ملخصات

ملخص قصة وأحداث ثلاثية Streets of Rage الكلاسيكية

ثلاثية Streets of Rage الكلاسيكية ذات تجربة الـBeat ’em up الأيقونية تم إصدارها في فترة التسعينات على جهاز Sega Genesis وحققت نجاح كبير وحتى يومنا هذا كانت من أولى الأمثلة التي يُضرب عليها المثال حين التحدث حول ألعاب الـBeat ’em up. وبعد غياب دام لأكثر من عشرين سنة، تم الإعلان عن الجزء الرابع من السلسلة والقادم لأجهزة الـPlayStation 4 والـXbox One والـNintendo Switch والحاسب الشخصي ليكمل لنا قصة أبطالنا الشجعان.
قصة الجزء الرابع من السلسلة مرتبطة مع الثلاثية الكلاسيكية وهي تتمة لقصة أبطالنا، لذلك؛ سأذكر بشكل مختصر وسريع عن قصة وأحداث الثلاثة أجزاء كل واحد منهم على حدة. وبالمناسبة، تحتوي الثلاثية الكلاسيكية على العديد من النهايات للجزء الأول والثالث ولكن سأذكر النهايات الحقيقية فقط، والنسبة للجزء الثاني فهو يمتلك نهاية واحدة فقط.

Streets of Rage

في مدينة مسالمة ويعيش سكانها حياة هنيئة وهادئة، تهجم عصابة مجهولة على رأسهم رجل يدعى بمستر إكس على هذه المدينة ليحكم سيطرته على المدينة وجميع من عليها ومن بينهم الشرطة والحكومة كذلك. وتنقلب المدينة رأسًا على عقب لتصبح مدينة عنف وإجرام على عكس ما كانت عليه.
في مركز الشرطة يوجد ثلاثة أبطال شجعان Axel و Blaze و Adam يريدون إيقاف مستر إكس وعصباته ويتجهون مباشرة لمواجهة مستر إكس وعصابته لتحقيق العدالة بمفردهم. بعد عدة مراحل مختلفة ومواجهة زعماء بنهاية كل مرحلة في شوارع المدينة، ينتصر أبطالنا على مستر إكس وعصابته وتعود المياه لمجراها مع الحياة طبيعية التي أعتاد أهلها عليها.
وبالنسبة لمستر إكس لم يتم ذكر مصيره ما إن تم سجنه أو غير ذلك فقط تمت هزيمته.

Streets of Rage 2

وبعد سنة من أحداث الجزء الأول، يعود الخطر من جديد ولكن أقوى من السابق. مستر إكس وعصابته يغزون المدينة مرة أخرى في سبيل الإنتقام من ما فعلوه به بالجزء الأول، ويقوم هذه المرة بإختطاف Adam واحد من الثلاثة أبطال الذين ساهموا في تحرير المدينة بالجزء الأول. يسارع صديقاه Blaze و Axel لإنقاذ صديقهم ولكن هذه المرة ينضم لأبطالنا صديق Axel مصارع يدعى بـMax وأخ Adam الأصغر Skate.
سيرًا على نهج الجزء الأول، نشق طريقنا نحو مستر إكس بعد القضاء على أفراد عصابته في شوارع المدينة وصولًا له، ونجد مستر إكس يمتلك مساعد له متقن للفنون القتالية يدعى بـ Shiva، بعد القتال مع Shiva وهزيمته نقوم بمواجهة مستر إكس في المعركة الأخيرة وننتصر عليه. وننقذ بعد ذلك صديقنا Adam دون توضيح كذلك ما هو مصير مستر إكس.

Streets of Rage 3

تواجه الشرطة مشكلة كبيرة وهي اختفاء رئيس الشرطة ويتلقون معلومات من شخص يدعى بدكتور Zan كان فرد من أفراد العصابة سابقًا يخبرهم عن عودة مستر إكس مرة أخرى ويخبرهم كذلك عن خطته الجديدة ولماذا خطف رئيس الشرطة.
يخطط مستر إكس هذه المرة لشيء أكبر من السابق وهو استبدال المسؤولين في المدينة بروبوتات متطابقين تمامًا مع الأشخاص الحقيقيين ويتم التحكم بهم بـ مستر إكس بالإضافة إلى زراعة عدة قنابل في المدينة.
يقوم كل من Alex و Blaze و Skate ودكتور Zan بإيقاف بعض هذه القنابل ويتجهون إلى مقر مستر إكس للقضاء عليه بعد المرور مرة أخرى بمعارك عديدة في شوارع المدينة ومواجهات العديد من الزعماء ومن بينهم Shiva كذلك. يصلون أبطالنا في النهاية لمقر عصابة مستر إكس ونصعد لأعلى المبنى لمكان تواجده، ولكن نكتشف لاحقًا بأن الشخص الذي وجدناه ليس مستر إكس الحقيقي، بل روبوت كان على هيأة مستر إكس.
نقوم بهزيمة الروبوت الذي كان على هيأة مستر إكس ويخبرنا بعد أن هزمناه بأن روبوت بشكل رئيس الشرطة سوف يخاطب الناس قريبًا. ونذهب بعد ذلك مسرعين لإنقاذ رئيس الشرطة وإرساله لذلك المكان قبل أن يصل الروبوت. يصل بعد ذلك Adam الرجل الذي كان معنا في رحلة القضاء على مستر إكس بالجزء الأول مع هليكوبتر ليُقل رئيس الشرطة سريعًا للمكان المنشود.
بعد رحيل رئيس الشرطة بأمان، أكملنا البحث عن الرأس المدبر وراء كل ذلك في المبنى وذهبنا لتدمير مصنع الروبوتات. بعد البحث والذهاب للرأس المدبر نجد بأن وراء كل ذلك هو عقل مستر إكس المتواجد في أجهزة للحفاظ على عقله. وبعد إنعدام الحلول لمستر إكس يقرر تدمير نفسه ذاتيًا مع المصنع رغبةً منه في قتل الجميع معه، ولكن يسارع Adam عبر الهليكوبتر بالعودة من جديد لمقر العصابة بعد أن أوصل رئيس الشرطة بأمان ويقوم بإنقاذهم من التفجير. بعد الإنتصار للمرة الثالثة على شر مستر إكس يقضي أبطالنا وقتًا ممتعًا سويًا قبل أن ينفصلوا ويسير كل فرد منهم في طريقه.

رأي واحد حول “ملخص قصة وأحداث ثلاثية Streets of Rage الكلاسيكية”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s