غير مصنف

مراجعة: My Hero One’s Justice 2

تغيير المستقبل، هذا ما أؤمن به.

جزء ثاني يأتينا للعبة القتال My Hero One’s Justice بعد فترة قصيرة من إصدار الجزء الأول ما يقارب العام ونصف، ولكن ماذا قدّم لنا فريق التطوير BYKING هذه المرة؟ وهل كانت تجربة مختلفة عن الجزء الأول؟

القصة

القصة العامة للعمل الأصلي تتحدث عن عالم يملك تقريباً 80% من الناس على قِوى خارقة تحت اسم Quirks، ومن ضمنهم بعض الناس يُلقبون بالأبطال الذين يستخدمون الـQuirks الخاصة بهم في سبيل حماية عامة الناس والدفاع عنهم من الأشرار الذين أستغلوا قواهم في طرق الضلال، كان من بين هؤلاء الأبطال الشجعان البطل رقم 1 ورمز السلام All Might البطل الذي يحبه عامة الناس ويخاف منه الأعداء ويتمنى جميع الأبطال أن يصبحوا مثله وأن يخطون خطاه.
ولكل أسطورة نهاية وذلك يحصل في بداية العمل الأصلي حين تضعف قوى البطل All Might ويجب عليه البحث عن وريث للـQuirks الخاصة به والتي تدعى بـOne for All، ويجد بعد ذلك All Might شاب لا يمتلك قِوى خارقة ويتمنى أن يصبح بطلاً ورأى All Might في هذا الشاب الذي يدعى بـIzuku Midoriya الشغف وروح البطولة في داخله وقام بإعطائه قوته ليورثها عنه.

قصة الجزء الثاني من لعبة My Hero One’s Justice تُكمل بعد نهاية الجزء الأول من اللعبة حين مواجهة All Might وAll for One حتى نهاية جزئية Overhaul، كما هو الحال سابقًا يستمر الجزء الثاني على ذات الخطأ الذي سار به الجزء السابق وهو سرد القصة على طريقة الكوميكس مع العديد من الفراغات الواضحة في الأحداث والتي لم يتم تغطيتها.
ولكن أضافت القصة بعض المشاهد السينمائية الرائعة جدًا ولكنها كانت قليلة جدًا ومحدودة وتُعد على أصابع اليدين وكنت أتمنى توفرها بكثرة في سبيل تحسين السرد القصصي بدلًا من الإتكفاء فقط بالسرد عن طريق الصور الغير مترابطة بشكل جيد.
ولا زالت تمتلك اللعبة ما ميّز جزءها السابق وهو عند إنهاءك لطور القصة سوف يتم فتح طور قصة جديد ولكن على مسار الأشرار بحيث يتم اللعب في قصة جميع الأشرار في ذات الفترة الزمنية والتي تمتلك كذلك نهاية مهمة للعبة توضح ما حدث بعد نهاية مسار الأبطال.

أسلوب اللعب

القتال ثلاثي الأبعاد في حلبات اللعبة القابلة للتدمير تم الإستفادة منها بشكل أفضل خلال هذا الجزء مع عناصر تدميرية أكبر وسرعة رتم القتال أصبحت أكبر وأمتع من السابق، ولكن لم يتم حل مشكلة الأنميشن لضربات الـPlus Ultra التي تأخذ وقتاً طويلاً جداً والذي يصبح مملًا بعد مرور الوقت وأصبحت أتجنب استخدام هذه الضربات لهذا السبب. والجميل كذلك قابلية الشخصيات المساعدة بتنفيذ ضربات الـPlus Ultra أثناء استدعائهم مما يضيف المزيد من التنوع والكومبوات في أسلوب اللعب.
القتالات في القصة محبطة جدًا ماعدى القتال الأخير بالقصة، جميعها على نفس الرتم بدون أي تغيير في ظروف المعركة وقوانين القتال ماعدا في قتالين فقط، والغريب بالموضوع هو مواجهتك لـOverhaul لأكثر من مرة متتالية بشخصية Midoriya في ذات المكان وذات الظروف بدون أي تغيير. على ذكر القتال الأخير في القصة فهو ما كنت أريده من اللعبة وهو تقديم معركة ملحمية للمعارك المهمة واللحظات الرائعة في الأنمي مع مواجهات مختلفة ومشاهد سينمائية وظروف معركة مختلفة عن باقي المعارك.

الأطوار الجديدة

طور الأركيد هو أهم إضافة حصلت في الجزء الثاني، في هذا الطور ستواجه عدة شخصيات في ثلاثة مسارات وبعد هزيمة كل عدو ترى حوارات جديدة لم يتم عرضها بالأنمي أو المانجا والمميز فيها عند مواجهة شخصيتين لم يتقابلوا من الأساس في العمل الأصلي والقصة.
تم تغيير بعض الأمور في طور المهمات بحيث تكون في البداية تلعب بشخصية Midoriya وتلعب وحيدًا في سبيل جمع المال لتضم معك المزيد من الشخصيات للوكالة الخاصة بك ليساعدوك في الخرائط المستقبلية.

الإيجابيات

+ أسلوب لعب بسيط وممتع وأصبح أفضل من الجزء السابق.
+ مجموعة كبيرة من الشخصيات القابلة للعب (40 شخصية).
+ المعركة الأخيرة الرائعة وبإخراج ممتاز والمختلفة عن بقية معارك اللعبة.
+ تشكيلة واسعة من الخيارات لتخصيص الشخصيات.
+ تم إستغلال خاصية تدمير بيئات اللعبة بشكل أفضل من السابق.

السلبيات

– سرد قصصي سيء لا يلائم اللعبة مع الكثير من الفجوات وشح في المشاهد السينمائية.
– أنميشن ضربات الـPlus Ultra لا تزال طويلة وتستغرق وقت أطول من اللازم للقيام بها.
– بعض من الأخطاء التقنية وهبوط في الإطارات.
– شح في تنويع قتالات القصة وتكرار بعضها بدون تغيير في ظروف المعركة.
– سوء موازنة قوى الشخصيات والضرر الذي يلحقون به.

الخلاصة

قدمت لعبة My Hero One’s Justice 2 تجربة أفضل من سابقتها مع تحسين في أسلوب اللعب والكثير من الشخصيات القابلة للعب ولكن لا تزال تحمل معها بعض أخطاء الجزء السابق.

7.5/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s