مراجعات

مراجعة: Astro’s Playroom

لعبة Astro’s Playroom هي لعبة مجانية تأتي مثبته على جميع أجهزة البلايستيشن 5 وهي في الغالب ستكون أول لعبة تقوم بتجربتها على جهاز الجيل الجديد من سوني فهل تستحق أن تقضي وقت في لعبها؟

منذ بداية لعبك سيتضح لك بأن اللعبة تم تصميمها من أجل أن تستغل قدرات يد تحكم الـDualSense الرائعة، حيث أنه خلال لعبك ستحتاج إلى استخدام مختلف الخصائص المتوفرة فيها كنفخ الهواء في المايكروفون، إمالة اليد من أجل تحديد إتجاه الحركة و بالطبع لا ننسى أهم خاصية تحدثت عنها سوني الـAdaptive triggers.

عند بداية اللعبة ستكون في المنطقة الرئيسية والتي من خلالها يمكنك الدخول إلى أحد المراحل الرئيسية الأربع أو الذهاب الى Playstation Labo. المراحل الرئيسية كما ذكرت عددها أربع مراحل وكل مرحلة مقسمة إلى أربع أجزاء، تم تصميم هذه المراحل لتتمكن من تجربة جميع خصائص يد التحكم حيث أن إحساسك بيد التحكم سيختلف مع إختلاف الأسطح التي تسير عليها أو الأمر الذي تقوم به فستشعر مثلاً بمقاوة الأزرار الخلفيه عند إطلاقك للأسهم أو بدأ تشغيل الصاروخ للطيران، كما أنك ستقوم بلعب نصف المرحلة بطريقة مميزة تستغل هذه الخصائص. 

في هذه المراحل هناك نوعين مختلفين من الأمور القابلة للتجميع  بجانب العملات وهم، التحف وهي عبارة عن مجموعة من القطع من تاريخ بلايستيشن العريق مثل أجهزة الألعاب و الإكسسوارات وغيرها… ويمكنك مشاهدتها والتفاعل معها في Playstation Labo، أما الثانية فهي قطع أحجية تستخدم لحل اللغز الجداري في Playstation Labo لتكمل رسمة فنية على الجدار.

أجمل ما في هذه اللعبة وأكثر شيء أعجبني فيها هي الإشارات (References) لمجموعة كبيرة من الألعاب فخلال تجولك ستجد شخصية ترتدي لبس بلايستيشن وتحمل معها كميرا لتقوم بتوضيح اماكنها وتتضمن الإشارات شخصيات وأدوات مميزة من مختلف الألعاب الحصرية والغير الحصرية التي صدرت على أجهزة بلايستيشن في أجيال مختلفة.

أسلوب اللعب بسيط جدًا ومشابه لغالبية ألعاب البلاتفورمر حيث ستطلب منك اللعبة تخطي بعض العقبات والوحوش البسيطة من أجل الوصول الى المنطقة الأخرى والتحكم في هذه الجزئيات كان سلسل جدًا. كما ذكرت مسبقًا هناك الجزئيات المميزة التي تظهر خصائص يد التحكم، هذه الجزئيات كانت ممتعة جدًا وفعلًا استطاعت إظهار ما يمكن فعله بيد التحكم الرائعة ولكن بعضها كان يعتمد بشكل رئيسي على إمالة يد التحكم من أجل توجيه شخصيتك الى المسار الصحيح هذه الجزئيات بالتحديد واجهت فيها بعض المشاكل في التحكم.

الإيجابيات

+ إستعراض تقني رائع لخصائص يد تحكم الـDualsense.
+ مراحل بلاتفورمينق متنوعة وممتعة.
+ فكرة جميلة للقطع القابلة للتجميع تجعلك تود أن تعيد المراحل لتجميع ما تبقى منها.

السلبيات

– مشاكل بسيطة في التحكم في بعض المراحل.

الخلاصة

لعبة Astro’s Playroom تعد خير استعراض لخصائص يد تحكم الـDualSense المذهلة وهي لعبة قصيرة ممتعة مليئة بالإشارات (References) والآثار القابلة للتجميع التي تعيد لمحبي أجهزة بلايستيشن العديد من الذكريات.

7.5/10

رأي واحد حول “مراجعة: Astro’s Playroom”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s