مراجعة Marvel’s Guardians of the Galaxy

لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy هي ثاني لعبة تستخدم شخصيات Marvel من نشر Square Enix، حيث قامت الشركة مسبقًا بنشر اللعبة المستمرة كخدمة Marvel’s Avengers والتي لم تحقق النجاح المطلوب ولكن الان تأتينا لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy من تطوير Eidos-Montréal بتوجه مختلف كلعبة قصصية للاعب واحد فهل نجحت بهذا التوجه أم لا؟

 

ستأخذنا قصة اللعبة في مغامرة عبر الفضاء مع فريق Guardians of the Galaxy حيث سيقوم اللاعب باللعب بشخصية Peter Quill المعروف باسم “Star-Lord، تبدأ القصة بذهاب الفريق الى منطقة الـQuarantine Zone المحظورة ليقومون باصطياد وحش نادر لـLady Hellbender ولكن تحدث أشياء غير متوقعة تغير من مجرى القصة. كتابة القصة رائعة وتضمنت العديد من المفاجأت والأحداث الغير المتوقعة بخليط مثالي بين الكوميديا وبعضًا من الجدية. خلال لعبك للقصة ستواجهك مجموعة من الخيارات المهمة وإختياراتك فيها ستؤثر على أحداث القصة. شخصيات اللعبة هي أفضل جانب فيها، فقد تم كتابة جميع الشخصيات، الجانبية والرئيسية، بشكل ممتاز. فمن أجمل الأشياء في اللعبة مشاهدة تطور هذه الشخصيات و تطور علاقاتهم مع بعضهم البعض، حوارات الشخصيات المضحكة وتعليقهم على الأحداث صنعت الجو المثالي للعبة.

 

رسوم اللعبة كانت جميلة جدًا وتضمنت العديد من من المناظر الخلابة في مختلف العوالم التي ستزورها في اللعبة، كنت ألعب اللعبة على النمط الذي يفضل الاداء على الرسوم ولكن هذا الأمر لم يؤثر على جمالها. كما تضمنت اللعبة ألبوم موسيقي رائع يتضمن العديد من الأغاني المميزة من السبعينات و الثمانينات وغيرها بجانب أغاني أصلية جديدة مثالية لعالم اللعبة.

القتال في اللعبة مقسم الى قسمين، القسم الأول هو تحكم اللاعب بشخصية Star-Lord و القسم الثاني هو التحكم بباقي أعضاء الفريق. التحكم بشخصية Star-Lord بسيط جدًا فهو يحمل مسدسين لا ينفذ منهم الرصاص ولكن عند استخدامهما دون توقف تزداد حرارتهما وعليك الانتظار حتى تبرد أو القيام بضغطها في الوقت المناسب لكي تقوم بإطلاق طلقة تسبب ضرر أعلى وتسمح لك بالعودة مباشرة للإطلاق النار دون انتظار. يملك المسدسان خصائص مميزة تُفتح مع التقدم في القصة. كل شخصية تتضمن ضربات مميزة خاصة بها، وتقوم بالتحكم بها عن طريق التحديد على عدو مع الإستمرار الضغط على زر L1 لتظهر لك قائمة مصغرة تتضمن جميع الشخصيات لتختار منهم ثم تقوم باختيار الحركة التي تريدهم ان يقومون بها. عند إستخدامك لأحد قدرات الشخصيات تحتاج الإنتظار لفترة من الزمن قبل أن تتمكن من إستخدام إحدى قدرات نفس الشخصية. ولكن هناك إستثناء، حيث يوجد شريط في أسفل الشاشة عند تعبئته يمكنك أن تجتمع مع الشخصيات ،بضغطك L1 و R1 في نفس الوقت، لتحفزهم و إن استطعت القيام بذالك ستقوم أنت وهم بضرر أقوى وستتمكن من استخدام قدراتهم بشكل اسرع لفترة مؤقتة.

 

مع انتهاء كل قتال تحصل على نقاط خبرة وعند الوصول الى 1000 نقطة تقوم بافتتاح نقطة مهارة يمكنك استخدامها لكي تقوم بفتح حركات جديدة لك أو لباقي أعضاء الفريق. كما يوجد هناك مسامير نقوم بتجميعها اثناء استكشافك والتي يمكنك استخدامها عندما تجد ورشة عمل للقيام بتطويرات لشخصيتك تساعدك في قتالك و استكشافك. المسامير ليست الشيء الوحيد القابل للتجميع فهناك صناديق تفتح لك أزياء مختلفة وهناك بعض الأشياء التي تجدها ويمكنك استخدامها للتحدث مع أعضاء فريقك ومعرفة المزيد عنهم عند عودتك لسفينتك.

الإيجابيات:

+ قصة ممتازة بأحداث مشوقة وغير متوقعة

+ شخصيات بكتابة مميزة وتمثيل صوتي ممتاز

+ مجموعة موسيقية مثالية 

+ أسلوب لعب ممتع

 

السلبيات:

– بعض المشاكل التقنية

 

الخلاصة:

لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy هي أحد مفاجأت هذه السنة بقصة مشوقة تشدك لإنهائها وشخصيات بكتابة ممتازة وألبوم موسيقي مثالي يجعلها أحد أفضل ألعاب هذه السنة.

8.5/10

 

اترك رد

أحدث المواضيع
أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر
Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: