مراجعات

مراجعة: Persona 5 Royal

في عام 2017 الحافل بالألعاب الضخمة والرائعة والتي يعتبرها الكثيرون بأنها أفضل سنة قدمت لنا مجموعة مميزة من الألعاب كانت من الأفضل في العقد الماضي، من بينها تألقت واحدة من أفضل حصريات سوني Persona 5 والتي شقت طريق نجاحها بين جميع تلك العناوين الممتازة وترشحت للعديد من الجوائز ومن ضمنها لعبة السنة.
تم الإعلان بعد ذلك في عام 2019 عن لعبة تدعى بـPersona 5 Royal حصريًا لجهاز الـPlayStation 4 قادمة في 31 من شهر مارس والتي تقدم إعادة إنتاج للعبة Persona 5 الأصلية بالإضافة إلى محتوى إضافي ضخم جدًا لا يمكن شراؤه بشكل منفصل بل كلعبة جديدة والتي قد يعتبرها البعض مشكلة لأن القصة الأصلية تستغرق وقت طويل لإنهائها للوصول للمحتوى الجديد.
لعبة تقمص الأدوار اليابانية Persona 5 كانت ولا زالت منذ يوم إصدارها من الألعاب المفضلة لي وحديثي في هذه المراجعة حول لعبة Persona 5 Royal يتحدث عن مراجعة للعبة بشكل كامل مع إضافاتها الجديدة وذكرت بشكل منفصل عن أبرز الإضافات في اللعبة وما إذا كانت تستحق اللعبة الشراء أم لا لمن قام بلعب اللعبة الأصلية.

القصة

تنقلك القصة بين الماضي والحاضر والمستقبل وكل ذلك يدور حول قصة شاب في المرحلة الثانوية أنتقل حديثًا إلى مدينة طوكيو ويرتاد إلى مدرسة جديدة نظرًا لمشكلة حصلت له في الماضي مع رجل سياسي الذي استخدم سلطته العالية في الدولة لتوجيه التهمة على بطلنا وظلمه، تلك المشكلة لا تزال تلاحق بطلنا وسببت له بتغيير كبير في حياته ورسمت له حياة جديدة بأهداف ومبادئ مختلفة.
بسبب سوء المعاملة والمضايقات والسمعة السيئة التي حصل عليها بعد تلك الحادثة، أيقظت روح التمرد في داخله والرغبة في تحسين المجتمع الظالم والقضاء على الظالمين ومساعدة الضعفاء الذين ليس لديهم القوة للدفاع عن أنفسهم أمام من لهم اليد العليا في المجتمع.
عند نومه، يجد بطل قصتنا نفسه في سجن يُعرف بالغرفة المخملية أو Velvet Room ملاذك الآمن ونقطة البداية للمضي قدمًا نحو العدالة، تجد هنالك شخصيتين توأم يدعان بـ Caroline وJustine السجّانتان ومعهم حاكم السجن Igor الذين بدورهم مساعدتك في طريقك وإرشادك وتعليمك كيف تجري الحياة بهذا الطريق الوعر بعدما تم جذب Igor لروح التمرد في قلبك ورغبتك الجامحة في تحقيق العدالة.
تغيير القلوب أو سرقتها هو هدفنا في لعبة Persona 5 Royal وذلك عن طريق الذهاب لقصور وهمية في عوالم موازية تعبّر عن العقل الباطني للشخص المراد سرقة قلبه والحقيقة السيئة والأفكار والمبادئ الشريرة، وخلال ذلك نواجه العديد من الأعداء ولهزيمتهم نقوم بإيقاظ مخلوقات تدعى بالـPersona والتي لديها قوى خارقة تعبر عن روح التمرد لهوية صاحبها.
ويساعدنا في ذلك مجموعة من الطلاب ينضمون إلينا أثناء تقدمنا في اللعبة والذين تم ظلمهم ومرّوا بذات التجارب التي مر بها بطلنا والأهم من ذلك إمتلاكهم الإرادة والعزيمة في تغيير المجتمع، مُشكلين فريقًا يدعى بـPhantom Thieves يذاع صيته بعد ذلك في جميع أرجاء طوكيو بعد أفعالهم البطولية في تحقيق العدالة عبر تغيير قلوب العديد من الأشرار في طوكيو.

الجزئية الجديدة من القصة لن أتحدث عن قصتها تجنبًا لحرق أحداثها الرائعة والتي كانت تحمل قصة يمكن إعتبارها الأفضل من بين جميع قصص اللعبة مع شخصيات رائعة جدًا ومحتوى متكامل من جميع جوانبه ويستحق إعادة التجربة لأجل هذه الجزئية الممتازة جدًا.
ومما أعجبني كثيرًا في الجزئية الجديدة هو الإهتمام بشكل ممتاز بالمشاهد السينمائية وإخراجها والتي أضافت الكثير للقصة وعلقتنا باللعبة بشكل أكثر من السابق وبطريقة سرد وأحداث بمستوى لا يُعلى عليه وبالتأكيد كما عودتنا اللعبة مع تشكيلة موسيقية ساحرة جدًا.

الشخصيات

في رحلة طويلة كهذه ومغامرة ممتعة وبذكريات ستبقى في الأذهان، تتطلب اللعبة ما يزيد جمالها وتعلق اللاعبين بها وهو عبر تقديم شخصيات رائعة ومميزة وهذا ما قدمته لنا لعبة Persona 5 Royal. في اللعبة الأصلية كانت توجد العديد من الشخصيات التي تُعلّق قلوب اللاعبين باللعبة وفي نسخة Royal تمت إضافة المزيد من الشخصيات الرائعة للعبة وتم تسليط الضوء على شخصيات لم يعطى حقها بالكامل بالنسخة الأصلية كشخصية Goro Akechi والذي يمكنك الآن الخروج معه ورفع مستوى علاقتك معه وليس كالسابق في النسخة الأصلية التي كانت علاقته ترتفع مع مرور القصة فقط.
شخصيتيّ الطبيب Takuto Maruki والطالبة المستجدة Kasumi Yoshizawa هما الأبرز من الشخصيات الجديدة في نسخة Royal واللذان أضافا الكثير للعبة وشخصيتهما الرائعة تنضمان مع الشخصيات المميزة في اللعبة الأصلية، وتم دمجهما في القصة بشكل ممتاز وبطريقة حسّنت من قصة اللعبة وزادت من روعة أحداثها.

أسلوب اللعب

لعبة تبادل الأدوار اليابانية Persona 5 Royal قدمت تجربة فريدة من ناحية أسلوب اللعب والذي يشدك للعب اللعبة لفترات طويلة جدًا. تنقسم اللعبة لقسمين إن تحدثنا عن أسلوب اللعب، القسم الأول عبارة عن حياتك اليومية كطالب والخروج مع الأصدقاء والتنزه في أرجاء المدينة والعمل في وظيفة بدوام جزئي وذلك يكون ضمن خيارات واسعة جدًا من النشاطات التي يمكنك القيام بها لرفع مستوى النجمة التي تعبر عن شخصيتك، ويمكنك رفع مستواها عبر نشاطات مخصصة لكل عنصر من النجمة كالشجاعة والطيبة والمعرفة.
الخروج مع الأصدقاء ورفع مستوى علاقتك معهم مهم جدًا من عدة نواحي وليس شيئًا جانبيًا فحسب، بل كل شخصية من شخصيات اللعبة مع كل مستوى ترفعه معهم يقدمون لك فائدة أو مساعدة سواء من الـPhantom Thieves الذين تزداد طرق مساعدتهم لك في القتال والتناغم بينكم أو غيرهم من الأصدقاء الذين يقومون بمساعدتك وتعليمك أمور تساعدك في اللعبة كالمفاوضة بشكل أفضل لأخذ الأدوات والمال من الأعداء أو بتعليمك أساليب قتالية جديدة.

القسم الثاني من أسلوب اللعب هو الذهاب للقصور، وهو عبارة عن الدخول لعوالم موازية تعبّر عن العقل الباطني للشخص ودوافعه الشريرة، وهنالك نواجه العديد من الأعداء الذين يملكون مجموعة ضخمة جدًا من الـPersona المختلفة والمتنوعة ويملك كل Persona منهم نقاط ضعف وقوة مختلفة عن الآخر سواء النار أو الثلج وغيرها. وفي نهاية كل قصر سنجد صاحب العالم ذو الأفكار الشريرة ويتم هزيمته وسرقة الكنز الخاص به ليتم تغيير قلبه في مواجهات رائعة وبتحدي ممتع أمام هؤلاء الزعماء والذين تم تحسين مواجهتهم والتعديل عليها لتصبح بشكل أفضل من السابق في نسخة Persona 5 Royal.
توجد كمية كبيرة جدًا وتنوع رائع في مخلوقات الـPersona في اللعبة، ولكل واحد منهم نقاط ضعف لعناصر معينة، وللقيام بضرر أعلى للأعداء يجب علينا الهجوم بالعنصر الذي يشكل نقطة ضعف الخصم والذي نكتشفه عبر التنويع في عناصر الضربات حتى نجد نقطة الضعف. ولهذا السبب يجب علينا التنويع بين الـPersona والتنويع في هجومنا وطرق لعبنا، ولكل شخصية من الشخصيات القابلة للعب Persona واحدة فقط ومتخصص في عنصر واحد أو إثنين ماعدا شخصية بطلنا الذي يمكنه الحصول على جميع Personas اللعبة عبر المفاوضة معهم لضمهم أو دمج الـPersonas الخاصة بك ببعضهم البعض للحصول على Persona جديد أو عبر شراءهم من Velvet Room.

القصور ليست عبارة عن مواجهة الأعداء فحسب بل هنالك ألغاز ممتعة ومتنوعة في القصور وتنوع في الفخاخ وتوزيع الأعداء وتميّز كل قصر عن الآخر بشكل ممتاز والمختلفين اختلاف تام عن بعضهم بشكل لا يُشعرك بالممل والتكرار مما يجعلك تلعب اللعبة لساعات طويلة من المتعة وتقديم المزيد من المراحل الممتازة جدًا، وبالطبع استكشاف هذه القصور من أمتع الأمور وتحتوي نسخة Persona 5 Royal على نوع جديد من الإضافات المميزة للقصور وهي عبارة عن ثلاثة بذور تدعى بـWill seeds على شكل جماجم تم توزيعها بشكل مخفي وصعب الوصول بعض الشيء وعند الحصول على ثلاثتهم في كل قصر ستحصل على عنصر نادر ومميز.

وبالإضافة للقصور، بشكل جانبي يمكنك سرقة قلوب عامة الناس وذلك عبر الذهاب لمنطقة تسمى بـMementos وهو القصر الذي يجمع كل الناس والمصمم على هيأة أدوار كلما تعمقت ونزلت للأسفل تزداد الصعوبة ونُدرة الأدوات والعناصر التي تحصل عليها. كان الاستكشاف فيها ليس كباقي القصور ويغلبها طابع الملل والتكرار بالنسخة السابقة، لا تزال تمتلك منطقة Mementos هذا الطابع ولكن أصبحت أفضل من السابق وتحسنت في نسخة Persona 5 Royal بسبب إضافة شخصية Jose والذي يطلب منك جمع طوابع وأزهار تم توزيعها في منطقة Mementos بحيث تعتبر الأزهار كعملة يمكنك مبادلتها مع Jose للحصول على العناصر والأدوات، وبالنسبة للطوابع في نقاط يتم صرفها عند Jose ليقوم برفع نسبة حصولك على نقاط الخبرة والمال والعناصر أثناء التجول في منطقة Mementos.

التوجه الفني والموسيقى التصويرية

من أجمل مميزات اللعبة رسومها وتوجهها الفني الفاتن وموسيقتها التصويرية التي يغلبها طابع الجاز الجميلة والخالدة في الأذهان للأبد، الموسيقى التصويرية للنسخة الأصلية منذ إصدارها حتى يومنا هذا لازلت أستمتع بها بدون ملل والاستماع لها مجددًا مع هذا التوجه الفني الخلاب بطابع الأنمي ورسومها الممتازة جدًا والمفعمة بالحياة وبألوانها البهية والتنقل الذي يحصل بين قوائمها بشكل رائع كونت مزيج عظيم لتجربة خيالية صعب نسيانها.
وبالطبع تمتلك اللعبة مجموعة جديدة من الموسيقى التصويرية ولكنها قليلة جدًا في محتوى اللعبة الأصلي ولكن قدمت مجموعة جديدة مميزة كذلك لا تقل روعة عن سحر ألحانها الأصلية في الجزئية الجديدة من القصة.
العرض الإفتتاحي للعبة في النسخة الأصلية مع موسيقى Wake Up, Get Up, Get Out There كان ولا يزال رائعًا بموسيقته الساحرة ولكن تم تغييره في نسخة Persona 5 Royal مع موسيقى جديدة بعنوان Colors Flying High، رائعة وجميلة كسابقتها ويصعب عليك تخطيها في كل مرة تقوم بتشغيل اللعبة.

مدة اللعبة

سأتحدث عن عمر اللعبة بشكل منفصل لأنها تُشكل أكبر معضلة لكل شخص يريد تجربة اللعبة، اللعبة بكل تأكيد ستسغرق من اللاعب الجديد فوق 120-140 ساعة في هذه النسخة، محتوى اللعبة ضخم جدًا ويستغرق وقت كبير للعب كل جوانب اللعبة من بين القيام بالنشاطات الجانبية، قضاء الوقت مع بقية الشخصيات وتكوين العلاقات التي بدورها تفيدك أثناء القتال أو تفيدك بالعديد من الجوانب، الإنتهاء من القصور والذي يستغرق كل قصر منهم العديد من الساعات لاستكشافه كاملًا، والذهاب لمنطقة Mementos التي تحتوي على عدد كبير من المهمات الجانبية ومواجة العديد من الأعداء.
الجزئية الجديدة من القصة قدمت تجربة يمكنك الإنتهاء منها في 10 ساعات على الأقل ولكن أضافت الكثير للعبة ورفعت من مستوى اللعبة مع نهاية أفضل بكثير جدًا من النهاية الأصلية والتي كانت جميلة من الأساس.
بالطبع كل ذلك يعتمد على اللاعب نفسه ولكن لا تدع عدد الساعات هذا عائق أمامك، هذه التجربة الرائعة من الصعب التفريط بها.

Thieves Den

سأتحدث عن جميع الإضافات والتغييرات الجديدة لاحقًا ولكن أردت التحدث عن جزئية الـThieves Den بشكل منفصل لأنها من أجمل الإضافات في اللعبة، Thieves Den عبارة عن مكان يجمع بين مشاعرك وذكرياتك في اللعبة ويمكنك اعتباره القصر الخاص بك.
يمكنك من خلاله شراء بعض المجسمات للمعالم والأماكن المهمة في اللعبة وتشكيل المكان بناءً على ديكور أي قصر ذهبت له ويمكنك وضع تماثيل للـPersona لشخصيات اللعبة والعديد من الأمور.
يمكنك كذلك لعب لعبة بالورق مع أصدقائك لها قوانينها الخاصة وعند فوزك ستحصل على مبلغ من المال للعملة الخاصة لهذا المكان، ويمكنك استعراض الصور الفنية للعبة بهذا المكان واستعراض المشاهد السينمائية وعروض اللعبة وكذلك رؤية الحفلات الموسيقية للسلسلة كاملة وليس للجزء الخامس فقط. وتوجد انجازاتك التي حققتها من خلال اللعبة وبعض الأهداف التي يمكنك الوصول لها في سبيل الحصول على مال لعملة الـThieves Den والمختلفة عن عملة العالم الحقيقي.
هو مجرد شيء جانبي يمكنك قضاء الوقت فيه والاستماع لأي موسيقى أردتها من اللعبة أثناء تجولك في المنطقة التي تحتوي المزيد من الأمور ولا تخاف من مضيّ الوقت لأن أثناء قضاء وقتك في الـThieves Den غير محسوب ويمكنك من الأساس الدخول للمنطقة من القائمة الرئيسية للعبة دون الدخول لتخزينتك.

ما الجديد في Persona 5 Royal؟

قبل لعبي للعبة Persona 5 Royal كنت متخوفًا بأنني لن أُكمل اللعبة أو سأشعر بالملل والتكرار لأنني قمت بلعب اللعبة مسبقًا وكون الجزئية الجديدة من القصة بعد أحداث القصة الأصلي يعني بأنني سأُعيد اللعبة كاملة للوصول لها وخوض جميع تلك الساعات مجددًا.
لكن لم تكن الإعادة سيئة كما توقعت، حصلت اللعبة على تحسينات كبيرة جدًا وإضافات في جميع نواحي اللعبة قامت برفع مستوى اللعبة في مكانة أفضل من السابق وخصوصًا الجزئية الجديدة فهي تستحق بكل تأكيد إعادة التجربة لأجلها.
بالأسفل سأذكر لكم أهم النقاط التي لاحظتها من الإضافات الجديدة في نسخة Persona 5 Royal:

  • جزئية جديدة في القصة وتستغرق للإنتهاء منها على الأقل 10 ساعات مع أعداء وPersonas جدد، الجزئية رفعت من مستوى اللعبة لمستوى آخر من الإبداع مع قصة ونهاية ممتازة جدًا ورائعة.
  • شخصيات رائعة جديدة تم إضافتها في اللعبة ومن أبرزهم الصبيّ Jose والطبيب Takuto Maruki والطالبة المستجدة Kasumi Yoshizawa.
  • بعض من السيناريوهات الجديدة والتغييرات تم إضافتها على المحتوى الأصلي حسّنت من الأحداث وكانت ملائمة لدمج قصة الشخصيات الجديدة بشكل ممتاز جدًا وأضافت شيئًا إيجابيًا للقصة.
  • تحسين وتعديل في تصميم بعض القصور وجعلها تبدو بشكل أفضل وأمتع من السابق.
  • منطقة Thieves Den الجانبية والتي شرحتها بالفقرة السابقة.
  • إفتتاحية جميلة لمقدمة اللعبة مع موسيقى جديدة ساحرة.
  • عدد لا بأس به من الموسيقى الجديدة والرائعة والتي لا تقل روعة عن الموسيقى التصويرية الأصلية للعبة.
  • إضافة المزيد من الصور المصغرة في صناديق الحوارات للمزيد من الصور للتعابير وردود الفعل للشخصيات.
  • يمكنك الآن استقبال الصور التي تم إلتقاطها من قِبل أصدقاءك للحظات التي قضيتموها معًا لتخليد ذكراها الجميلة.
  • تم إضافة خاصية القراءة الأوتوماتيكية للنصوص والحوارات.
  • أثناء الخروج برفقة الشخصيات لرفع مستوى علاقتك معهم، تم زيادة حوار جديد لكل العلاقات في أغلب المستويات ويكون ذلك عبر إتصال هاتفي قبل عودتك للمقهى.
  • يمكنك الخروج الآن برفقة Goro Akechi ورفع مستوى علاقتك معه على عكس النسخة الأصلية التي تقوم برفع مستوى العلاقة عبر القصة فقط.
  • يمكنك الخروج مع شخصيتيّ التوأم Caroline وJustine لتريهم العالم البشري وكيف تسير الحياة فيه ضمن نطاق مهمات يسألونك بالقيام بها مع أحداث جميلة وجديدة ولكن لا تتعلق بمستوى رفع علاقتك معهم.
  • تم إضافة أماكن ومعالم جديدة في اللعبة وتحتوي على العديد من النشاطات والمتاجر والمحلات الجديدة لزيارتها.
  • تحسين مظاهر الأماكن والمعالم التي تزورها.
  • توجد قائمة سريعة للوصول للـSocial Links عبر الضغط على زر الـTouch-pad في يد التحكم.
  • يمكنك دعوة من تشاء من الشخصيات وإصطحابهم لبعض الأماكن.
  • أصبحت تمتلك شخصية Futaba هجوم الـAll-out Attack.
  • طور جديد تم إضافته في الـVelvet Room وهو مواجهة أعداء مختلفين للحصول على نقاط، كلما أحرزت نقاطًا أعلى كلما حصلت على جائزة أفضل.
  • كلما قاتلت أكثر وتغلبت على عدد كبير من الأعداء من خلال القصور أو mementos سوف يتم تفعيل إنذار في الـVelvet Room وذلك الإنذار سيف ذو حدّين بحيث دمج الـPersona أثناء تفعيل الإنذار يقوم بمكافئتك ببـPersona أقوى من المعتاد ولكن نسبة فشل دمج الـPersona عالية جدًا مما تؤدي إلى نتائج على عكس ماتريد.
    ملاحظة: لا يمكنك الدمج خلال الإنذار سوى مرتين فقط ويتم ايقافه بعدها أو يمكنك إلغاء الإنذار بدون عمل أي دمج عبر التحدث مع التوأم ليطفئونه.
  • من أروع التحسينات التي حصلت هو تحسين والتعديل على جميع الزعماء وإضافة أحداث جديدة أثناء مواجهتهم وضربات وأطوار جديدة.
  • إضافة خطّاف لشخصية بطل قصتنا الجوكر للتنقل بسهولة وسلاسة للأماكن المرتفعة.
  • تم وضع بما يُعرف بالـWill seeds في أماكن مخفية مما تضيف المزيد من دوافع الاستكشاف وهي عبارة عن 3 جماجم متواجدة بجميع القصور وستتحول إلى عنصر نادر عند جمع ثلاثتهم.
  • بالنسبة للإضافات والتعديلات في القتال فـ يوجد العديد من التحسينات في أسلوب القتال وإضافة العديد من الأمور والمهارات الجديدة والمزايا قدمت تنوع ممتاز جدًا وبشكل أفضل من السابق بكثير.
  • إضافة نوع جديد من الأعداء يأتي بشكل Persona ليس كالباقين وينفجر عندما يموت مما يسبب ضررًا عاليًا على جميع من حوله من الأعداء.
  • عند دمج الـPersonas للحصول على Persona جديد يوجد هنالك شيء جديد يدعى بـTrait أو ميزة بحيث تعطي الـPersona الجديد خاصية يميزه عن الآخرين كـ زيادة ضرر ضربات الثلج أو تقليل نسبة استهلاك الـSP لضربات النار وغيرها.
  • يوجد Persona ثالث لجميع الشخصيات إن تحدثت معهم أثناء فترة الجزئية الجديدة.
  • مستويات جديدة لمنطقة Mementos وبتصميم مختلف عن السابق مع مهام جانبية جديدة كذلك.
  • تقنية الـShowtime وهي عبارة عن تحالف شخصيتين لتنفيذ ضربة ذات ضرر عالي دون استهلاك أي نقاط من الـHP او الـSP.
  • تحسين من جودة رسوم اللعبة.
  • يمكنك إلتقاط الشاشة ومشاركتها عبر التواصل الإجتماعي!

وغيرها العديد من الإضافات والتي أضافت المزيد من المتعة في اللعبة وخصوصًا في القتال والقصة مما رفعتهما لمستوى أعلى من ما كانت عليه من الإبداع والمتعة.

الإيجابيات

+ قصة رائعة وبأحداث حماسية وبالإضافة إلى أن قصة الجزئية الجديدة رفعت من مستوى القصة لمستوى آخر من الإبداع في الكتابة الممتازة جدًا والأحداث الحابسة للأنفاس.
+ أسلوب لعب ممتع جدًا في الحياة اليومية والقتالات، وحملت نسخة Royal معها المزيد من المتعة مع العديد من النشاطات الجديدة والمهارات والأساليب القتالية مما أضافت تنوع ومتعة أكبر من السابق.
+ واحدة من أفضل الألبومات الموسيقية على الإطلاق بألحانها الساحرة والخالدة في الأذهان بالإضافة إلى بعض من الألحان الجديدة والتي لا تقِل جمالًا عن جمال ألحان النسخة الأصلية.
+ قصور مختلفة ومتنوعة ويمتلك كل قصر على هويته الخاصة وتميّز عن الباقين في جميع جوانبه مما يجعلنا نخوض هذه التجربة لساعات طويلة دون أن نشعر بأي ملل أو تكرار ومع هذه النسخة حصلنا على تحسينات في تصميم القصور وإضافة بعض العناصر للمزيد من المتعة والاستكشاف.
+ مجموعة ضخمة من مخلوقات الـPersona بخصائص ومزايا مختلفة.
+ تم تحسين مواجهة الزعماء وإضافة أطوار وضربات جديدة لكل واحد منهم بتحدي ممتع ومواجهات أفضل من السابق.
+ توجه فني مميز وفاتن بطابع فريد بألوانه الحمراء والسوداء وقوائم لن ترى مثلها في لعبة أخرى.
+ محتوى جانبي ضخم جدًا لتقضي فيه ساعات طويلة مع نشاطات جانبية جديدة وممتعة.
+ شخصيات اللعبة وبالإضافة للشخصيات الجديدة المثيرة للإهتمام الذين علّقوا قلوبنا في اللعبة مع إعطاء بعض الشخصيات حقها من الإهتمام في نسخة Royal.
+ إضافة شخصية Jose لمنطقة Mementos أزالت ملل المنطقة بعض الشيء وزادت من دوافع استكشاف المنطقة.
+ تحسينات وإضافات واضحة على جميع جوانب اللعبة.

السلبيات

– قد يتضايق من لعب اللعبة بنسختها السابقة بسبب إعادة جميع ما لعبه للوصول للمحتوى الجديد.

الخلاصة

التجربة المثالية أزدادت جمالًا مع نسخة Persona 5 Royal بالعديد من التحسينات والإضافات التي أدت جميعها إلى تجربة أفضل من السابق وبمحتوى قصصي جديد ممتاز جدًا ويأخذ اللعبة لمستوى عالي من الإبداع والتألق.

10/10

رأيان حول “مراجعة: Persona 5 Royal”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s