مراجعات

مراجعة: One Punch Man: A Hero Nobody Knows

في السنوات الأخيرة الماضية أصبحت الألعاب المقتبسة من أعمال الأنمي والمانجا كثيرة جدًا وجودة هذه الألعاب المقتبسة غالبًا في الحضيض وتستمر على نفس النهج بلا أي أفكار جديدة أو ما يميز اللعبة عن سابقتها من ألعاب الأنمي، ظننت في البداية بأن فريق التطوير Spike Chunsoft سيقدم لنا تجربة مختلفة عن باقي هذه الألعاب بالتعاون مع الناشر Bandai Namco في تقديم لعبة One Punch Man: A Hero Nobody Knows المقتبسة من الأنمي المحبوب الذي يحمل ذات الاسم.
في هذه المراجعة سأتحدث عن اللعبة وهل ساهمت فعلًا في تغيير هذه الفكرة والنظرة حول ألعاب الأنمي؟

القصة

تتحدث اللعبة عن ذات القصة التي يحملها أنمي One Punch Man والتي تتمحور حول رجل يدعى بـSaitama يقوم بأعمال بطولية في سبيل المتعة فقط ويهزم أعداءه بضربة واحدة بسبب قوته الخيالية في مدينة لا تعرف معنى السلام يهاجمها الوحوش والأشرار كل يوم ويتصدى لهؤلاء الوحوش جمعية تعرف بـ إتحاد الأبطال تمتلك كم هائل من الأبطال للقيام بالدفاع عن الأرض.
هذه هي القصة الأصلية للأنمي في حين قصة لعبة One Punch Man: A Hero Nobody Knows تمتلك ذات العالم والشخصيات وكذلك القصة الأساسية ولكن تتمحور بشكل أكبر حول بطل جديد أنت تقوم بصنعه في بداية اللعبة وتم وضعه في ضمن القصة الأساسية بشكل جميل بحيث لم تؤثر بشكل سلبي على اللعبة، ولكن المخيب في الأمر هو طريقة تصميم الشخصية السيئة بخيارات محدودة جدًا في بداية اللعبة ولكن ستحصل على العديد من الإكسسوارات بشكل أفضل مع تقدمك في اللعبة والتي تتطلب منك اللعب كثيرًا للحصول على أفضل الأدوات التخصيصية.
ملاحظة: اللعبة مقتبسة أحداث الموسم الأول من الأنمي فقط.

أسلوب اللعب

بالمختصر ليس ممتعًا أبدًا، هي لعبة قتال تفتقر لكل ما تتطلبه لعبة القتال الناجحة والممتعة.
كل شخصية تمتلك ضربات مميزة خاصة بها والفارق بين عدد الضربات لكل شخصية ملحوظ بحيث بعضهم يمتلك أكثر من الآخر وتوجد الضربات العادية والثقيلة، لا تقدم لك اللعبة أي كومبوات تُذكر ولا أي عمق في القتال من هذا الجانب وبطئ أسلوب اللعب زاد الأمر سوءًا.
القتال في اللعبة عبارة عن مواجهة 3 ضد 3 من بين مجموعة من شخصيات الأنمي المحبوبة وفي طور القصة طريقة القتال عبر التحكم بالشخصية التي صنعتها وسيأتيك بعد بضع ثواني بعض الأبطال تم إرسالهم من قِبل إتحاد الأبطال لتقديم المساعدة.
شخصيات اللعبة ليست موزونة أبدًا بعض الشخصيات قوية جدًا والأخرى ضعيفة ولا تقدم أي قتال عادل وبالطبع حديثي بعيدًا عن كون شخصية Saitama يقوم بهزيمة خصمه بضربة واحدة فقط لأنه لا يمكنك اختياره في الطور التنافسي (Ranked) وفي باقي الأطوار لن تتمكن باللعب به في بداية القتال حتى يصل لأرض المعركة بعد فترة طويلة من بداية القتال.
للتقدم في القصة يجب عليك لعب كم هائل من المهمات الجانبية السيئة التي تقدم لك ذات الأعداء مع اختلاف في نسبة الضرر الذي يلحقونه بك للحصول على المهمة الرئيسية التالية المتعلقة بالقصة.
للحصول على الأدوات التجميلية والإكسسوارات لتخصيص شخصيتك يتطلب الأمر منك الكثير من الوقت ولعب العديد من المهمات السيئة والمكررة وستحصل بالإضافة إلى ذلك نقاط خبرة وزيادة مستواك في إتحاد الأبطال وتحصل كذلك على أغراض تضيفها للغرفة الخاصة بك.
تحصل على المهمات عبر ذهابك لإتحاد الأبطال أو بعض الأماكن المخصصة لقبول المهمات أو عبر التحدث مع عامة الناس أو بعض الأبطال الذين يريدون مساعدتك لهزيمة عدو معين وتتنقل بين هذه الأماكن بطريقة بطيئة بدون خاصية السفر السريع في عالم ومدينة تصميمها ممل وتعيس

الإيجابيات

+ طريقة وضع الشخصية التي صممتها في القصة دون التأثير عليها سلبًا.
+ عدد لا بأس به من الشخصيات القابلة للعب.

السلبيات

– أسلوب لعب ثقيل وبطيء وليس ممتعًا أبدًا ويفتقر لمقومات لعبة القتال الناجحة.
– اللعبة لا تقدم لك محتوى متنوع أو جديد ويغلبها طابع التكرار الممل جدًا في المهمات بالإضافة لإجبارك على لعب العديد من المهمات الجانبية للتقدم في القصة.
– شخصيات اللعبة ليست موزونة أبدًا وفارق شاسع بين قوى الشخصيات.
– تصميم عالم اللعبة والمراحل تعيس والتنقل بين أرجاء المدينة سيء.
– خيارات سيئة ومحدودة في تصميم الشخصية وللحصول على الإكسسوارات يجب عليك لعب الكثير من المهمات المملة والمكررة.
– شح في تنويع الأعداء بحيث ستواجه ذات الأعداء في أغلب المهمات مع تغيير في نسبة الضرر الذي يلحقونه بك فقط.
– تمثيل صوتي سيء ومشاهد سينمائية أسوأ.
– العديد من المشاكل التقنية وهبوط في الإطارات حتى بعد تحديث اليوم الأول.

الخلاصة

لعبة One Punch Man: A Hero Nobody Knows فشلت في تقديم أي عنصر يحتاجه اللاعب ليستمتع بأي لعبة ما، وغرقت في دوامة استغلال العنوان لجذب معجبين العمل الأصلي وتنضم لقائمة الألعاب السيئة التي تم اقتباسها من أعمال الأنمي.

2/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s