مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

بعد غياب عن السّاحة منذ الجزء الثالث لسلسلة Borderlands الشهيرة و الغنية عن التعريف ، عاد إستوديو Gearbox Software لينفض الغبار عن تحفته الفنية ، و يقرر العودة من باب Tiny Tina’s Wonderlands، الجزء المستقلّ عن سلسلة Borderlands ، لعبة Looter-Shooter بقصتها الكوميدية و شخصياتها المرحة و أسلوب لعبها التعاوني الممتع ، فدعونا نتعرف عن ما في جعبة عنوان Gearbox Software الجديد و ما إذا كان بمستوى الثلاثية الرائعة من السلسلة الأصلية .

إبداع في السرد القصصي:

من الأشياء المميزة في Tiny Tina’s Wonderlands هو طريقة سرد القصة الممتع ، طبعاً من عنوان اللعبة كان لابد من عودة شخصية من الشخصيات المحبوبة في السلسلة “Tina” ، و التي ظهرت في الجزء الثاني و كان لها إضافة مستقلة ، “Tina” هي المتحكمة في مسار القصة و أحداثها ، التي ستتغير حسب مزاجها و مشاعرها ، رحلة في منتهى المتعة و الفكاهة في إنتظارك ، مع لحظات من الحماس و العوالم المختلفة و الرائعة .القصة في حد ذاتها ليست هي الممتعة و لكن ما يتخللها من حوارات و أحداث هو الذي يجعل عالم Borderlands فريد من نوعه و هذا هو الحال هنا .

عالم رائع ، و مزيج من الحضارات العريقة :

ما لفت إنتباهي في اللعبة هو تنوع المراحل و العوالم فيها ، اللعبة إحتوت على أكثر الحضارات و الحقب الزمنية روعة ، من عصر القراصنة ، مروراً بالحضارة الفرعونية ، و أخيراً الجزيرة الأسطورية أطلانطس ، كل مرحلة من هذه المراحل و المناطق إحتوت على أحداث ممتعة بشخصيات فكاهية و ممتعة ، السلسلة مازالت محافظة على أكثر عنصر جذب فيها ، و هذا بالتأكيد سيسعد كل من أحب الأجزاء السابقة .

هذه المراحل كانت بشكل شبه مفتوح ، و لكن Gearbox Software قامت بإضافة لمسة خفيفة فيما يخص التجول و التنقل في هذا العالم ، و هي تصور مصغر لعالم اللعبة من طرف Tina و التي أطلقت عليها إسم Overworld ، يسمح للشخصية بالتنقل في العالم على طريقة ألعاب JRPG اليابانية ، ليس بالمعنى الحرفي تماما و لكن فقط من النظرة الأولى .

نظام Overworld أعطى التجول و التنقل في العالم متعة أكبر ، و فرصة لتطوير الشخصية ، خاصة و أننا أمام Looter-Shooter و مستوى الشخصية يلعب دورا كبيرا في التقدم في اللعبة و مستوى الأسلحة و العتاد .

أسلوب لعب صلب و ممتع لكن بدون تطورات :

أسلوب اللعب في Tiny Tina’s Wonderlands لا يختلف تماما عن باقي أجزاء السلسلة الأصلية ، نحن هنا أمام نظام تصويب كلاسيكي ، و نظام Loot و الذي يعتبر من أمتع الأشياء في اللعبة ، الرغبة المستمرة في الحصول على عتاد قوي تعطي حافزا للتقدم و القيام بالمهام الجانبية التي كانت الجانب الإيجابي هنا ، و الذي كان مفيدا للغاية و سخيّاً من ناحية المكافآت ، التي تسمح لك بالتقدم من دون مشاكل ، ليس هذا فحسب ، معظمها بقصص مثيرة و شخصيات رائعة ، و البعض منها يحمل دلالات عن أعمال سينيمائية و فنية مختلفة ، فعلا متعة .

عشاق السلسلة لن يجدوا فارقا كبيرا في أسلوب اللعب ، فهو لم يتغير منذ بداية السلسلة ، اللعبة بقيت وفية لتوجه ألعاب Gearbox Software بمظهرها الكرتوني و مؤثراتها الملونة ، الشيء الذي جعل السلسلة فريدة من نوعها .

تنوع ممتاز في الأسلحة و القدرات و لكن !

أسلحة نارية ، قدرات سحرية ، و قتال بالأسلحة اليدوية ، يمكنني القول أن القتال في اللعبة كان متنوعا بشكل رائع ، الشيء الوحيد الذي نغّص علي هذه المتعة هو تصميم المهام الروتيني و الممل ، لا يوجد تنويع في متطلبات المهام فأغلبها يعتمد على القضاء على أكبر عدد ممكن من الأعداء ، على الرغم من متعة في البداية ذلك لكنه يصبح مملا مع الوقت .

رحلة ممتعة بمفردك أو مع الأصدقاء

لاشك أن اللعبة ستكون أكثر متعة مع الأصدقاء ، مع النظام التعاوني الذي يسمح بمشاركة 4 لاعبين في نفس Session ، كما يمكن إنهاء اللعبة بكل تأكيد بمفردك ، من دون صعوبات تذكر ، شخصياً أنهيت اللعبة بمفردي و لم أواجه أي صعوبات تذكر ، عكس الأجزاء السابقة من السلسلة و التي كان النظام التعاوني فيها شبه ضروريا لصعوبة بعض المواجهات و القتالات .

الكلاسات و تصميم الشخصية

شعور رائع بالتطور و إزدياد القوة لطالما أعطت Gearbox Software أهمية كبيرة لعنصر الآر بي جي في السلسلة ، و هذا ما إنعكس بالإيجاب على مردود المحتوى و التقدم في اللعبة ، إكتساب نقاط الخبرة و إرتفاع مستوى الشخصية ، و بالتالي تحسّن مستوى الغنائم و قوتها ، شعور التطور رائع و ممتع ، القدرات المتنوعة حسب الكلاس المُختار تجعل القتال ممتعا و متنوعا ، مع إمكانية توزيع نقاط الخبرة حسب أسلوب اللعب و الحاجة .

محتوى ما بعد اللعبة End Game غير محفِّز

نهاية القصة الأساسية ليس نهاية الرحلة في Tiny Tina’s Wonderlands ، رحلة البحث عن العتاد مستمرة مع إضافة Chaos Chamber بمستوياتها و أعدائها الأقوياء ، و بالتالي عتادها الأسطوري و القيّم ، المحتوى لم يثر إهتمامي صراحة ، لسبب واحد ، غياب الهدف منه ، الرحلة لتطوير العتاد من دون هدف لا معنى لها ، أتمنى أن يكون هناك تحديثات و إضافات لمهام أسطورية مثلا تجعل لهذه الإضافة قيمة ، لكن بدون ذلك End Game في اللعبة غير مهم إطلاقا .

الإيجابيات :

-أحداث ممتعة و طريقة سرد عبقرية و مليئة بالفكاهة

-عالم بوردرلاندز الكرتوني بشخصياته المجنونة

-نظام تصويب ممتع و زعماء رائعين

-الحرية في تصميم الشخصية و تعدد الكلاسات

-الشعور الرائع بالتطور و القوة مع كل تقدم في المستوى

-النظام التعاوني أضاف الكثير من المتعة

السلبيات :

-تسلل بعض الملل في المهام نظرا لتصميمها المكرر

-محتوى ما بعد التختيم End Game بدون هدف

-التوجه الفكاهي للعبة قد لا يروق للبعض

الخلاصة :

على خطى سلسلة بوردرلاندز الأصلية ، Tiny Tina’s Wonderlands بتوجه فني فكاهي و أسوب لعب ممتع ، الجزء بالرغم من أنه فرعي إلا أنه إستطاع الحفاظ على هوية الأجزاء السابقة ، و قد يكون تجربة مناسبة للجدد ، صحيح أنه يعاني من التكرار في تصميم المهام لكن هذا الملل يمكن أن يختفي بمشاركة الأصدقاء .

8/10

Website | + posts

عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر،قاريء للمانجا و معجب كبير بألعاب فروم سوفتوير و سلسلة زيلدا

اترك رد

أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر
Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: