مراجعات

مراجعة: Saints Row: The Third Remastered

بسم الله الرحمن الرحيم

saints-row-the-third-remastered-listingthumb-01-ps4-26mar20-en-us

تعود لعبة Saints Row: The Third Remastered في تاريخ 22 مايو على منصة الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية بعد إطلاقها الأول في عام 2011 بسعر 39.99 دولار فهل كانت العودة حميدة؟
في الحقيقة لم أجرب اللعبة في تلك الفترة لذلك مراجعتي ستشمل اللعبة ومستواها التقني.
لعبة SR:III يمكن تعريفها بالفوضى المطلقة في القتال والاسلحة وكذلك القصة.

القصة

تبدأ القصة لشخصية الزعيم (انت) وعصابته المسماه Saints بالسطو على خزنة وينتهي بهم الحال في السجن وتأتي شخصية تمتلك منظمة تدعى Syndicate لمساعدة العصابة بشرط أن يعملوا تحت هذا المنظمة الا أن الزعيم يختلف في هذا الإتفاق ولا يريد العمل معه وتبدأ الحرب بين المنظمة وعصابة Saints.

من الوهلة الأولى وجدت أن القصة ليست ممتازة من حيث الكتابة والحوارات والسلسلة متميزة بطابع إلقاء النكت أما ما رأيته في الجزء الثالث فكان العكس تماما بل أسوء ليست مستهلكة ولكن.. إباحية بشكل فاحش ولا تمت للكوميديا بأي صلة لا استطيع وصف سوء الكتابة في هذه اللعبة ناهيك عن التركيز في الحوارات عنها، وهناك أشياء أخرى تركز على هذا الجانب في المهام والعالم بشكل عام.
المشاهد كانت مميزة وممتعة وتمتلك الكثير من اللقطات الحماسية وهي من تصنيف “الاكشن”.
بالرغم من أن الشخصيات تبدو قوية وحتى شخصية الزعيم فإن ما قتل الإمكانيات هي الكتابة الضعيفة في اللعبة.

Saints-Row-The-Third-2

أسلوب اللعب

اكثر ما يميز Saints Row هو الفوضى في العالم والنشاطات المختلفة، تحاول اللعبة ان تكون مختلفة عن باقي ألعاب العالم المفتوح المملة في العشر سنوات الأخيرة والتي تتبع نظام معين في المهمات وفتح المناطق، لا اريد الحديث عن لعبة معينة ربما فهمتم ما اقصد عن التغيير المعتاد في باقي ألعاب العالم المفتوح.

تمتلك اللعبة الكثير من المهارات ولها عدة تصنيفات فهناك قدرات، تطوير الأسلحة وزيادة الذخيرة، حمل اكثر من سلاح، تطوير العصابة والمزيد وكلها تؤثر على أسلوب اللعب.

التطوير يكون عبر النقود في اللعبة وتستطيع شراء محلات أسلحة، نوادي ومحلات ملابس عند شراءها تمنحك خصومات 10% لنفس المتجر بالإضافة إلى حصولك على مبلغ 500$ في الساعة الواحدة وتستطيع جمع الأموال في خانة Cash تجدها على هاتفك المحمول.

طريقة القتال تحثك على تغيير حركة الشخصية عوضًا عن تحريك الكاميرا عند التصويب قد تراها غريبة في البداية لكن سرعان ما تبدأ بالتأقلم مع هذه الحركة وعلي القول أنها مميزة جدا وتجعل اللعبة متجددة في كل مرة تريد استخدام أسلحة متنوعة، تستطيع تطوير الأسلحة عند محل الأسلحة او تعبئة الذخيرة كذلك.

تفجير المركبات وقيادتها في البر، الجو والبحر وتنوع المركبات مع ميكانيكيات مختلفة تجعلها ميزة حقيقية للعبة.

photo_2020-06-01_20-34-45

نظام السمعة

يعمل نظام السمعة برفع المستوى عبر كسب نقاط الخبرة سواء من المهمات، النشاطات والتحديات وحتى شراء المحلات والقضاء على العصابات المنافسة.
عدد من المهارات والاسلحة يتم فتحها عند مستوى معين ويسمى نظام السمعة في اللعبة “Respect” حتى من خلاله ينضم لك عدد من الشخصيات القوية وتستطيع رفع المستوى عبر شراء شيء في القائمة يسمى رفع السمعة.

العالم والنشاطات

تصميم الخريطة عادي وليس هناك مواقع خلابة او مذهلة لكن المهمات ممتعة وتمتلك تنوع جذاب فهناك مهمة في العالم الافتراضي، زومبي، تصدم نفسك بعدة مركبات حتى تحصل على المال في وقت معين (مهمة هيستيرية)، مهمات فضائيين وغيرها من المهام المجنونة.

نشاطات العالم كثيرة، فعند إكمال النشاطات بشكل كامل في اي منطقة تصبح مملوكة لك ولعصابتك ويمكنك جني الأموال منها.

1590085820-Saints-Row-The-Third-Remastered-PC-review-

طور Whored

فكرة الطور أن عليك تجاوز 30 جولة كل جولة مختلفة عن الأخرى إما إمتلاكك أسلحة او أدوات مختلفة وأحيانا مركبات، الأعداء متنوعين لكن لا شيء مميز هنا تستطيع اللعب لوحدك أو مع صديق.

Diesel_productv2_loon_home_SRTT_Screenshots_Vtol_01-3840x2160-3448dcc03e6ce32ae1d70e1429b2e4bbb9bade64

المركبات

اكثر ما يميز Saints Row The Third هي المركبات البرية والجوية جميعها متنوعة فهناك سيارة على أربع عجلات وتمتلك رشاش آلي او دباب على شكل نمر ينفث النار من حوله، طائرات نفاثة تملك أشعة ليزر او طائرة مروحية لديها قاذفة صواريخ.. جميعها تبدو مختلفة في القيادة و موزونة لديك الكثير والكثير من المركبات لتجربتها وستقع في حيرة من أمرك عند الإختيار.

photo_2020-06-01_20-31-55

رسوم اللعبة والأداء التقني

رسوم اللعبة تبدو ملائمة للجيل الحالي وتحديث حقيقي عن نسخة اللعبة في عام 2011 البيئة وبعض المركبات قد تمت إعادة تصميمهم حتى أن بعض تصاميم وجوه الشخصيات قد تغيرت بالكامل مثل شخصية Pierce.

من حيث الأداء التقني للعبة فيمكنك على الأجهزة العادية مثل Ps4 – XboxOne فتح الإطارات في القائمة قد تصل إلى 50 إطار أو أعلى بينما Ps4 Pro – XboxOne X تمتلك طور 60 إطار، تجربتي كانت على Ps4 شعرت بالانزعاج وقت التفجير لكن لم تؤثر علي التجربة بشكل كامل

photo_2020-06-01_20-34-44

التقدم في المستوى والقوائم

التقدم هنا في هذه اللعبة مرضي وعادل بل من أفضل ما رأيت بالتسلسل منذ بداية اللعبة إلى نهايتها حتى بالنشاطات في العالم، وفي كل كل مرة يتم منحك مركبة جديدة، شخصيات تنضم إلى عصابتك بمختلف القدرات والمهارات بالإضافة إلى مهارات جديدة لشخصيتك.

هناك الكثير من الأمور التي يمكنك بها اللعبة بشكل مختلف من حيث المهارات والاسلحة وحتى طريقة قيادة المركبات بأشكال مختلفة.

القوائم منظمة ومريحة للعين من حيث اللون وعند التعديل على شكل شخصيتك تمتلك اللعبة العديد من الخيارات.

ign-sr3-remaster-preview-blogroll-a-1585934276060

التحديات و أكواد الغش

عند فتح جوال والدخول إلى قائمة Saints Book هناك عدد من التحديات الممتعة جدا في اللعبة ومصنفة إلى ثلاث: إغتيالات – سرقة سيارات – تحديات عامة، وكلها تقدم جوائز كبيرة مثل رفع السمعة إلى مستويات عالية والحصول على المال، التحديات العامة مثل قتل 500 شخص عبر التصويب على الرأس، قتل الفضائيين بسلاح معين، اخذ الناس كدروع بشرية في القتال، محاذاة السيارات بسيارتك لكن بدون صدمها (تسقط عليهم) والمزيد من التحديات المجنونة.

أكواد الغش تحدث تغيير في أسلوب اللعب والعالم وتجعل اللعبة اكثر فوضى مثال:- رصاص لا ينتهي، مركباتك لا تتضرر أبدا، شخصيتك لا يصيبها شيء وغيرها لكن من الجدير بالذكر أنه عند تفعيلها فلن يمكنك كسب الإنجازات/التروفيز بعد استخدامها لذلك يفضل استخدامها بعد الإنتهاء من اللعبة.

photo_2020-06-01_20-34-45 (2)

الإيجابيات

+ الفوضى في اللعبة تعطيك الحرية في اللعب.
+ الأسلحة متنوعة وكل سلاح يمتلك خاصية تطوير.
+ المركبات كثيرة ومتنوعة لدرجة الحيرة في الإختيار.
+ القتال إدماني سواء قتال يدوي، ناري وحتى بالمركبات.
+ مهمات متنوعة وتملك الكثير من اللحظات الممتعة.
+ التخصيص لشخصيتك، عصابتك والمركبات مذهل.
+ شخصيات ومشاهد قوية في اللعبة.
+ نظام التقدم عادل.

السلبيات

– محتويات جنسية مبالغ فيها.
– قصة وكتابة ضعيفة.
– الذكاء الإصطناعي يسبب جلطة مؤقتة.

الخلاصة

لعبة Saints Row: The Third Remastered تكسر حدود ألعاب العالم المفتوح من حيث فوضى التدمير والمهمات في السنوات الأخيرة، تحديث حقيقي في الرسوميات والأداء التقني عن النسخة الأصلية منذ عام 2011.

photo_2020-06-01_20-34-45 (3)

التقييم النهائي

8/10 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s