مراجعات

مراجعة: Call of Duty: Warzone

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اطلقت Infinity Ward طور الباتل رويال الجديد من سلسلة Call Of Duty الذي يدعى Warzone يستطيع الجميع تنزيل الطور بشكل مستقل مجانا دون تحميل اللعبة الأصلية يتطلب متوسط حجمه 80-100 قيقا على كل الأجهزة.

تبدو Warzone كأي لعبة أخرى لكن مع طموح اكبر ونظام أبسط في اللعب تبدأ عند هبوطك للخريطة والتي تعد اكبر من سابقتها Blackout بحوالي أربع مرات مع 150 لاعب قابلة للزيادة حتى 200 لاعب، وقت نزولك تمتلك مسدس مع مخزون قليل من الطلقات حتى تستطيع أن تحاول الخروج من القتال بأقل عدد من الأضرار، يمكن اللعب بثلاث لاعبين فقط وسيتم إضافة فريق ثنائي ولاعب وحيد في المستقبل.

من باب المقارنة مع لعبة بحجم PUBG فإن الفرق بينهما أن Warzone يمتلك مناطق اكبر وأوسع بالإضافة إلى تنويع في أشكال البيوت، المباني والمخيمات مما يخلق سيناريوهات مثيرة في القتال وبالأخص نهاية المباراة، بعض المناطق هي من الخرائط القديمة في السلسلة وأخرى تم تصميمها من الصفر و كلا الجانبين مرحب بهما.

دقة التفاصيل ومتعة الإستكشاف في هذه المسافات الشاسعة تضع باقي ألعاب الباتل رويال في موقف لا يحسد عليه ولكن بالنسبة للنسخ المنزلية فيبدو ان هناك بعض التشويش في بكسلات المباني والسيارات ولكن لا يستمر كثيرا بعد الاقتراب منه.

تمتلك اللعبة مركبات قليلة ولكن تفي بالغرض عند الانتقال من منطقة لمنطقة بالرغم من أن المنفعة فقط هي الهروب إلى بر الأمان فهي تضع عليك إشارة مركبة واضحة في الخريطة تجعل الجميع يستطيع رؤيتك.

عند الهروب إلى الدائرة هناك غاز دخاني كثيف يلحق بك الضرر وتستطيع إرتداء قناع تجده في صندوق المتجر يجب عليك شراءه بالمال الذي تجده في كل مكان تقريبا.

plguwhtw8vcusmufrbkybz-1200-80

قدمت Infinity Ward نظام الأموال في الطور ويسمح لك بشراء معدات و Killstreaks محددة في صناديق المتاجر المنتشرة عبر الخريطة مثل الدروع – القناع – إحياء نفسك عبر إبرة عند السقوط – طائرة إستطلاع – صواريخ صغيرة و إحياء أصدقائك عند موت أحدهم اذا كنت تملك المال الكافي.

إدارة حقيبتك أصبحت أسهل وأقل تعقيدا بل اكثر بساطة من اي لعبة أخرى شاشة مستطيلة صغير تظهر ويمكنك طلب او مشاركة الرصاص والأموال مع أصدقائك لكن لا يمكنك تعديل أسلحتك او حتى استعراضها بسبب انه عند فتح صناديق الغنيمة والموجودة حول الخريطة (تحتوي على أسلحة-دروع-معدات و رصاص) تجد تصنيفات الندرة أنها تختلف في التركيبات مثل وضع مثبت للسلاح او منظار بمقياس كبير في الندرة الزرقاء او أعلى أما الندرة العادية تجد السلاح لا يمتلك أي إضافات وكل ندرة تختلف عن الأخرى من حيث الضرر والاضافات كذلك الأسلحة تعتبر قليلة نوعا ما… كان من المفترض وضع إضافات الأسلحة حول الخريطة مثل باقي ألعاب الباتل رويال حتى يتسنى اللعب بطرق مختلفة وميكانيكيات أعمق في القتال لكن يبدو أن الفريق قد عوض ذلك عبر طرد يأتي عبر طائرة يحتوي على الكلاسات او بما يعرف Loadout، لمن لا يعرف في طور اللعب الجماعي هناك 10 كلاسات تستطيع فتحها وفي كل واحدة يمكنك وضع سلاحين بالإضافة إلى التحكم بالمعدات و بيركات خاصة وكلها متاحة فقط في الطرد تستطيع إعداد الكلاسات المفضلة لديك من القائمة وجميع الأسلحة متاح لك استخدامها فقط عند رفع مستواك لان الأسلحة يتم فتحها عبر نظام المستويات كمثال: سلاح معين يتم فتحه في مستوى 40 أما الإضافات يتم فتحها عند اللعب بالسلاح وقتل اللاعبين.

تم تقديم نظام جديد كليا على هذا التصنيف من الألعاب وهو السجن Gulag عند الموت يتم جرك إلى هذا المكان وهو عبارة عن قتال 1 ضد 1 الفائز يستطيع العودة إلى المباراة لكن بدون المعدات التي كان يمتلكها أما الخاسر ينتظر أصدقائه حتى يجمعوا أموال كافية لإستعادته او الرحيل في حال موت جميع من في الفريق، السجن يعمل في النصف الأول من مدة المباراة بعد ذلك اذا مت انت وجميع أفراد فريقك لن يكون هناك عودة لكم في المباراة بأي شكل من الأشكال.

960x0

كل لعبة باتل رويال لا تخلو من المشاكل وبعضها قاتلة للتجربة، عند طرحك للعدو ويصبح على وشك الموت اذا أتى صديقك و أجهز عليه تحتسب له كقتلة ولن تحسب لك أبدا مما يزعج الكثير من اللاعبين بعد عناء القتال يذهب جهدك سدى من حيث الأرقام، مشكلة أخرى واعتبرها بشكل شخصي الأسوء هي صوت أقدام اللاعبين فإحدى المرات كنت ألعب لوحدي في بيت واغلقت الأبواب بينما انظر إلى الخارج تسلل أحدهم بدون أن اسمع فتح الباب او أقدام اللاعبين وتمكن من قتلي.. الأمر الذي ازعجني كثيرا هو رؤية الميزة الخاصة له لم تكن “المشي بدون أن يسمعك أحد” لذلك هذه مشكلة عامة لدى الجميع وقد تكون فاصل بينك وبين الفوز وهذا ماحصل مع أصدقائي أيضا في كثير من اللحظات، أخطاء تقنية ؛ الذهاب تحت الأرض بحيث لا يمكنهم رؤيتك ولا يمكنك فعل أي شي الا الخروج من المباراة – الجري السريع بشكل مبالغ فيه – هبوط في الإطارات وتجمد الشاشة في أجزاء من الثانيه عند الإصابة بطلقات العدو.

أيضا مشكلة أخرى وهي الدخول مع شخص لديه Ping منخفض بشكل رهيب يستطيع قتلك او التأثير عليك بقوة عند محاولتك الدخول للمنزل للإحتماء قد تخترق الطلقات الجدار لتصل إليك، الأمر غير منطقي فمن المفترض مع إطلاق خوادم الشرق الأوسط يجب على محرك البحث عن المباريات أن يضعنا مباشرة هناك بدلا من الخادم الأوروبي او ان هناك مشاكل في الخوادم الجديدة بحيث لم تتهيئ بعد بشكل كامل في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

Call-of-Duty-Warzone-Plunder-d

طور Plunder نفس عدد اللاعبين في الطور الإعتيادي ولكن الهدف هنا هو جمع مليون دولار و اول فريق يصل إلى هذا الرقم يفوز يمكنك جمع الأموال من كل مكان وتمت مضاعفة الأموال عند سقوط الأعداء تستطيع اخذ ما لديهم حتى إذا جمعوه منذ بداية المباراة، هناك أماكن محددة في الخريطة تستدعي فيها الطائرة لأخذ نقودك و تخزينها حتى لا يأخذها بقية اللاعبين ولكن احذر فهناك الكثير من المتربصين حولك ينتظرون الفرصة المناسبة للإنقضاض عليك بالرغم من أنه يمكنك العودة بإستمرار حتى بعد الموت كثيرا إلا أنك ستفقد أموالك التي جمعتها من قبل اللاعبين الآخرين.. طور ممتع ويضيف جو تكتيكي للعبة.

تعريب القوائم والنصوص للشخصيات جهد يشكر عليه من قبل فريق الشرق الأوسط وشرح تفاصيل دقيقة أصبحت مفهومة كثيرا حتى في إعدادات اللعب خصوصا بعد بذلهم الجهد في تعريب اللعبة الأصلية.

يمكنك شراء الباتل باس ومشاركة تقدمك سواء كنت تملك اللعبة الأصلية ام فقط وارزون ينتهي الموسم في 7 أبريل اذا لم يعجبك هناك متجر للأزياء تستطيع تصفحه وشراء ما تريد.

3643549-warzone1

الإيجابيات
+ عدد كبير من اللاعبين
+ خريطة شاسعة يمكنك استكشاف الكثير فيها
+ تقديم نظام Gulag المثير للإهتمام
+ ميزة الكلاسات ممتعة وتخلق سيناريوهات جديدة في القتال
+ اللعب المشترك متاح منذ اليوم على كل المنصات
+ مشاركة الباتل باس و تقدمك من اللعبة إلى طور وارزون اذا كنت قد اشتريتها مسبقا
+ طور Plunder ممتع ويضيف جو تكتيكي للقتال ضد اللاعبين

السلبيات
– أصوات أقدام اللاعبين غير موجودة في كثير من الأحيان
– أخطاء تقنية قد تقتل التجربة لديك مثل الإتصال او الذهاب تحت الارض
– عند طرحك للعدو اذا أتى صديقك و أجهز عليه تحتسب له كقتلة ولن تحسب لك

لعبة Call Of Duty: Warzone طموحة وتتحدى ألعاب بذات التصنيف مع عناصر جديدة للعب مما يخلق سيناريوهات مختلفة وقت القتال في خريطة شاسعة تمتلئ بالمناطق المتنوعة إلا أنها تمتلك أخطاء قاتلة قد تفسد عليك التجربة بشكل كامل.

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s