مراجعة: Samurai Warriors 5

 لعبة الموسو Samurai Warriors 5 تعود لنا بعد انقطاع دام 7 سنوات و تقدم لنا قصة في حقبة “السينغوكو” و تحديداً نشأة “اودا نوبوناغا” و “ميتسوهيدي اكيتشي” وانخراطهم في الحرب الطاحنة بين عشائر اليابان في ذلك الوقت مع التركيز على بعض الشخصيات الأساسية وكان هذا النظام  سبب ارتباطي مع شخصيات محددة وقد تخلى المطورين عن أسلوب السرد القصصي القديم، حيث انه في السابق كان لكل عشيرة مسار قصصي مستقل.

اللعبة تقدم 37 شخصية قابلة للعب لكل منهم سلاحة المميز بشجرة مهارات و مستوى تقدم مستقل، أسلوب اللعب يعتمد على اللعب بشخصية اساسية وشخصية مساعدة يستطيع اللاعب التبديل في المعركة أو إلقاء الأوامر لشخصية المساعد من دون التحكم فيه، عناصر اللعب تفوقت على سابقاتها من ألعاب الموسو حيث أنهم استمروا على النظام التقليدي مع زيادات جميلة تكسر الملل مثل نظام (Ultimate skill) وهو ببساطة ضربات مضادة لنوع معين من الأعداء و من الممكن تمديد الضربات العادية بهذه الطريقة وهذا مشابة للجزء السابق نوعاً ما لكن التحسينات جعلتها مميزة وممتعة وتحد من التكرار.

اللعبة تقدم نظام رسومي جديد وهو نظام الرسم بالحبر الياباني وهذا النظام اعطى جمالية للعبة من عدة نواحي و ساعد في دعم التوجه الفني، المستوى التقني باللعبة كان مذهل على الجيل الجديد عدا هبوط بالإطارات نادر الحدوث على اجهزة الجيل القديم مع تواجد كمية مهولة من الأعداء و الضربات.

اللعبة تقدم تنوع أعداء ممتاز يصل إلى 16 نوع من الجنود و القادة من حملة السيوف و الرماح الثقيلة والخفيفة و حاملي الدروع و السهامين و جنود البنادق والمدافع و النينجا و الرهبان و الخيالة و أصحاب القنابل و الجواسيس و أنواع اخرى لكل منهم لديه اسلوب مختلف على ان هذا التنويع لم يكن لديه اي تأثير بشكل كبير لكن جيد بشكل عام.

يوجد باللعبة ثلاث اطوار اساسية وهي طور القصة و طور اللعب الحر ويتيح للاعب لعب القصة الأصلية لكن مع اختيار حر للشخصيات و الطور الثالث (Citadel mode) وهو بكل أختصار مكان لتجميع الموارد لطوير عناصر القلعة لزيادة مستوى الشخصية، زيادة مستوى الأسلحة، زيادة العناصر في متجر اللعبة أو زيادة مستوى الاسطبلات وهذا النظام بسيط وسهل الفهم حتى تجميع الموارد في اللعبة لم يكن صعب.

الخلاصة
  • 8.5التقييم النهائي

    بالنهاية لعبة Samurai Warriors 5 تمتلك قصة ممتازة وسرد جيد و موسيقى تجعلك تنغمر في الحقبة اليابانية القديمة، مع نظام لعب تقليدي مُحسن بشكل كبير عن إصدارات السلسلة السابقة و أسلوب رسومي مبهر و خلاب. تجربة موسو فريدة من نوعها وتستحق الإقتناء لمحبي هذا التصنيف و اللاعبين الجدد على حدٍ سواء.

      • الإيجابيات
        • ننوع عناصر اللعب
        • محتوى اللعبة الكبير
        • المستوى التقني المتقن
        •  الموسيقى جميلة
        •  النظام الرسم بالحبر الياباني
      • السلبيات
        •  بعض الثغرات في سرد الأحداث

    اترك رد

    أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر
    Login
    Loading...
    Sign Up

    New membership are not allowed.

    Loading...
    %d مدونون معجبون بهذه: