مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

بعد غياب عن السّاحة منذ الجزء الثالث لسلسلة Borderlands الشهيرة و الغنية عن التعريف ، عاد إستوديو Gearbox Software لينفض الغبار عن تحفته الفنية ، و يقرر العودة من باب Tiny Tina’s Wonderlands، الجزء المستقلّ عن سلسلة Borderlands ، لعبة Looter-Shooter بقصتها الكوميدية و شخصياتها المرحة و أسلوب لعبها التعاوني الممتع ، فدعونا نتعرف عن ما في جعبة عنوان Gearbox Software الجديد و ما إذا كان بمستوى الثلاثية الرائعة من السلسلة الأصلية .

إبداع في السرد القصصي:

من الأشياء المميزة في Tiny Tina’s Wonderlands هو طريقة سرد القصة الممتع ، طبعاً من عنوان اللعبة كان لابد من عودة شخصية من الشخصيات المحبوبة في السلسلة “Tina” ، و التي ظهرت في الجزء الثاني و كان لها إضافة مستقلة ، “Tina” هي المتحكمة في مسار القصة و أحداثها ، التي ستتغير حسب مزاجها و مشاعرها ، رحلة في منتهى المتعة و الفكاهة في إنتظارك ، مع لحظات من الحماس و العوالم المختلفة و الرائعة .القصة في حد ذاتها ليست هي الممتعة و لكن ما يتخللها من حوارات و أحداث هو الذي يجعل عالم Borderlands فريد من نوعه و هذا هو الحال هنا .

عالم رائع ، و مزيج من الحضارات العريقة :

ما لفت إنتباهي في اللعبة هو تنوع المراحل و العوالم فيها ، اللعبة إحتوت على أكثر الحضارات و الحقب الزمنية روعة ، من عصر القراصنة ، مروراً بالحضارة الفرعونية ، و أخيراً الجزيرة الأسطورية أطلانطس ، كل مرحلة من هذه المراحل و المناطق إحتوت على أحداث ممتعة بشخصيات فكاهية و ممتعة ، السلسلة مازالت محافظة على أكثر عنصر جذب فيها ، و هذا بالتأكيد سيسعد كل من أحب الأجزاء السابقة .

هذه المراحل كانت بشكل شبه مفتوح ، و لكن Gearbox Software قامت بإضافة لمسة خفيفة فيما يخص التجول و التنقل في هذا العالم ، و هي تصور مصغر لعالم اللعبة من طرف Tina و التي أطلقت عليها إسم Overworld ، يسمح للشخصية بالتنقل في العالم على طريقة ألعاب JRPG اليابانية ، ليس بالمعنى الحرفي تماما و لكن فقط من النظرة الأولى .

نظام Overworld أعطى التجول و التنقل في العالم متعة أكبر ، و فرصة لتطوير الشخصية ، خاصة و أننا أمام Looter-Shooter و مستوى الشخصية يلعب دورا كبيرا في التقدم في اللعبة و مستوى الأسلحة و العتاد .

أسلوب لعب صلب و ممتع لكن بدون تطورات :

أسلوب اللعب في Tiny Tina’s Wonderlands لا يختلف تماما عن باقي أجزاء السلسلة الأصلية ، نحن هنا أمام نظام تصويب كلاسيكي ، و نظام Loot و الذي يعتبر من أمتع الأشياء في اللعبة ، الرغبة المستمرة في الحصول على عتاد قوي تعطي حافزا للتقدم و القيام بالمهام الجانبية التي كانت الجانب الإيجابي هنا ، و الذي كان مفيدا للغاية و سخيّاً من ناحية المكافآت ، التي تسمح لك بالتقدم من دون مشاكل ، ليس هذا فحسب ، معظمها بقصص مثيرة و شخصيات رائعة ، و البعض منها يحمل دلالات عن أعمال سينيمائية و فنية مختلفة ، فعلا متعة .

عشاق السلسلة لن يجدوا فارقا كبيرا في أسلوب اللعب ، فهو لم يتغير منذ بداية السلسلة ، اللعبة بقيت وفية لتوجه ألعاب Gearbox Software بمظهرها الكرتوني و مؤثراتها الملونة ، الشيء الذي جعل السلسلة فريدة من نوعها .

تنوع ممتاز في الأسلحة و القدرات و لكن !

أسلحة نارية ، قدرات سحرية ، و قتال بالأسلحة اليدوية ، يمكنني القول أن القتال في اللعبة كان متنوعا بشكل رائع ، الشيء الوحيد الذي نغّص علي هذه المتعة هو تصميم المهام الروتيني و الممل ، لا يوجد تنويع في متطلبات المهام فأغلبها يعتمد على القضاء على أكبر عدد ممكن من الأعداء ، على الرغم من متعة في البداية ذلك لكنه يصبح مملا مع الوقت .

رحلة ممتعة بمفردك أو مع الأصدقاء

لاشك أن اللعبة ستكون أكثر متعة مع الأصدقاء ، مع النظام التعاوني الذي يسمح بمشاركة 4 لاعبين في نفس Session ، كما يمكن إنهاء اللعبة بكل تأكيد بمفردك ، من دون صعوبات تذكر ، شخصياً أنهيت اللعبة بمفردي و لم أواجه أي صعوبات تذكر ، عكس الأجزاء السابقة من السلسلة و التي كان النظام التعاوني فيها شبه ضروريا لصعوبة بعض المواجهات و القتالات .

الكلاسات و تصميم الشخصية

شعور رائع بالتطور و إزدياد القوة لطالما أعطت Gearbox Software أهمية كبيرة لعنصر الآر بي جي في السلسلة ، و هذا ما إنعكس بالإيجاب على مردود المحتوى و التقدم في اللعبة ، إكتساب نقاط الخبرة و إرتفاع مستوى الشخصية ، و بالتالي تحسّن مستوى الغنائم و قوتها ، شعور التطور رائع و ممتع ، القدرات المتنوعة حسب الكلاس المُختار تجعل القتال ممتعا و متنوعا ، مع إمكانية توزيع نقاط الخبرة حسب أسلوب اللعب و الحاجة .

محتوى ما بعد اللعبة End Game غير محفِّز

نهاية القصة الأساسية ليس نهاية الرحلة في Tiny Tina’s Wonderlands ، رحلة البحث عن العتاد مستمرة مع إضافة Chaos Chamber بمستوياتها و أعدائها الأقوياء ، و بالتالي عتادها الأسطوري و القيّم ، المحتوى لم يثر إهتمامي صراحة ، لسبب واحد ، غياب الهدف منه ، الرحلة لتطوير العتاد من دون هدف لا معنى لها ، أتمنى أن يكون هناك تحديثات و إضافات لمهام أسطورية مثلا تجعل لهذه الإضافة قيمة ، لكن بدون ذلك End Game في اللعبة غير مهم إطلاقا .

الإيجابيات :

-أحداث ممتعة و طريقة سرد عبقرية و مليئة بالفكاهة

-عالم بوردرلاندز الكرتوني بشخصياته المجنونة

-نظام تصويب ممتع و زعماء رائعين

-الحرية في تصميم الشخصية و تعدد الكلاسات

-الشعور الرائع بالتطور و القوة مع كل تقدم في المستوى

-النظام التعاوني أضاف الكثير من المتعة

السلبيات :

-تسلل بعض الملل في المهام نظرا لتصميمها المكرر

-محتوى ما بعد التختيم End Game بدون هدف

-التوجه الفكاهي للعبة قد لا يروق للبعض

الخلاصة :

على خطى سلسلة بوردرلاندز الأصلية ، Tiny Tina’s Wonderlands بتوجه فني فكاهي و أسوب لعب ممتع ، الجزء بالرغم من أنه فرعي إلا أنه إستطاع الحفاظ على هوية الأجزاء السابقة ، و قد يكون تجربة مناسبة للجدد ، صحيح أنه يعاني من التكرار في تصميم المهام لكن هذا الملل يمكن أن يختفي بمشاركة الأصدقاء .

8/10

اترك رد

أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر

اكتشاف المزيد من The Hunters Game

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...