مراجعات

لعبة: Descenders

مُنذ قرابة عقدين تقريباً لم تكن هناك ألعاب تستهدف محبي ألعاب الدراجات وتحديداً الجبلية والتي تقوم على تحديات الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب ومحاولة تجنب السقوط أو الاصطدام بالعقبات الخ..، وقبل عام من الآن أخذ فريق التطوير RageSquid زمام الأمور وأطلق لعبة Descenders للكمبيوتر الشخصي و Xbox One في عام 2019. وبعد مرور عام أصبحت متوفرة الآن للبلايستيشن 4 .. ولكن هل نجح المطورون في تلبية عشاق هذا النوع من الألعاب ؟ لنعرف ذلك سوياً.

Descenders هي لعبة دراجات بسيطة تقوم على أن عليك الانتقال من النقطة (أ) إلى النقطة الأخرى (ب) وخلال هذه الرحلة يجب عليك تجنب السقوط أو الاصطدام بالعقبات وزيادة سرعة درجاتك، الشيء الجميل في اللعبة هو طريقة اللعب، حيث تعتبر عناصر التحكم بديهية، حيث عصا التحكم اليمنى لأداء القفزات واليسرى لتوجيه دراجتك وقلبها أثناء وجودك في الهواء، ولزيادة السرعة أو الفرملة بإستخدام R2/L2 الشيء الذي يعيق طريقة اللعب قليلاً معدل الإطارات الغير الثابت إلى حد ما. إنه مفتوح تماماً، مما يعني أنه يختلف تمامًا اعتمادًا على كمية الأشجار والعقبات التي يتم عرضها على الشاشة في أي وقت.

طور المهنة عبارة عن أربع خرائط تزداد صعوبة، كل منها منقطة بسلسلة من العقد. تمثل العقدة مستوى واحداً تم إنشاؤه عشوائياً ومتدرجاً على ثلاث خصائص مختلفة؛ المنحدرات والمنحنيات والألعاب (الحركات) البهلوانية.
تبدأ كل محاولة في طور المهنة بأربعة “أرواح” ألعب بتهور ويمكن أن يختفوا في لحظات. على سبيل المثال، في المنطقة الأولى المسماة Highlands، سيتعين عليك القفز فوق قطار الذي يسير بأقصى سرعة على جسر، والمرور عبر دائرة ملتهبة مثبتة في الهواء بواسطة طائرة هليكوبتر، إذا تمكنت من القيام بذلك، فستنتقل إلى المنطقة التالية وما إلى ذلك. ولكن إذا لم تفعل ذلك ونفذت حياتك، فستعود إلى المربع الأول.

تصميم مسارات اللعبة رائع وكل واحد منهم يمثل تحدياً، ويتم ترتيب هذه العوائق بطريقة تقلل من عنصر “التعلم” في اللعبة. على سبيل المثال، إذا كان هناك عائق على المسار الأول عليك أن تبدأ من جديد عدة مرات لعبوره، فلا تتوقع أن ترى نفس العائق على المسارات الأخرى. يتم إنشاء المسارات بشكل مختلف تماماَ ولكل مسار عقباته الخاصة.
تعد مواجهة كل مسار تحدياً مختلفاً عن المسارات الأخرى، مما يحافظ دائماً على إثارة اللعبة. في بداية كل مرحلة لديك عدد معين من الأرواح التي إذا فقدتها جميعاً، عليك أن تبدأ المرحلة بأكملها من البداية. ليس ذلك فحسب، بل إن نقطة السمعة والتي تسمى باختصار Rep Point في اللعبة، هي عامل آخر يظهر أدائك في اللعبة.

تحتوي اللعبة على قسمين آخرين. الأول هو قسم Freeride، والذي كما يوحي اسمه، يسمح لك بتجربة مسارات عشوائية ومعرفة المزيد عن تحديات اللعبة مع مختلف الدراجات التي تقوم بتخصيصها. ومع ذلك، فإن الجزء الآخر هو جزء طور متعدد اللاعبين من اللعبة، وهو أحد نقاط القوة في اللعبة. هناك ثلاثة فرق في اللعبة تسمى Arboreal وEnemy و Kinetic. يمكنك الانضمام إلى أحدهم بعد إكمال ثلاثة مسارات متعلقة بكل فريق من الفرق الثلاثة الموجودة وتسجيل سجلاتك في لوحة السلم العالمية. سيكون لديك أيضاً إمكانية الوصول إلى التحديات اليومية بعد الانضمام إلى هذه الفرق.
بصرياً، Descenders ليست أمراً مميزاً ومبهر، لكنها مقبولة إلى حدٍ ما، هناك بعض العيوب البصرية الصغيرة مثل مشكلة التنعيم في الصخور والأشجار وغيرها. تتميز ببعض تأثيرات الإضاءة المثيرة للإهتمام بالإضافة إلى أن بيئات اللعبة وحالات الطقس كانت تُعطي طابع جميل ومتغيّر، فيما يخص الموسيقى التصويرية كانت ممتعة لكنها محدودة، وفي نظري تتناسب تماماً مع اللعبة بالإضافة إلى صوت تحطم عظامك كلما اصطدمت بشجرة

ميزة رائعة في لعبة Descenders هي “Freeride”. حيث يمكنك تخصيص المنظور المرئي للمسار (سواء كان ذلك في النهار أو الليل) وانحداره، ومنحنياته، وكمية المنصات (العقبات)/ التلال/ والمنحدرات على مسارك. يمكنك أيضاً بناء “طاقمك”.
يتم فتح قفل أعضاء الطاقم عبر مهام طور المهنة ويعتمدون على عدد الحركات التي تؤديها. يظهر تقدمك عبر دائرة أعلى يسار الشاشة تمتلئ تدريجياً باللون الأخضر حسب تحركاتك.

الإيجابيات

+ الحرية الكبيرة للعب اللعبة بالطريقة التي ترغبها أو تريدها.
+ كسب المكافآت يعتمد على الأداء.
+ تنوع المناطق والأهداف.
+ محتوى مقبول.

السلبيات

– الأهداف اليومية مملة.
– قُصّرالمعلومات حول كيفية أداء بعض الحركات.
– الرسومات ليست مُرضية.
– مشاكل في ثبات سرعة الإطارات.

الخلاصة

Descenders هي اللعبة التي تغطي الفجوة في النقص من هذا النوع من الألعاب، وتلبي عشاقه بأفكار لا بأس بها بعناصر تحكم رائعة وسريعة ومثيرة للأدرينالين، مع محتوى جيد، إن كنت عاشق لهذا النوع فستجد ضالتك.

7/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s