مراجعة We Were Here Forever

تعود لنا سلسلة الألغاز التعاونية بجزئها الرابع we were here forever بعد غياب استمر لثلاثة أعوام، وهو أمر جديد على السلسلة حيث نزلت الأجزاء السابقة بشكل سنوي. فهل كانت لفترة الانتظار الطويلة هذه فوائد إيجابية ملحوظة في اللعبة مقارنة بالأجزاء السابقة، أم أنه لا يوجد تغيير ملحوظ؟ هذا ما سنعرفه فيه هذه المراجعة.

اللعبة ليست مراحل منفصلة، بل متصلة. تحل الألغاز لتتقدم في المكان الذي أنت فيه، وتكشف معلومات أكثر عن القصة والعالم. ركز المطورون في هذه اللعبة على القصة بشكل كبير، من استعمالاتهم العديدة للمشاهد السينمائية إلى توضيح العديد من الأمور الغامضة التي كانت تبنى في أجزائها السابقة. لاحظت السلسلة على العموم تركيزا أكبر على القصة، حيث كانت مهمشة في الجزء الأول، وبسيطة جدا في الثاني. أما في الثالث والرابع، بدأ التركيز الواضح على القصة والأسلوب القصصي. كما هي أغلب ألعاب الألغاز، التركيز الأساسي يكون على أسلوب اللعب والألغاز أكثر من القصة، كما هو الحال هنا، فالقصة جيدة، ولكنها عامل جانبي يضيف إلى تجربة اللعبة.

أسلوب لعب السلسلة يتكون من جانبين رئيسيين، التواصل عن طريق جهاز تواصل لاسلكي، وتفرقة اللاعبَين لحل الألغاز. ما يميز طريقة التواصل هي أنها لا تسمح التواصل من الطرفين في نفس الوقت، إحدى اللاعبَين يتكلم بينما الآخر ينصت. لو تواصل كلا اللاعبَين بنفس الوقت، فلن يسمع أحدهما الآخر. والألغاز تنقسم إلى مجموعتان، تعاونية وتوجيهية.

التعاونية: كلا الطرفان يساعد في حل اللغز. إما يتساعدان في تصنيع، توصيل، ربط الأشياء. قد يتساعدان في نفس المكان، أو وهم منفصلان.

التوجيهية: واحد من الطرفان يوجه الآخر للذهاب إلى مكان ما أو ضغط أزرار ما بترتيب معين. قد يمل الطرف الذي يستلم التوجيهات، لأن الطرف الآخر قد يفكر ويحاول يحل اللغز فستكون فترة فارغة بالنسبة له.

تتفوق ألغاز هذه اللعبة بالتوازن. ليست صعبة ولا سهلة، متوسطة بشكل ممتع. نعتقد أن جميع فئات اللاعبين سيستمتعون في لعبها. وقت إنهاء اللعب المتوقع هو 12 ساعة، مما يعتبر طول مناسب للعبة ألغاز. أضاف المطورون أيضًا تلميحات اختيارية، تستطيع الكشف عنها تدريجيًا بعد مرور فترة من الزمن. لم نستعن بها أبدًا، لأن الألغاز كانت معقولة، ولكننا جربناها لاحقًا لرؤية جودة التلميحات، ونعتقد أنها مناسبة. لا تكشف الحل بشكل مباشر وواضح، وأيضًا التلميحات مختلفة بين الطرفين. التلميحات التي اختبرناها مترجمة كليًا باللغة العربية.

تميز تصميم المناطق في هذا الجزء بالجمالية البصرية المفعمة بالألوان وتنوع الأجواء والأماكن، على عكس الأجزاء السابقة التي تغلبها السوداوية وتشابه الأماكن. لا يعني هذا أنهم تخلوا بالكامل عن الأجواء السوداوية، ولكنها قوبلت بالجوانب الملونة، مما يشعر اللاعب بالانتعاش خلال اللعب، وعدم التململ السريع من المناطق. تحسنت الموسيقى في اللعبة مقارنة بسابقاتها، ولكن مستواها لا يزال جيدًا ومناسبًا للعبة من هذا النوع.

كان الأداء التقني جيدًا، ولكن عانينا خلال لعبنا للعبة من بعض المشاكل التقنية المتنوعة. بعض هذه المشاكل كانت بسيطةً مثل سقوطٍ في معدل الإطارات، وبعضها احتاجت مننا إعادة تشغيل المرحلة من البداية وإعادة حل الألغاز.تدعم اللعبة اللغة العربية في ترجمة القوائم وبعض الحوارات، ولكن دعمها لم يكن مثاليًا وامتلأ بالأخطاء حيث أنه لم تترجم جميع النصوص، وتوجد مشاكل في سريان الخط وترتيب الجمل، كما ترون بالصور. لعبنا اللعبة في نسخة ما قبل الإصدار، لذلك بعض المشاكل التقنية متوقعة، ونتمنى أن تحل عند إصدار اللعبة بشكل الكامل.


الإيجابيات:

ألغاز ممتعة بصعوبة موزونة

تصميم مراحل جميل ومتنوع

قصة بسيطة أضافت لعالم اللعبة

السلبيات:

بعض الألغاز قد تكون مملة لأحد الأطراف

مشاكل تقنية منوعة أثرت على متعة اللعبة

الخلاصة:

لعبة We Were Here Forever تقدم تجربة ألغاز تعاونية ممتعة وبتحديات موزونة بتصميم مراحل جميل وخلاب جعلها أحد الألعاب التي يجب تجربتها لمحبي ألعاب الألغاز.

8/10 

+ posts

اترك رد

أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر
Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: