مراجعات

مراجعة: Fire Emblem: Three Houses

لعبة تقمّص الأدوار الإستراتيجية Fire Emblem: Three Houses من تطوير Intelligent Systems وKoei Tecmo ونشر Nintendo تم إطلاقها في 26 من شهر يوليو لهذا العام حصرياً على جهاز الـNintendo Switch ولأول مرة على الأجهزة المنزلية يتم إصدار لعبة من سلسلة Fire Emblem منذ لعبة Fire Emblem: Radiant Dawn الصادرة على جهاز الـWii في عام 2008.
لعبة Fire Emblem: Three Houses هي أول لعبة أقوم بتجربتها من سلسلة Fire Emblem وعشت معها ساعات عديدة في مغامرة ممتعة جداً وقدمت تجربة من أفضل تجارب العام بكل تأكيد وأثارت فضولي للعب بقيّة إصدارات السلسلة!

القصة:-
تدور أحداث القصة في أراضي Fodlan والمكونة من ثلاثة مدن رئيسية وهي:
النصف الجنوبي من أراضي Fodlan تحت سيطرة الـAdrestian Empire في حين الأراضي الشمالية فهي تحت حكم مملكة Faerghus والشرق يحكمه تحالف Lecester وتتوسط هذه المدن Garreg Mach.
في بداية اللعبة يستيقظ بطل قصتنا في قرية صغيرة بعدما كان يحلم بفتاة صغيرة تُدعى Sothis وبعد إستيقاظه يتوجه برفقة والده Jeralt ليُقابل 3 شخصيات مهمة في القصة وهم الطلاب Claude و Dimitri و Edelgard لمساعدتهم أمام هجوم من قِبل قُطاع الطرق بعد طلب الطلاب للمساعدة، وأثناء المعركة تقوم الفتاة التي كانت بالحلم Sothis بمساعدتنا عبر قوتها، مع العلم أنه لا يستطيع أحد رؤية Sothis سوى البطل.
ونظراً لكفاءتنا في القتال أثناء المعركة وإعجاب الطلاب بمهاراتنا تتطور الأحداث سريعاً ويتم إستدعاءنا إلى Garreg Mach التي تقع في وسط أراضي Fodlan حيث توجد كنيسة Seiros وأكاديمية تدريب الجنود.
ثم بعد ذلك يتم تعيين بطلنا كبروفيسور في الأكاديمية وتخييرك بين ثلاثة بيوت لتدريب جنودهم حيث كل بيت يمتلك مسار قصة مختلفة تماماً عن المسارات الثانية بعد النصف الأول من اللعبة مع فروقات طفيفة في النصف الأول.
وعبر تقدمنا في اللعبة تتطور الأحداث شيئاً فشيئاً مع معارك ملحمية وأحداث ممتعة ولكن يتخللها بعض الملل في بداية قصتها.

أسلوب اللعب:-
سأقوم بتقسيم أسلوب اللعب إلى قسمين وهما أسلوب اللعب في الأكاديمية وأسلوب اللعب في المعارك:-
أسلوب اللعب في الأكاديمية:-
يمتلك كل بيت على 8 طلاب ويمكنك أيضاً تجنيد طلاب من البيوت الأخرى لكن حين تطوير شخصيتك لمرحلة معينة ومستوى محدد ليتناسب مع ما يريده الطالب المُراد تجنيده، وكذلك المعلمين الآخرين يمكنك طلب تجنيدهم.
يوجد تقويم شهري أثناء لعبك يمكنك الإطّلاع عليه في أي وقت يحتوي على كل نشاطات الأسبوع، ولكن النشاطات الرئيسية ثابتة في جميع الأشهر.
في يوم الأحد ستجد بعض الخيارات أمامك للنشاط الذي ستقوم به ويمكنك اختيار خيار واحد فقط وهم كالتالي:-
الخيار الأول: التجول في أنحاء الأكاديمية، وعبر التجول يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة وكذلك تستطيع التحدث مع الطلاب حتى الذين ليسوا من بيتك لرفع مستوى العلاقة بينكم ويمكنك طلب تجنيد الطلاب الآخرين، وتوجد العديد من المهمات الجانبية البسيطة.
الخيار الثاني: تلقيك أنت وطلابك دروس من قِبل معلمين آخرين في الصنف الذي يختص به المعلم (التدريب على الرماح – السيوف – السحر – إلخ).
الخيار الثالث: المعركة، تستطيع اختيار معركة جانبية لتخوضها ويمكنك كذلك تلقي مهمات المعارك من خلال التجول في أنحاء الأكاديمية وأخذ الطلب من بعض الشخصيات.
الخيار الرابع: الراحة، وهي بكل بساطة الراحة بدون القيام بأي عمل.
وفي يوم الإثنين ستبدأ بإعطاء الدروس لفريقك ورسم خطة ووضع هدف لكل شخصية لتصل له من ناحية أسلوب قتاله والتركيز على النقاط التي يبرع بها، مع العلم أنه عبر رفع مستواك كبروفيسور يجعلك تقوم بتدريب عدد أكبر من الطلاب والقيام بنشاطات أكثر.
أسلوب اللعب في المعارك:-
أسلوب لعب مميز وتكتيكي يعتمد على إستراتيجيات لعبك والتخطيط وعدم التسرع، وكل شخصية تتميز بأسلوب مختلف.
ويمكنك تغيير تخصص أو رتبة شخصيتك وتطويرها إن قامت بتطوير من نفسها ولكن يجب حصولك على أداة معينة للتطوير.
يوجد تخصصات عديدة قدمت تنوع ممتاز بأسلوب اللعب كحاملين السيوف والأسهم والرماح ومستخدمون السحر وغيرهم، ويمكنك قبل بداية المعركة إختيار الجنود الذين تريد إشراكهم لتتناسب مع خططك.

الشخصيات والأداء الصوتي:-
على الرغم من العدد الكبير من الشخصيات إلا أنهم يملكون تصميم شخصيات مميز وكل شخصية لها قصة مختلفة عن الأخرى مما يجذبك للعب اللعبة من جديد لكن بالبيوت التي لم تقم بلعبها، ومن الرائع كذلك أن الأداء الصوتي باللغتين الإنجليزية واليابانية ممتازين بشكل عام!

الإيجابيات:-
+ توجه فني فاتن ومشاهد سينمائية رائعة.
+ قصة جيدة وأحداث مثيرة.
+ ألحان موسيقية جميلة.
+ أسلوب لعب ممتع جداً في بيئة أكاديمية رائعة مع العديد من النشاطات المتنوعة للقيام بها.
+ أنظمة القتال الإستراتيجية مصقولة بشكل جيد.
+ تصاميم مميزة مع كتابة جيدة للشخصيات وتنوع في أساليب قتالهم، وعلى الرغم من عدد الشخصيات الكبير إلا أن كل شخصية فريدة ومميزة ومختلفة عن الآخرين.
+ تشكيل جيشك كيفما شئت مع تدريب طلابك بالطريقة التي تناسبك.

السلبيات:-
– صعوبة في قراءة الملاحظات والتعليمات وبعض الجمل في وضع المحمول نظراً لحجم الخط الصغير جداً.
– الرسوم ليست بالمستوى المطلوب على وضع الشاشة.
– تكرار في المهمات والمعارك الجانبية.

الخلاصة:-
قدمت لعبة Fire Emblem: Three Houses تجربة لا تُنسى من أفضل تجارب هذا العام، قصة جيدة وأحداث مثيرة وتوجه فني مميز برفقة ألحان موسيقية جميلة مع أسلوب لعب ممتع ويجذبك للعب اللعبة لساعات طويلة وخصوصاً مع توفر 3 مسارات مختلفة للقصة.

9/10

رأي واحد حول “مراجعة: Fire Emblem: Three Houses”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s