مراجعات

مراجعة: Nioh 2

قدمت لعبة Nioh 2 تجربة هاك اند سلاش/RPG ممتعة مقارنة بمتعة الجزء الأول، بالرغم من تشابه المهارات بشكل كبير فإن التحسينات المضافة عليها وقدرات اليوكاي تغير من طريقة لعبك ولكن مع تنويع المطور فإن تكرار المراحل لا زال موجوداً.

undefined

القصة

تدور قصة اللعبة قبل أحداث الجزء الأول وتحكي قصة تواجد اليوكاي ورحلة البحث عن Spirit Stones وبهذه المرة يكون دورك كصائد يوكاي معروف.
قدم هذا الجزء قصة أفضل من الجزء الأول بالإضافة لتحسين الحوارات واعتمادها بلغة واحدة عكس ما حدث في الجزء الأول.

undefined

أسلوب اللعب

قدم هذا الجزء مهارات جديدة وتوجه جديد للعبة، في هذه المرة سيكون بطلك واحد من وحوش اليوكاي وستتمكن من التحول على هيئة 3 أنواع مختلفة من اليوكاي لكل هيئة قوتها الخاصة ومهاراتها الخاصة من حيث خصائص القتال والشكل والمهارات والقدرات الأخرى. إضافة لذلك ستتمكن الآن من استحواذ بعض قدرات اليوكاي لتضيفها مع قدراتك والتي بدورها تضيف تنوع لأساليبك القتالية بالإضافة لضررها العالي على الـKi الخاص باليوكاي والتي تفيدك كثيراً عند دخولك لمناطق Dark Realm إما في تجولك في المراحل أو أثناء قتال الزعماء.
أضافت اللعبة سلاحين جديدين وهما Switchglaive وHatchet وكلا السلاحين قدما تنوع جديد ومهارات جديدة مع حفاظ اللعبة على الأسلحة القديمة وتقديم نفس المهارات السابقة لأسلحة الجزء الأول، الأمر الذي يحبطك نوعاً ما ولكن تبقى المتعة حتى مع عدم تقديم جديد لما هو قديم. إضافة قبور Benevolent إضافة ممتازة للعبة، فبعض اللاعبين لا تكون قبورهم حمراء وتقاتلهم وإنما تلك التي باللون الأزرق فأنت هنا تستدعي قوة هذا اللاعب لتصبح مقاتل يتحكم به عن طريق الذكاء الصناعي ويساعدك في اللعبة. مساعدته ليست قوية وذلك لعدم تسهيل اللعبة أكثر من اللازم إنما كوسيلة بسيطة تخفف عنك صعب المعارك مؤقتاً حيث أن من تستدعيه غالباً يموت بسرعة.

شجرة المهارات

قدمت اللعبة إعادة ترتيب لشجرة المهارات أظهرتها بشكل أفضل وأسهل مضيفة مهارات الساموراي بشكل عام بالإضافة لمهارات قدرات اليوكاي الجديدة مع تخصيص لكل سلاح كما في السابق بما في ذلك مهارات جديدة للأسلحة الجديدة.
تمت إضافة تطوير مضاعف لبعض المهارات وهذا يزيد من قوة هذه المهارة ولكنه يتطلب منك أن تضع نقطة مهارة إضافية والذي قد يؤخرك في الوصول لخط سير مهارات محددة حتى تصل لمهارتك المطلوبة.
لا زالت تتطلب منك اللعبة الوصول لمكان محدد في القصة ومن ثم إنهاء مراحل مخصصة في الدوجو لتفتح المهارات الجديدة، فمع حفاظ اللعبة على الأسلحة القديمة حافظت كذلك على مهارات النينجا والسحر بتنوع بسيط لكن بمتطلبات صعبة ومتعبة نوعاً ما للوصول لبعض المهارات المفيدة كإبطاء الوحوش أو إضعاف دفاعهم أو حبوب الطاقة. حيث تتطلب منك إنهاء مرحلة مخصصة في الدوجو كما في الجزء السابق لكن متطلبات هذه المرحلة أصبحت أصعب والتي تستغرق وقت طويل، وهذا يكون للمهارات المتقدمة والذي يستغرق وقت أكثر من اللازم وذلك أمر متفهم لأن اللعبة صممت لكي تنهى عدة مرات من أجل أن تحصل على كامل المهارات.

undefined

الأعداء

قدم هذا الجزء أنواع جديدة من الأعداء جعلتهم مميزين ولهم ثقلهم الخاص في كل مرة تواجههم مع وجود الكثير من الأعداء السابقين، يملك الأعداء الآن قدرة يوكاي ودلالتها تكون بوميض أحمر وتكون أقوى ضربة لديهم وأفضل حل لتفاديها هو باستخدام قدرة تفادي اليوكاي لديك وذلك بالضغط على R2 وزر الدائرة. إن أتقنت التوقيت فستكون حركة مفيدة لك تسهل الكثير من مواجهاتك أمام الأعداء خصوصاً الزعماء. مع تقديم أنواع أعداء جدد فقد قدمت اللعبة زعماء رائعين وذلك بتصميم منطقة المواجهة أو مهاراته والتي بدورها قدمت تحدي وصعوبة في مواجهة الزعماء أفضل من السابق محافظة على حس الإنجاز بعد كل مواجهة.

المراحل

صممت المراحل بعناية رغم تشابه بعضها بمراحل الجزء السابق لكن أصبح أغلبها أطول وأكثر متعة ووزع بها الوحوش بشكل أفضل وتم تقديم مراحل جديدة بتصميم مختلف لكن لا زالت اللعبة تعاني من فكرة تكرار المراحل على حساب تعدد المهام وتطويل عمر اللعبة، فتكون هناك مهام جانبية تطلب منك إعادة اللعب في نفس المرحلة الرئيسية لكن بوقت مختلف وأن تبدأ من النهاية وتعود للبداية أو تبدأ من النهاية حتى المنتصف. مع ذلك، هنالك مراحل جانبية قدمت تصميم مختلف لكن لا تحمل معها تحدي ولا زعماء أقوى وتلعب فقط لزيادة نقاط التطوير أو الحصول على سلاح أفضل وخيارك الأفضل لعتاد أفضل هو عن طريق مهام Twilight الجميلة والصعبة والتي تعمل كما كانت في السابق بأجواء الغسق وبوحوش أقوى وأدوات أفضل.

المكافآت والتطوير

الفكرة المتعبة في الجزء السابق لم يتخلى عنها المطور في هذا الجزء، الأدوات كثيرة والخصائص عشوائية والحظ متسيد التوزيع للأدوات. فقد تنهي مرحلة قوية وتحصل على سلاح لا يفيدك ولكن وحشاً قوي أثناء المهمة حالفك الحظ بأن يسقط لك سلاح نادر لكن خصائصه لا تفيدك غالبها وعند ذهابك للحداد لا زال يتطلب منك ذهباً عالي من أجل تبديل الخصائص والتي تعتمد على مستوى وقوة السلاح.
تقدم خريطة اللعبة في القائمة الرئيسية هذه المرة أماكن مخفية تقدم لك أدوات مجانية والتي قد يفيدك بعضها، وعليك بتحريك المؤشر للعثور عليها ويعود ذلك الفضل بتصميم الخريطة الجميل والرائع مع إعطائك نبذة بسيطة للقصة مع كل أداة.
خصائص HUT تمكنك من تغيير مظهر كوخك كنوع من الجماليات بالإضافة لتغيير تصميم شخصيتك متى ما أردت والتي بدورها تقدم مزايا خصائص شخصية عديدة وجميلة تمكنك من جعل شخصيتك مشابهة لشخصيات أخرى أو أن تتميز بتصميمك الخاص.

الموسيقى

قدمت اللعبة موسيقى جديدة تصاحب معارك الزعماء لكن لا زالت الموسيقى القديمة ترافقك في عدد من المراحل.

الإيجابيات

+ تحول ومهارات اليوكاي للاعبك تغير من طريقة لعبك.
+ خيارات صنع شخصية عديدة وعميقة.
+ معارك زعماء ملحمية.
+ أسلحة جديدة ومهارات أفضل.
+ أسلوب لعب محسن.
+ أفكار أفضل لقليل من المراحل الجانبية وربطها بالقصة.
+ مساعدات ممتازة للعبة لها متطلبات لكنها لاتفسد جو الصعوبة والتحدي العام.

السلبيات

– قصة لا تشدك أحداثها.
– لا زال هنالك تكرار في المراحل الجانبية.
– تكرار موسيقي لبعض المراحل الجانبية بعضها من الجزء السابق.
– قلة في تنوع الأعداء بشكل عام.
– أدوات زائدة من دروع وأسلحة غالبها مصيره البيع مقابل نقاط أمريتا قليلة.

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s