مراجعات

مراجعة: No Straight Roads

لعبة No Straight Roads هي لعبة موسيقية فريدة من نوعها من استديو الألعاب المستقل Metronomik، فهي تجمع بين تصنيف الإيقاع (Rhythm) وتصنيف الأكشن والمنصات.

القصة

تدور الأحداث في مدينة Vinyl الموسيقية والتي يتم إمدادها بالطاقة الكهربائية عن طريق الموسيقى.
القصة تتمحور حول بطلين هم Mayday وZuke، وهما أعضاء بفرقة موسيقية تحاول نشر ثقافة تصنيف الـRock في مدينة Vinyl التي طغى عليها تصنيف ال‏ـEDM.
فكرة القصة أثارت اهتمامي مبدئيًا، فأنت تقاتل الرؤساء المسيطرين على مدينة Vinyl واحدًا تلو الآخر لكي تنقذ المدينة من الفساد العائم عليها والتي تسببت به المنظمة الموسيقية No Straight Roads.
ولكن ما قتل اهتمامي بالقصة تدريجيًا هو توظيف الشخصيات في حبكة كهذه. فحوارات الشخصيات المزعجة والمبالغة بالنكات الثقيلة والسيئة بنى حاجز كبير بيني وبين القصة وشخصياتها.
في نهاية المطاف لم يكن ذلك ذو أهمية و لكن سوء التقديم للقصة كان بلا شك مؤثرًا على التجربة.

أسلوب اللعب

ربما أكثر ما يميز No Straight Roads هو دمجها بين تصنيفي الإيقاع والمنصات، معظم ألعاب الإيقاع الموسيقية تكون أنت المتحكم بالموسيقى في اللعبة، أي أن ضغط الأزرار المناسبة في وقتها المناسب هو ما يصنع الموسيقى التي هي هدف اللعبة، ولكن كلعبة إيقاع فهذه اللعبة أخذت مسارًا مختلفًا، فوجود الموسيقى في الخلفية ما هو إلا ليساعدك في صنع النغمة المناسبة و ليس العكس.

شخصيتي Mayday وZuke لهما أسلوب لعب مختلف في القتال وستجد نفسك تبدل بينهما بين الحين والآخر في أثناء قتالات الزعماء، وهذا يقودنا للحديث عنهم حيث أنهم يشكلون عنصرًا مهمًا من اللعبة.
مواجهات الزعماء ممتعة إلى حدٍ ما، فعلى الرغم من أنك تدمج بين أسلوبين مختلفين باللعب وهذا بالإضافة إلى التنوع بين كل زعيم والذي يليه، إلا أنك ستجد نفسك تسير على نفس المنوال في كل مواجهة.

أجواء اللعبة

من أكثر الأشياء اللتي جذبتني في No Straight Roads هو التوجه الفني الكرتوني في اللعب ومشاهد الأنميشن التي تروى لنا القصة من خلالها، و كذلك ألوان اللعبة الفاقعة والتي تسيطر على مدينة Vinyl وكذلك ساحات المعركة ومواجهات الزعماء.
في البداية كنت مترددًا بعض الشيء حيال درجة الألوان الفاقعة حيث كانت مزعجة وغير مريحة، إلا أنني وبعد قضاء وقت أكثر في اللعبة تبين لي كيف أن هذا الأسلوب في الرسم يخدم أجواء اللعبة الغريبة والهزلية بشكل كبير.

الإيجابيات

+ الموسيقى التفاعلية والحماسية.
+ التوجه الفني.
+ الدمج بين الإيقاع الموسيقي وأسلوب القتال والمنصات.

السلبيات

– التقديم السيء.
– فقر في الأفكار من حيث مواجهات الزعماء والتي تشكل جزء هام من اللعبة.

الخلاصة

قدمت No Straight Roads مزيج ممتاز بين تصنيف الإيقاع الموسيقي والبلاتفورمنق وكذلك أسلوب الهاك آند سلاش بتوجه فني مميز وموسيقى ممتازة، ولكن قلة الأفكار والتوظيف السيء لميكانيكيات اللعبة حدت من استمرارية متعة اللعب.

التقييم النهائي

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s