مراجعات

مراجعة: Sackboy: A Big Adventure

في وقت ليس ببعيد، لم تكن فيه الأجهزة المنزلية تجرؤ أن تصدر بدون أن تتضمن لعبة منصات واحدة أساسية، وعند إطلاق جهاز الـPS5 لم يعتمد على لعبة واحدة فقط، بل لعبتين من هذا النوع، الأولى وهي الجميلة Astro’s Playroom والتي تهدف إلى تثقيف الجماهير بفوائد يد التحكم DualSense الجديدة. أما اللعبة الثانية فكانت Sackboy: A Big Adventure، وهي لعبة منصات تجري أحداثها عندما تكون في مهمة لإنقاذ أصدقاء شخصية Sackboy بالإضافة لعالمهم المختطف من Vex الشرير، حيث ستسافر من كوكب إلى كوكب، وتهزم خلالهم كل الزعماء، وتعثر على الأسرار وللمهتمين يمكن أيضاً جمع الأزياء الرائعة.

تبدأ مغامرتنا في قلب قرية Craftworld الهادئة، حيث يعيش Sackboy والسكان بسلام، يصل Vex الشرير ويبدأ بإزالة جميع السكان لجعلهم عبيداً له. لحسن الحظ، تمكن Sackboy من الهروب منه، وبفضل ورقة تمثل خطة أخذها من Vex، سيقوم بكل شيء لإستعادة أصدقائه وعالمهم الهادئ من جديد.

بينما تتجول في المراحل، ستلتقي بمجموعة من الشخصيات، من ضمنهم الأم القرد القلق التي تحتاج إلى المساعدة في العثور على نسلها، هذه الشخصيات ستُعطي المراحل لتبدو وكأنها عوالم حقيقية، بدلاً من مجرد مسارات مزينة بشكل جميل، والرائع أيضاً هو التمثيل الصوتي العربي لشخصياتهم، والتي أضفت طابع ممتع لكل شخصية وعالمها.

يتم تقديم شيء جديد لـSackboy في بعض المراحل، حيث ستتمكن في إستخدام السائل اللزج اللاصق لتسلق الجدران، واستخدام الخطّاف للتمرجح، وعصا لضرب الأعداء وجمع العناصر التي يصعب الوصول إليها والعديد من الأشياء التي ستحصلها عليها في بعض المراحل والتي تخدم هدف معين.

المراحل قصيرة وجميلة، يمكنك إنهاء المراحل في وقت سريع، لكن لست من هؤلاء الأشخاص، إنما فضّلت التوقف ومشاهدة تصميم العوالم، والبحث عن الأسرار، لأن كل ركن كان ممتعاً لاستكشافه لدرجة أنني أصبحت مهووساً برؤية كل شبر منها. لهذا السبب، وجدت مراحل صغيرة إضافية مثل إطعام الفلفل الحار إلى وحش، وجمعت عناصر الأزياء الإضافية.
في نظري قدّم فريق التطوير Sumo Digital عوالم جميلة ومختلفة ومميزة. هناك الكثير لفعله، لأنه يجب جمع الأجرام السماوية اللازمة للتقدم وفتح العوالم الأخرى، كما هناك أهداف اختيارية معينة (تغلب على عدد معين من الأعداء، والوصول إلى النتيجة المرادفة للميدالية الذهبية، وما إلى ذلك …) مما سيزيد من عمر اللعبة.
الجدير بالذكر أن عدد العوالم هي خمس عوالم مع وجود حوالي 10 مراحل في كل منها. على عكس LittleBigPlanet، فإن المراحل في Sackboy: A Big Adventure هي ثلاثية الأبعاد تماماً.

من المراحل التي كانت “خرافية” هي المراحل الموسيقية، كانت تجربة رائعة جداً، من الإيقاع إلى الأعداء إلى العقبات، وكان الإيقاع في الواقع مؤثراً على التحكم على تحديد وقت القيام بهذه القفزة أو تجنب هذا الخطر. جميع المراحل سيكون بمقدورك لعبهم مجدداً ومجدداً وجمع جميع العناصر وإستكشاف أسرارهم.

Sackboy: A Big Adventure تُفهم قبل كل شيء على أنها لعبة بسيطة. -مصممة بشكل عائلي للأطفال. من السهل جداً تعلم اللعبة فهي ليست غنية في الحركات التي تقدمها. حيث إنها تُركز على الأساسيات. حيث يتحرك Sackboy ويقفز ويضرب أعدائه ويستولي على العناصر.

الإيجابيات

+ المراحل الموسيقية.
+ جانب الاستكشاف.
+ عوالم اللعبة ملونة وغنية بالتفاصيل.
+ سرد بسيط ولكنه ساحر يضم شخصيات جميلة.
+ الموسيقى التصويرية مناسبة.
+ ترجمة ودبلجة عربية رائعة تتناسب مع نوعية اللعبة.

السلبيات

– طريقة اللعب التي سرعان ما تصبح متكررة.
– طور الـOnline غير متوفر في وقت الإطلاق.
– بعض المراحل تبدو وكأنها حشو.

الخلاصة

Sackboy: Big Adventure هي لعبة منصات رائعة وممتعة، يعزز عالمها الرائع المصنوع يدوياً مع المرئيات الملونة وبساطة اللعبة القادرة على إسعاد جميع الأعمار، يتغير كل شيء بطريقة إيقاعية مع الموسيقى التي تجعلك ترقص وتبتسم.

7.5/10

اترك رد