مراجعات

مراجعة توسعة: Cindered Shadows

نتيجة بحث الصور عن ‪cindered shadows logo‬‏

من الرائع حصولك على محتوى إضافي للعبة قدمت لك تجربة عظيمة، وهذه المرة ينطبق هذا الوصف مع التحفة الفنية Fire Emblem: Three Houses التي حملت معها تجربة رائعة وساحرة من أفضل ألعاب السنة الماضية وتعود لنا من جديد بتوسعة Cindered Shadows التي تحمل معها قصة جانبية للبيت الرابع وبشخصيات جديدة وبغموض جديد يدور حول جزء لم تتحدث عنه اللعبة الأصلية.
محور حديثي اليوم يتكلم عن توسعة Cindered Shadows وهل قدمت لنا تلك التجربة الرائعة مثل ما قدمته لنا اللعبة الأساسية؟
“يمكنكم قراءة مراجعتي للعبة Fire Emblem: Three Houses عبر الضغط هنا”

يمكنك الدخول للتوسعة عبر القائمة الرئيسية بملف تخزين مختلف عن القصة الأساسية بحيث تبدأ وجميع شخصياتك في المستوى العشرين.

لم أكتفي من لعب حصرية الـNintendo Switch الرائعة Fire Emblem: Three Houses منذ إصدارها بالسنة الماضية وعلى الرغم من ضخامة المحتوى في اللعبة الأصلية وتشعب القصة حول ثلاثة بيوت بقصصهم وشخصياتهم المميزة إلا أنها لا تزال تبهرني حتى في توسعة Cindered Shadows التي قدمت لنا مناطق جديدة وبيت رابع جديد يدعون نفسهم بالذئاب الرمادية أو Ashen Wolves.

القصة

نعود من جديد لأراضي Fodlan ولكن هذه المرة في منطقة لم تطأ قدمنا عليها من قبل حيث تقع قصة إضافة Cindered Shadows تحديدًا تحت Garreg Mach في منطقة سرية تدعى بالـAbyss حيث لا تخضع لسيطرة أي من الأمم الثلاثة، وتتمحور قصتها بعد الفصل الثاني من القصة الأصلية.
تقوم الشخصية الرئيسية برفقة قادة البيوت الثلاثة Edelgard وDimitri وClaude بالتقصي حول شخص مشبوه ويتبعونه لمكان ما لم يسبق أن رأوه من قبل، وفي طريقهم يصادفهم شخصية واحدة من كل بيت Linhardt وAshe وHilda لينضموا لهم في رحلة التحقيق حول الرجل المشبوه ليجدوا نفسهم بعد ذلك أمام مجموعة من الطلاب ينتمون للبيت الرابع والذي يدعى بالذئاب الرمادية أو Ashen Wolves والمكون من 4 طلاب وهم: Yuri وBalthus وConstance وHapi وعند هذا اللقاء تبدأ قصتنا الغامضة والمشوقة.
غموض المنطقة والشخصيات يجذبك منذ بداية الإضافة لتجد نفسك متسائلًا حول العديد من الأمور ستجد إجابتها مع تقدمك في الإضافة لاحقًا مما يضيف للعبة عمق في قصة عالمها وتلقي نظرة على جوانب لم تذكرها القصة الأصلية ولكن لم تُوفق الإضافة بسردها القصصي الضعيف والتنقل بين أحداثها.

بعد الإنتهاء من الإضافة يمكنك تجنيد الذئاب الرمادية ضمن جيشك في القصة الأصلية.

أسلوب اللعب

جيشك في إضافة Cindered Shadows مكون من 11 شخصية كما ذكرتهم سابقًا وهم:
جميع القادة للثلاثة بيوت الرئيسية للعبة Edelgard وDimitri وClaude، بالإضافة لشخصية واحدة من كل بيت وهم Linhardt وAshe وHilda والأربعة شخصيات الجديدة من البيت الرابع Yuri وBalthus وConstance وHapi وبطلـ/ـة اللعبة Byleth.
شعور اللعب بالقادة الثلاثة جنبًا إلى جنب كان رائعًا جدًا وبالإضافة إلى ذلك الذئاب الأربعة يمكنك إعتبارهم من أقوى الشخصيات في اللعبة مما يجعل الإضافة تملك جيش مميز وقوي من الممتع اللعب به.
بالنسبة لأسلوب اللعب والمعارك كان هنالك أفكار جديدة ومتنوعة وتتخلخلها أحداث وتغييرات في خضم القتال غير متوقعة، كمواجهة زعيم أو الهروب من منطقة ما مع جميع الشخصيات دون موت ولا أي شخصية وغيرها من الأفكار.
وفي سبيل التنويع كذلك ومن الإضافات الرائعة تمت إضافة أربعة كلاسات جديدة للطلاب وكذلك تنوع الأعداء في الإضافة أعجبني بعكس القصة الأصلية التي كان بها بعض التكرار من هذا الجانب وبالإضافة إلى ذلك التحدي ممتع جدًا في الإضافة وكون الأعداء بمستويات أعلى منك بعض الشيء يجعلك تفكر جيدًا قبل القيام بأي حركة.
المعركة الأخيرة كانت من أفضل المعارك والأحداث إن لم تكن الأفضل في لعبة Fire Emblem: Three Houses بحيث كان نظام المعركة مختلفًا وبفكرة جديدة تمنيت لو تم تطبيقها في القصة الأصلية في معركة ملحمية وسط ألحان موسيقية رائعة.

تستغرق منك الإضافة لإنهائها بين 8-10 ساعات.

الإيجابيات

+ قصة تجذبك بأحداثها وغموضها منذ بدايتها.
+ أفكار جديدة و رائعة في المعارك وتنوع في الأعداء.
+ المعركة الأخيرة الملحمية كانت من أفضل ما رأيت في اللعبة كاملة.
+ ألحان موسيقية جديدة وجميلة.
+ شخصيات البيت الرابع المميزة وبكلاسات جديدة أضافت المزيد من التنوع في أسلوب القتال.
+ قدمت الإضافة تحدي أمتع من القصة الأصلية.

السلبيات

– سرد قصصي ضعيف ليس بمستوى القصة الأصلية.
– ضُعف في تنويع الخرائط كما هو الحال في القصة الأصلية.

الخلاصة

لم تفقد لعبة Fire Emblem: Three Houses بريقها في إضافة Cindered Shadows بل قدمت المزيد من المتعة والأفكار الجديدة والمعارك الملحمية بشخصيات جديدة ومميزة يُنصح بإقتنائها لمن يريد المزيد لأفضل لعبة تكتيكية بالعام الماضي.

8.5/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s