مراجعة Riders Republic

خمس سنوات مضت على عنوان Ubisoft Annecy الخاص برياضة التزحلق على الثلوج Steep، هذه المرة مع Riders Republic المطور قرر توسعة فكرته و دفع طموحاته لأكبر من ذلك،لإرضاء شريحة أكبر من هواة الرياضات الخطرة، هذا النوع من الألعاب الذي صار نادرا في الأجيال الماضية.

اللعبة عبارة عن منافسة واسعة في مختلف السباقات في عالم مفتوح و بيئة متنوعة،بين سهول و أنهار و جبال ثلجية،و مهمة اللاعب هنا هو شقّ الطريق نحو الإحتراف و النجومية وسط مئات المنافسين الذين يحملون نفس الطموح.

الرياضات المتوفرة هي : سباق الدراجات الهوائية،ألواح التزلج ،و السترات الشراعية،و كل واحدة من هذه السباقات تتميز ببيئة فريدة خاصة بها،لكن على الرغم وجود هذه الأنواع المختلفة إلا أن المحتوى لم يكن بذلك التنوع مما خلق نوعا من الملل و التكرار مع مرور الوقت.

الطريق نحو الإحتراف :

من الأشياء المميزة هو محاولة المطور إعطاء اللاعب فرصة تقمص دور Rider للمزيد من الحماس و التفاعل،اللاعب بإمكانه تصميم شخصيته كما يريد مع كمية الأدوات المتوفرة،خطوة جيدة تعطي المغامرة المزيد من الأهمية و الرغبة في إعتلاء القمة،و تجعل اللاعب يعيش المغامرة كما يجب.

محتوى دسم و عالم مفتوح…….و لكن !

مثل ما قلت في البداية،كمية السباقات و الرياضات المتنوعة في اللعبة من أكثر الأشياء الإيجابية في اللعبة،في رحلتك نحو الإحتراف يجب عليك المرور بمختلف الإختبارات للوصول للإختبار النهائي،إنهاء الإختبارات بدوره يفتح المزيد من التحديات و الأحداث في جميع أنحاء عالم اللعبة،شيء قد يبدو إيجابيا في البداية لكنه مع مرور الوقت لاحظت الكثير من التكرار في هذه المحتويات،نفس الفكرة،نفس قوانين السباقات،و هذا في حد ذاته خلق نوعا من التشبع السريع الذي أضر باللعبة أكثر مما أفادها،و لا أستغرب من هذه النقطة لأنها صارت علامة مسجلة بإسم يوبيسوفت للأسف.

العنوان من المفروض أن يتم دعمه مستقبلا عن طريق إضافة محتويات يومية و أسبوعية،كالأحداث و المناسبات المختلفة المرتبطة بالتواريخ المعروفة و المشهورة في مختلف الرياضات،للحفاظ على أكبر عدد ممكن من اللاعبين.

إلعب أكثر….تتطور أكثر !

هذا هو شعار Riders Republic من البداية،مثل أي تحدي لابد من البداية من الصفر،و هنا ستبدأ رحلة الإحتراف بعتاد ضعيف يتطور معك كلما خضت سباقات أكثر و حققت إنتصارات أكثر،المكافآت فعلا مجزية و تستحق التجربة،الإحساس بالتطور في اللعبة ممتاز للغاية،كلما فزت في سباقات مختلفة كلما حصلت على عتاد أسرع و أقوى،مثل الدراجات الهوائية بتعديلات إحترافية تمكنك من منافسة أقوى المتسابقين،شعور التطور و القدرة على المنافسة ممتاز و يعطي المزيد من الحماس للمواصلة.

جرعة ممتازة من الأندرنالين في إنتظارك !

من الأشياء المميزة في Riders Republic هو روح المنافسة و التحدي بين اللاعبين،هناك أطوار عديدة و كثيرة للتنافس فيها،لا يسعني ذكرها كلها لكثرتها،و لكن هناك أطوار معينة،سواء ضد الكمبيوتر أو ضد الأصدقاء و لاعبين آخرين،خاصة طور Mass Race الذي يجمع 32 لاعبا،هذا الطور في نظري سيكون أكثر طور سينال إعجاب محبي هذا النوع من الألعاب،كونه يجمع 3 سباقات فيه من 3 جولات،في مضمارات مختلفة،جرعة من التنوع و المتعة و التحدي.

أيضا طور Tricks battle هو الآخر من أمتع الأطوار في اللعبة،فريقان يتنافسان على الحصول على أكبر عدد من النقاط في حلبة مغلقة،عن طريق القيام بأكثر عدد ممكن من الحركات البهلوانية.

نجوم من أجل النجومية !

النجوم هي معيار تطور شخصيتك،أو دعنا نقول مستواها،كلما فزت بسباقات كلما حصلت على نجوم،عددها هو الذي يرفع ترتيب الشخصية و في نفس الوقت يمنحك المزيد من المركبات و عملة اللعبة،هذه السباقات موزعة في خريطة العالم الواسعة،و متنوعة التضاريس و الأجواء.

تحكم ممتاز و إحساس واقعي !

التحكم في نظري هو نقطة قوة اللعبة بكل تأكيد،اللعبة تعطيك شعورا رائعا بالتحكم،خاصة بالمنظور الأول،نعم،بإمكانك الإختيار بين المنظور الأول و الثالث،و الكفة هنا تميل في جهة المنظور الأول،لأنه يعطيك شعورا رائعا في المنحدرات و المنعطفات مما يجعل السباق أكثر متعة و واقعية،العنوان من هذه الناحية في غاية الإبداع للأمانة.

لا مانع من الإستمتاع بجمال الطبيعة بعيدا عن المنافسة !

كما ذكرت سابقا،Riders Republic تملك عالما متنوعا في بيئته،المطور فكر في هذه النقطة بالذات ووضع بين أيدينا طور Zen الذي يعطيك الحرية الكاملة في إستكشاف عالم اللعبة،دون القلق و خوض السباقات،بمعنى أنه لا يوجد كسب للمهارات و لا تقدم في القصة،فقط لحظات من البحث عن السلام الداخلي في أحضان الطبيعة.

آداء سلس و رسوم أقل من المتوقع !

آداء اللعبة أقل ما يقال عنه سلس للغاية،على الأقل في نسخة البلايستيشن 5 الذي تمت عليه المراجعة،السلاسة و سرعة الإطارات في هذا النوع من الألعاب من الضروريات،و اللعبة لم تخيب ظني من هذه الناحية،من جهة أخرى،عندي ملاحظة على رسوم اللعبة التي لم تكن سيئة و لكن كانت أقل من المتوقع،رداءة بعض الأسطح و تفاصيل العالم،كانت موجودة هنا و هناك،لكن بشكل عام اللعبة أعتبرها جيدة مظهرا و لكن توقعت أفضل من ذلك خاصة على نسخة الجيل الجديد.

هواة التصوير على موعد مع الإبداع !

بيئة متنوعة،سهول،جبال ثلجية،أنهار،هواة التصوير على موعد مع الإبداع،مع خاصية photo mode المعتادة من يوبيسوفت و المستعملة غالبا في باقي ألعابها،خاصية كان لابد من وجودها في هذا النوع من الألعاب،مع أني لست من هواة التصوير في الألعاب،لكن بعض اللقطات هنا و هناك لم تضر،حتى أنه بإمكانك مشاركة إلتقاطاتك في خريطة العالم،و الحصول على تفاعل من بقية اللاعبين.

الأخطاء التقنية “علامة يوبيسوفت المسجلة”

لا تخلوا أي لعبة من الأخطاء التقنية،مهما كان حجم المطور و خبرته،لكن يىبيسوفت بالذات عودتنا على نوع فريد من الأخطاء لن تجده سوى في ألعابها،و هذا هو الوضع هنا في Riders République كمية الأخطاء و الإصطدامات في السباقات لا حصر لها،و مزعجة للغاية،خاصة عند إحتدام المنافسة و المراحل الأخيرة تجد نفسك عالقا بين صخرتين،أو شجرتين،و تضيع عليك أجزاء من الثانية،من حسن الحظ وجود خاصية Back-Track التي تعطيك فرصة للرجوع إلى وضعك قبل الكارثة،و لكن بعد ماذا ؟؟

بعض السباقات فيها عدد كبير من المتسابقين بشكل مزعج للغاية مما يزيد فرص التصادم و الإنحراف عن المضمار،بشكل عام بعض السباقات لابد من إعادة تصميمها و تعديل قوانينها.

مؤثرات صوتية ممتازة و مناسبة !

بالنسبة للمحتوى الصوتي في اللعبة،يمكنني القول أنه ممتاز للغاية،هناك تناغم ممتاز بين الموسيقى الحماسية أثناء السباق و التي تزيد من الحماس،و بين المؤثرات الأخرى الخاصة بالإصطدامات و صوت العجلات و ألواح التزلج،مزيج رائع للغاية يزيد من المتعة أثناء السباقات.

 

 

الإيجابيات:

  • تحكم ممتاز خاصة من المنظور الأول

  • لحظات حماسية خاصة ضد لاعبين آخرين

  • الشعور بالتطور من سباق لآخر

  • محتوى دسم رغم بعض التكرار

  • آداء ممتاز و سلس على أجهزة الجيل الجديد

  • تنوع الأطوار و السباقات يلبي مختلف الأذواق

  • طور Zen يوفر نزهة خالية من الضغوطات

 

السلبيات:-

  • أخطاء تقنية مزعجة للغاية أثناء السباق

  • محتوى مكرر في بعض الأحداث و التحديات

  • التركيز على كمية النشاطات أكثر من الجودة

  • رداءة بعض التفاصيل مثل الأسطح و الصخور

 

الخلاصة:- عشاق ألعاب السباقات و المنافسات الرياضية سيجدون في Riders Republic كل ما يحتاجونه،مع محتوى دسم و إن عانى من بعض التكرار،إلا أن متعة التحكم و الفيزيائية في السباقات و البيئة المتنوعة تجعلها من أفضل الألعاب في تصنيفها.

 

7/10

اترك رد

أحدث المواضيع
أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر
Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: