مراجعة Outriders

بسم الله الرحمن الرحيم

لعبة Outriders من تطوير إستوديو People Can Fly الذي عمل على BulletStorm و Gears Of War: Judgment وكان جزء من شركة Epic Games والآن أصبح مستقلًا وتعاون مع شركة Square Enix لجلب اللعبة لمنصات الأجهزة المنزلية (ما عدا السويتش) وكذلك الحاسب الشخصي.
اللعبة من تصنيف التصويب والغنائم (Loot) بنظام تبادل أدوار والتي تحمل معها إختيار الفئة التي تريد وسيتم تفصيل كل فئة بشكل منفصل لاحقًا.

القصة

يغادر البشر الكرة الأرضية بعد دمارها ليصبح كوكب Enoch (إينوك) الملاذ الأخير ومع ذلك.. العواصف والوحوش لم تكن محل ترحيب للبشر أبدا، ومع قلة الطعام والمياه يصبح العالم منقسم إلى جماعات وتتحول المجتمعات إلى مجاعات والأمل الوحيد هو أنت من جماعة Outriders لتساند الجميع بقدر ما يمكنك. جماعة Outriders يعيشون على مبدأ الإلتزام يعملون كوحدة عسكرية لكن هل يد واحدة تسطيع التصفيق؟ بالطبع لا، لكن مع تعرضك لعواصف غير طبيعية وفوق العادة، بدون تفسير حقيقي في البداية تصبح لديك قوى خارقة تستطيع مجابهة أي خطر على الكوكب وتتحدى أي مخلوق يجابهك، كيف حصل ذلك؟ حسنا عليك شراء اللعبة أو تجربة الديمو على الأقل لمعرفة ما حصل.:

الفئات (الكلاسات)

بعد حادثة العواصف التي ضربتك توفر لك اللعبة أربعة كلاسات مختلفة كل منها لديها قدرات مميزة مع 8 مهارات خاصة تبدأ بمهارة واحدة ومن ثم تفتح البقية تدريجيًا حسب ارتفاع مستواك (سأشرح فقط الثلاث مهارات الأساسية)، ويمكنك بالتأكيد فتح عدة شخصيات تصل إلى 6 شخصيا

Devastator

دبابة بشرية على المدى القريب، دك الأرض للأعداء القريبين من حولك هكذا يمكنك إستعادة صحتك.

مهارة القتال اليدوي: يحدث ضرر كبير ونزيف حاد للأعداء، عند الجري وضرب الأرض يصبح الضرر جسيم ولا تتطلب أي مهارة أو قدرة لفعل ذلك فهذه من سمات المدمر ولكن بعض المهارات توفر لك فترة راحة بين الضربات اليدوية (عليك الإنتظار لمدة ثواني معدودة).

إستعادة الصحة: عبر ضرب الأعداء القريبين منك سواء بيدك أو عبر المهارات والأسلحة.

مميزات خاصة للكلاس:
– تزيد الحد الأقصى من الصحة 15%
– زيادة حصانة للدرع 30%
– كل مرة تقتل فيها عدو قريب منك تكسب مباشرة 24% زيادة في عداد الصحة.

المهارات:
النوع: زلزالية SEISMIC.
زلزال أرضي: أطلق سلسلة ضربات جسيمة على الأعداء بالمقدمة من تحت الأرض.

النوع: حماية Protectio
جولم: يمنح درع منيع يصد 65% من طلقات الأعداء لمدة 8 ثواني.

النوع: حركية، مقاطعة KINETIC – INTERRUPT
وثبة الجاذبية: إقفز إلى السماء وحدد مجموعة بحول نصف قطر لتساوي بهم الأرض.

Trickster

يقاتل على المدى القريب بسرعة ويمكنه بكل سهولة قتل الأعداء ذهابًا وإيابًا بسبب سرعته، قوانين المكان والزمان تخضع لك بمعنى أنك تظهر في أي مكان. إغتل أعدائك وعد إلى بر الأمان بلمح البصر.

القتال اليدوي: كمثل أي كلاس يستطيع الضرب بيده لكن ميزة هذا الكلاس يستطيع إحداث تأثير بطيء على الأعداء بحيث أنهم يصبحون بطيئين في ردة الفعل.

ميكانيكية إستعادة الصحة: أي عدو قريب منك إضربه وتستعيد صحتك وكذلك نسبة بسيطة من درعك.

مميزات خاصة للكلاس:
– تمنح 5% للحد الأقصى من الصحة
– تفعيل الدرع يمنح 5% تقليل للضرر
– كل قتلة قريبة من مداك تعطي 20% من عداد الصحة و 12% من عداد الدرع

المهارات:

النوع: ضرر، مقاطعة Damage – Interrupt
النصل الزمني: شلل وإقطع الأعداء من أمامك، أحدث ضرر وأحدث تأثير البطئ عليهم

النوع: خدعة Deception
فخ بطيء: إصنع عاصفة زمكانية تتسبب في تأثير البطئ على الأعداء والصواريخ لـ10 ثواني.

النوع: حركية Movement
إصطد الفريسة: حدد عدو معين وإنتقل بشكل آني من خلفهم لتحصل على درع إضافي (بالطبع تعرف ما عليك فعله عند الإنتقال إليهم)

Pyromancer

يقاتل على المدى المتوسط بتحكمه بالنار، أشعل النار بأعدائك حوّلهم إلى رماد وإستعد صحتك عندما يسقط الأعداء في جحيمك.

القتال اليدوي: إضرب بيدك وتسبب بحرق أعدائك.

ميكانيكية إستعادة الصحة: أي عدو تحدد عليه وقتلته تستعيد جزء من الصحة.

مميزات خاصة بالكلاس:
– إحصل على 10% من قوة العواصف لديك (النيران).
– أي عدو تحدد عليه يصاب بضرر 15% ويمنح 24% من الحد الأقصى للصحة.

المهارات:

النوع: اللهيب Ignite
موجات ساخنة: إستدع موجات حارقة تتسبب في ضرر للاعداء وتحدث تأثير الحرق.

النوع: شلل حركي Immoblize
إسقي النيران: إسحب العدو الذي أمامك، تسبب في ضرر، إمتص طاقة الحياة التي فيه (تستعيد صحتك) وحوّله إلى رماد.

النوع: متفجر، مقاطعة Explosive – Interrupt
قنبلة حرارية: حدد عدو معين وأحدث ضرر ناري، إذا مات وما زال متأثر بالمهارة فسينفجر ويقتل من حوله بمساحة كبيرة.

Technomancer

يقاتل على المدى البعيد وهو كلاس مساعد يمتلك أفضل القدرات لاستعادة الصحة بين الكلاسات الأربعة، يستخدم كذلك عدد من الأجهزة المميتة التي تساعده في القتال.

مهارة القتال اليدوي: يحدث ضرر ويتسبب بتأثير الصقيع.

ميكانيكية إستعادة الصحة: الضرر الذي تلحقه بالأعداء يسمح لك بإستعادة جزء من الصحة.

مميزات خاصة بالكلاس:
– يزيد ضرر أسلحة المدى البعيد 15%
– يزيد النسبة التي يمكنك فيها إستعادة الصحة عبر الأسلحة والمهارات بنسبة 15%

المهارات:

النوع: مرسوم، مقاطعة Orderinance – Interrupt
شظايا: إرمي بجهاز قريب منك، يحدث ضرر متفجر وتأثير قوي على الأعداء القريبين منك.

النوع: أداة، توريت Gadget – turret
كرايو توريت: ضع توريت في مكان معين يتسبب في ضرر وتأثير الصقيع، ينخفض عداد صحة الجهاز مع الوقت أو مع ضرر الأعداء.

النوع: مرسوم, توريت Orderinance – Turret
صاروخ الألم: أطلق صواريخ عبر التوريت تتسبب في ضرر كبير وأيضا تخترق مهارات الأعداء.

التأثيرات

تعمل التأثيرات بشكل سلبي (DeBuff) وبالطبع يمكن أن تنطبق على العدو او اللاعب.

بعض تأثيرات الحالات هذه بإمكانك إزالتها عبر عدة أمور وبعض اللاعبين كمكافأة يستطيعون الحصول على حصانة من هذه التأثيرات عبر أدوات التعديلات (Items Mods)، وطالما أن التأثير مفعل سيمنحك حصانة وأي عدو يملك هذه التأثيرات لن يؤثر عليك أبدا.

تستطيع إلحاق التأثيرات هذه على الأعداء عبر إستخدام تعديلات الأسلحة أو المهارات التي تدعم التأثيرات (تتضمن الدروع التي تدعم مهارات محددة).

التأثيرات الأساسية

– الرماد Ash: شلل يمنعك من الحركة.
– النزيف Bleed: ضرر يلحق بك او بالأعداء مع الوقت.
– الإشتعال Burn: ضرر ناري يلحق بك أو بالأعداء مع الوقت.
– الصقيع Freeze: ضرر جليدي يلحق بك أو بالأعداء مع الوقت.
– البطئ Slow: تصبح حركة اللاعب أو العدو بطيئة.
– التسمم Toxic: ضرر سام يلحق بكم مع الوقت.
– المناعة Vulnerable: تعرض للضرر من كل مصدر.
– الضعف Weakness: تلقي ضرر منخفض.

التأثيرات الجانبية

– شلل حركي Immoblized.
– تحديد مكانك او مكان العدو Marked.

تحديد أسلوب اللعب الخاص بك

واحدة من الأشياء المميزة في هذا التصنيف من الألعاب هو بناء شخصيتك بالطريقة التي تريدها ولعبة Outriders تتميز بهذا الأمر مع مختلف الكلاسات بل تتعمق أكثر وتختصر عليك العناء (Sub-Class) كمثال:

أنا أحب اللعب بشكل مباشر وقريب فمن الطبيعي أن أختار كلاس Devastator أو Trickster لكن كل كلاس يمتلك شجرة مهارة (بالطبع) وتنقسم إلى ثلاثة فروع كل منها يعتمد على حسب التوجه الذي تريد، فقد إخترت اللعب بشكل أعنف وهو اللعب عن قرب مما يعني أن قدراتي وأسلحة المدى القريب تزيد بالضرر/سرعة الشحن ويسمى هذا الفرع Vanquisher. وإذا أردت أن تركز على إستعادة الصحة عبر القتل القريب أو الضرب اليدوي..إلخ وتركز شخصيتك على إستعادة الصحة إذهب إلى فرع Warden. أما الفرع الثالث فهو يختص بقوة العاصفة ترتكز على القدرات المكتسبة لكل كلاس وتزيد من ذلك عليها وعلى بعض تعديلات الأسلحة فيسمى Seismic Shifter.

هذه الأفرع ما هي إلا مسميات خاصة بكلاس Devastator بالطبع تمتلك أسماء مختلفة في الكلاسات الأخرى وكل من يلعب هذه الألعاب هم اجدر بمعرفة بناء الشخصية. لك الحرية في إختيار ما تريد لكن شخصيًا أُفضل أن أخلط بينهم بما يفيد أسلوب لعبي مع كلاسي المفضل. هذا الموقع مفيد جدا تم إنشائه بواسطة المعجبين تستطيع رسم مهاراتك التي تريدها من شجرة المهارات حتى تكون لك فكرة مسبقة عن طريقة لعبك (بعد تحديث الأمس هناك مهارات قليلة تم التعديل عليها)

[https://paradoxzyx.github.io/?c=devastator]

الصناعة وخصائص الأسلحة والدروع والتجار

الصناعة (Crafting) هي ميكانيكية تسمح بتعديل/زيادة قوة الأسلحة والدروع عبر موارد معينة. وتستطيع الوصول إلى خاصية الصناعة عبر العالم زهيدي مع تقدمك في القصة.

كلمة Improve Rarity تعني زيادة في الضرر أو في الصحة ويتم منح تعديل (Mod) إضافي لكل سلاح، فقط الندرة الخضراء والزرقاء تستطيع التعديل عليهم هنا.

أيضا لكل سلاح ودرع خاصية مثل إستعادة كبيرة للصحة أو زيادة للضرر أو ضربة مؤثرة على العدو وتزداد بالنسبة، وتحمل معها 6 تطويرات هذا القسم يسمى Raise Attributes لكن من الأفضل عدم تضييع هذه الموارد إلا مع الأسلحة ذات الندرة العالية.

خاصية تعديل الأسلحة/الدروع (Mods) هي من أهم عوامل الصناعة (Crafting) لكل سلاح/درع تحتاج إلى تعديل واحد فقط من أي مستوى (Tier I\II) لكن بشرط أن لا يكون متكرر ويرمز إلى التعديل المتكرر فلا يضيف أي تأثير زائد.

يمكن تبديل الندرة بين الأسلحة والدروع Swap Variant من أخضر إلى أزرق إلى بنفسجي.

كذلك قسم رفع المستوى Level up يدل على إسمه يمكنك رفع مستوى السلاح أو الدرع وتزداد معه بطبيعة الحال مستوى الضرر والصحة.

التجار يبيعون لك أسلحة ودروع بعدة أشكال وندرة مختلفة، في البداية تكون عادية لكن مع تقدمك بالقصة ستجد تجار يفيدونك بالفعل. إن كنت كسول ولا تفضل الذهاب والقتال في مهمات جانبية يمكنك الاستفادة من هذه النقطة ولكون اللعبة من الألعاب القليلة التي تعطي قيمة حقيقية للتاجر.

كل هذه الخصائص والمميزات فعالة باللعبة على الأقل حتى تقف على قدمك وتقاتل وتجلب الغنائم عبر المهام.

أسلوب اللعب والصعوبة والغنائم ومستوى العالم (World Tier)

أسلوب اللعب مميز بالفعل فقد جمع الإستوديو خبرته بين Gears Of War و Bullet Storm بالإضافة إلى نكهته الخاصة. لا مكان لمن يختبئ خلف الجدران أو أي مكان فإن الأعداء هنا يرمون قنابل ويحاصرونك من كل مكان لذلك عليك فقط أخذ راحة خلف الجدار لمدة ثواني قليلة جدا حتى تعود وتقاتل. استراتيجية القتال من شخص لشخص تختلف فمثلا من يأخذ كلاس Devastetor يحتاج أن يكون قريب من الأعداء ويسحقهم بقدراته أما Technomancer فبإمكانه القتال من بعيد ويضع قدراته على الأرض لمساعدته وجعل الأعداء بعيدين عنه نسبيًا فهو متخصص في المدى البعيد.

تصميم الأعداء مبهر جدا بل الأفضل في تاريخ الإستوديو. الأعداء الصغار إلى ضخام البنية إلى زعماء مصغرين وجانبيين وحتى زعماء أساسيين، جميعهم مختلفين في القتال سواء كانوا بشر عاديين أو بأسلحة فتاكة وقدرات خارقة أو حتى الوحوش. وبكل أمانة قتال الوحوش أفضل من ما توقعت لكل واحدٍ منهم نقطة ضعف ونقاط قوة ويقاتلون بضراوة وبشكل مختلف، استمتعت مع كل زعيم منهم فيمكنك إستغلال قدراتك الخاصة وزيادة تعديلات الدروع والأسلحة في جانبك ضدهم مما يخلق سيناريوهات جديدة في القتال سواء لوحدك أو مع أصدقائك.

أكثر ما يميز اللعبة هو الأسلحة الأسطورية سواء بتصاميمها أو بخصائصها وتعديلاتها، فهي فعلا مميزة أكثر من أغلب الألعاب الموجودة بالسوق وتناسب عالم Outriders كل سلاح لديه نسبة ضرر-دقة-حجم المشط-قوة السلاح-الضربات المؤثرة-المدى-الثبات-التعديلات والخصائص، لك أن تتخيل عندما تمزجها مع الدروع والقدرات والمهارات التي لديك ستبني لك شخصية متكاملة على ذوقك.

اللعبة تمتلك عدة مشاكل جعلتها تقتل الحماس الذي كنت املكه بداخلي منذ أيام الديمو ففي الأربع أيام الأولى لم أستطع اللعب بدون أن تطردني الخوادم أو عند إغلاق اللعبة نفسها وحتى عندما كنت على وشك قتل زعيم كنت أقاتله لمدة 20 دقيقة تقريبا. مشاكل أخرى بمشاهد من أسلوب اللعب نفسه حيث ملابس الشخصيات فجأة تتحرك بشكل غريب أو حتى لحية اللاعب وشعره تدخل في الملابس. بعض المهمات تتطلب مفتاح لدى الزعيم المصغر لفتح الباب أو جلب غرض ما منه، فالذي يحصل هو أن هذا المفتاح لا يسقط بعد موته أو يسقط في مكان لا يمكنني الوصول إليه تخيل أنك تلعب لفترة طويلة ويحصل هذا لك لقد عانيت كثيرا من هذه الأخطاء التقنية. لكن بعد ذلك تم إصلاح اللعبة جزئيا وأصبحت المشاكل تحدث نادرا، الاستوديو لديه خطة كاملة لإصلاح كل شيء ويبدو أنهم جادين حول ذلك، أتمنى أن لا تستمر هذه المشاكل. من أغرب القرارات التي رأيتها هو جعل اللعبة على إتصال دائم وهي بالأصل محتوى قصصي بحت لا تتطلب أي مهمة الإتصال بالإنترنت.

الغنائم (Loot) في اللعبة سخية بشكل غير معقول وهذا ما أريده من أي لعبة تركز على الغنائم فبعض الألعاب قد تجعلك تلعب ساعات وساعات ولا تحصل على أي شيء عكس Outriders فمستوى العالم (World Tiers) يضمن لك ندرة معينة فمثلا مستوى العالم 10 ينزل لك أسلحة ودروع بندرة اللون البنفسجي Epic ومستوى العالم 12 اللون البرتقالي الأسطوري Legendary سواء بمهمات أساسية أو غيرها (بالطبع كل ما زاد مستوى العالم إزدادت الصعوبة) والسخيف بالموضوع أن صعوبتهم ودقتهم في الإطلاق مخيفة. وفي الواقع، لا بأس إذا عدت إلى الصعوبات السابقة أعني تعود لمستوى العالم 6 او 1 فلا تزال تحتوي نفس المضمون الذي ستحصل عليه من نقاط خبرة وغنائم، ستكون نفسها في مستوى العالم العاشر على سبيل المثال.

بعد إنهائك القصة ستفتح المحتوى النهائي بمسمى Expeditions وهي عبارة عن 14 مهمة صعبة ولكن أكثر تداخل بالتصاميم ومختلفة كذلك عن القصة بمواقع جديدة كليًا وتجعل اللعبة تخرج أفضل ما فيها مع محتوى قصصي ممتع وكل ما أنهيت هذه المهام بشكل اسرع ستحصل على غنائم بندرة أعلى وقدرة اكبر مع تحديات جديدة تفتح المهمة الخامسة عشر.

المهام تنقسم إلى خمسة أنواع منها الـExpeditions التي تحدثت عنها سلفًا:

– المهام الأساسية: المتعلقة بالقصة.
– المهام الجانبية: من لقبها تعرف معناها، تجد المهمات الجانبية كعلامة تعجب ويمكن إعادتها أكثر من مرة.
– مهام صيد الوحوش: عبارة عن وحوش مصغرة في منطقة معينة وفي النهاية تواجه وحش ضخم كزعيم لكن لا تستطيع تكرار المهام للأسف.
العالم التاريخي: يُطلب منك جلب مجموعة مقتنيات بعد أن أصبح البشر لا يهتمون كثيرًا بالممتلكات الخاصة التي كانت لديهم في كوكب الأرض.
مهام المطلوبين: لكل منطقة تقريبا تجد شخص مطلوب بورقة مكتوب فيها “مطلوب”.

تنوع المهام وطريقة توزيعها بالإضافة إلى أن كل مهمة تختلف عن الأخرى يجعلها مميزة بمشاهد وقصص مؤثرة وكتابة متفردة تجعلني استغرب كيف أن هناك مطورين كبار لم يحاولوا حتى أن يفعلوا مثل ما فعل People Can Fly مع Outriders. يمكنني طرح الأسباب لكن من الأفضل إكتشاف ذلك بأنفسكم تمعّنوا بالكتابة وأسلوب اللعب الفريد في هذه المهام حتى السينيمائية في المحادثات.

الرسوم والبيئة

منذ الديمو وأنا كنت أعتقد ان هناك منطقتين لم تعجبني والأخرى أعجبت بها وكنت محبط قليلا، ولكن تفاجأت بأن اللعبة تمتلك مناطق عديدة وحتى أنها تحتوي على نقاط سفر سريع وتصاميمها رائعة ومذهلة بالنسبة لي. ولو أن الإنتقال بين المناطق مزعج حيث أن بينك وبين المنطقة شبر مثل القفز من جسر إلى جسر بمسافة قريبة جدا يعمل مشهد أمامك أو النزول والصعود من على حبل تقتل الإنغماس الذي تشعر به وسط اللعب وتأخذ نفس عميق. اللعبة اخذت حوالي 9 أشهر للتطوير فلماذا لم يتم إستغلال هذه المدة لربط هذه المناطق ببعضها وجعلها خريطة واحدة متكاملة على الأقل للأجهزة الجديدة (من دون ذكر مشاكل الإتصال بالطبع).

الموسيقى تعطي طابع مناسب لكل البيئات والمشاهد المليئة بالحماس وحتى الدرامية كذلك وسط المهام، أصوات الشخصيات مميزة بالأخص شخصية البطل (شخصيتك تتحدث) وعلى غير العادة فهو شخصية جذابة وخطيرة بالرغم من أنك لا تمتلك خيارات عديدة لكن أبدعوا في كتابته. أصوات الأسلحة عادية بالرغم من أن اللعبة تقع في الفضاء فالأفضل جعل كل سلاح يمتلك صوت مميز وفي إعتقادي هذا عنصر أساسي في تجربة كل سلاح.

الجوائز (Accolades) من الأشياء التي تبقيك في اللعبة لفترة أطول وتتفرد امام المجتمع وأصدقائك ولها مستويات بكل مستوى تحصل على جوائز حصرية لأشياء تزيينية مثل الإيماءات، الملصق الخاص بك، الشعار، وتخصيص مركبتك بعدة أشكال. كيف تفعل ذلك؟ عبر إنجاز تحديات مقسمة من القتال، إدارة الأدوات، الكلاسات الأربع، والتقدم بالمستوى في الشخصيات كقتل بأسلحة البنادق البعيدة المدى حل 1000 عدو او 1000 طلقة على الرأس. للأمانة تخصيص الشخصية قليل وضعيف في شكل الوجه وقصات الشعر وما إلى ذلك بمعنى الأفضل لو كان هناك تركيز أكبر على ذلك لكان تصميم شخصيتك أفضل وأكثر تميزًا.

نصائح بسيطة قد تجعل التجربة أفضل وأسهل قليلا

الإعدادات > القيمبلاي > إذهب إلى Auto Loot Minimum Rarity > إختيار common يسمح لك بحمل أي سلاح/درع وحتى الموارد من في المكان كامل (تقريبا) إلى حقيبتك مباشرة عند سقوط أعداء أو فتح صناديق (لن تفتح من تلقاء نفسها بالطبع من يفعل ذلك هم أصدقائك) فقط عليك الضغط على زر السهم السفلي في كل مرة.

تحدثت عن التعديلات (Mods) سابقا وذكرت أنه يمكنك إضافة تعديل واحد، يجب أن يكون لديك مجموعة على الأقل من التعديلات كيف ذلك؟ عبر التخلص من الأسلحة أو الدروع التي تحمل ندرة اللون الأزرق فهي تمتلك تعديلات قد تحتاجها على أسلحتك الأخرى ويمكنك التخلص من مجموعة كاملة من أسلحة/دروع اللون الأزرق تحت في اليمين بالأسفل أو التخلص يدويًا وفرديًا عبر الضغط بزر مربع ثم مثلث وأيضا تخلص من اللون الأخضر بنفس الطريقة تعطيك موارد بعدد لا بأس به. بعض المهارات أو البيركات كذلك موجودة بالأسلحة والدروع، لذلك إفحصها قبل التخلص منها قد تجدها متكررة ولا تريدها (باللون الأحمر على نفس البيرك) وهناك فكرة أخرى وهي بيع الأسلحة لكن لا تعود معك التعديلات أبدًا، بالمقابل ستحصل على موارد تفيدك لاحقًا ومنها تستطيع لاحقًا شراء أشياء ذات ندرة عالية من التجار.

بعض الزعماء يمتلكون مقاومة لبعض التأثيرات مثل اللهيب والرماد والصقيع يمكنك معرفة ذلك عبر كلمة Effect Resisted وأما نقاط الضعف تستطيع رؤية ذلك عبر أيقونات مصغرة تحت عداد صحة الزعيم.

مهمة صيد الوحوش Hunter – Coldclaw مع تقدمك للقصة تفتح لك في المنطقة الثلجية ستقاتل الزعيم بعد الموجة الثانية تقريبا وسيسقط في كل مرة سلاح/درع من ندرة Epic البنفسجية (قبل التحديث كان يسقط 2) لذلك تستطيع اللعب عدة مرات شرط أن تبقي وحشين أو ثلاث صغار حتى يقتلوك لأنك إذا قتلت الكل تنتهي المهمة ولا تستطيع إعادتها.

تستطيع العودة إلى قتال زعيم محدد أعجبك في القصة، عد إلى القائمة الرئيسية ثم Select Story Point وإختر مهمة الزعيم ولن تفقد أي من تقدمك في الشخصية والموارد والغنائم لكن بصعوبة أعلى حسب مستوى العالم.

إضغط زر ستارت (زر Options على البلايستيشن) ثم إذهب إلى مستوى العالم (World Tiers) كما قلت هناك 15 مستوى للعالم وكل ما تقدمت ستجد علامة صندوق إضغط عليه وستحصل على جائزة. كذلك تستطيع العودة إلى أي مستوى من مستويات العالم واللعب بها وستحصل على نفس الغنائم ونقاط الخبرة في المستوى الأخير الذي كنت فيه، مثال: إذا كان مستوى العالم الذي انت فيه 10 فيمكنك العودة إلى مستوى العالم 1 والحصول على نفس الجوائز عدى أنها أسهل ومستوى الأعداء أقل من المعتاد.

كل ما كانت الأسلحة/الدروع مرتفعة بالأرقام والمستوى كل ما إرتفع مستوى صحة اللاعب.

الباقي عليك لتكتشفه وتستمتع بنفسك.

الإيجابيات

+ قصة مذهلة وشخصيات لها قيمتها الكتابية وحواراتها الرائعة.
+ عالم جميل ومتنوع، كوكب إينوك يجعلك تشعر بأنك فعلا في الفضاء.
+ إستغلال تقنيات الأجهزة الجديدة كان أمر يشيد إليه، ثبات وإرتفاع الإطارات مع الدقة وكذلك سرعة شاشات التحميل.
+ الغنائم سخية تتطلب جهد لكن ليس بشكل مفرط.
+ الأسلحة والدروع متنوعة ومختلفة بالذات الندرة الأسطورية، كلٌّ له سماته المميزة وتصميمه الخاص.
+ المحتوى النهائي ممتع وجميل ومختلف عن محتوى القصة الأساسية شكلًا ومضمونًا.
+ كل كلاس له قدرات ومهارات مختلفة حتى بالتصميم، تجعلني أريد اللعب بهم جميعها.
+ التحديات تضيف طابع ومحفز جديد للتقدم في اللعبة.

السلبيات

– الخوادم سيئة ولا تصلح للعبة كبيرة مثل Outriders مع أخطاء تقنية (الأداء بدأ يصبح أفضل بعد التحديثات المستمرة).
– جعل اللعبة تتطلب الإتصال بالإنترنت دائمًا كان قرار سيء من الإستوديو.
– تصاميم الشخصية الخاصة للاعب خياراتها قليلة.
-أغلب أو نصف الأسلحة تمتلك أصوات مماثلة وكأنها ليست لعبة فضاء فالأصوات جزء أساسي من التجربة في مثل هذه الألعاب.

الخلاصة

لعبة Outriders مثالية لمن يحب ألعاب إطلاق النار المصحوبة بالغنائم دون القلق من نظام مواسم أو إضافات، فهي لعبة متكاملة من حيث القصة والمحتوى تجعل منها تجربة عظيمة مع مهمات متنوعة وعوالم مختلفة.

9/10

اترك رد

Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: