير كثيراً في الاستلهام منها من ناحية الاستكشاف وزيارة الكواكب والمناطق واكتساب قوى الـJedi، واستلهمت لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order من ألعاب Dark Souls ليس في أسلوب القتال فقط بل حتى في تصميم المناطق والعوالم بشكل يناسب بيئة Star Wars.

الإيجابيات:-
+ قصة جيدة مع أحداث رائعة وحماسية من بدايتها حتى آخر لحظة باللعبة.
+ عنصر تخطي العقبات مع حل الألغاز تم تقديمه بشكل ممتاز ومسلي.
+ أسلوب القتال الممتع والسلاسة في الحركة بشكل خيالي مع قدرات تكتسبها كلما تقدمت في اللعبة تضيف المزيد من التنوع والإبداع في القتال.
+ عالم اللعبة بشكل عام والبيئات المتنوعة المليئة بالتفاصيل الجميلة والمناطق الساحرة.
+ جودة الرسوم مع مؤثرات بصرية وسمعية ممتازة.
+ مواجهة الأعداء ممتعة مع قتال زعماء مليء بالتحديات واللحظات الملحمية.
+ مجموعة من الشخصيات المحبوبة مع أداء مميز لأغلب الشخصيات.

السلبيات:-
– الخريطة سيئة وتقوم بتشتيتك بدلاً من إرشادك وخصوصاً مع كواكب اللعبة الواسعة والمتشعبة.
– عدد قليل من الكواكب مع الذهاب والعودة لهم لأكثر من مرة وبدون خاصية السفر السريع بين أماكن الراحة.
– بعض المشاكل التقنية.

الخلاصة:-
قدمت لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order خليطاً مميزاً من عدة عناصر من ألعاب مختلفة بشكل رائع واستثنائي في أسلوب اللعب الممتع بشكل خيالي وعالمها الساحر وقصة جيدة تتميز بالأحداث الحماسية والمشوقة واللحظات الملحمية مع مؤثرات بصرية وسمعية ممتازة جداً.

9/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s