مراجعات

مراجعة: River City Girls

يقدم لنا فريق التطوير WayForward مع نشر ARC System Works لعبة River City Girls مبنيةً على سلسلة ألعاب الأكشن River City/Kunio-kun وهي لعبة Beat ’em up مع عناصر تقمص الأدوار على أجهزة الـPlayStation 4 والـXbox One والـNintendo Switch والحاسب الشخصي الصادرة في الخامس من شهر سبتمبر حاملةً معها تجربة قصيرة وممتعة في زمن قل فيه هذا النوع من الألعاب.

القصة:-
تتمحور قصة لعبة River City Girls عن الفتاتين Kyoko وMisako اللتان يقضيان يومهما المدرسي كأي يوم ولكن يصلهما خبر أن حبيب كل فتاة منهم تم خطفهم وتشقان طريقهما بعد ذلك إلى إنقاذهم خروجاً من المدرسة حتى شوارع مدينة النهر. القصة لا تسير بمسار جدي ولكن الفتاتين Kyoko وMisako تمتلكان شخصيتان مختلفتان بالكامل بإهتمامات مختلفة وعلاقتهما جميلة والحوارات ذات الطابع الكوميدي أكثر ما ميّز اللعبة من الجانب القصصي مع شخصيات محبوبة تقابلها في اللعبة.

الموسيقى التصويرية والأداء الصوتي:-
لم أتوقع موسيقى تصويرية بهذا المستوى قبل لعبي للعبة! قدمت اللعبة موسيقى تصويرية رائعة جداً ومن أكثر الأمور التي أعجبتني باللعبة وجعلتني أبحث عن مقطوعاتها فور إنتهائي من أول جلسة لعب اللعبة، موسيقى تصويرية مناسبة جداً لأجواء اللعبة وتمتلك تشكيلة متنوعة منها.
الأداء الصوتي للشخصيات جميعها تم بشكل ممتاز للغاية والأصوات مناسبة لكل شخصية بشكل رائع.

أسلوب اللعب:-
بكل بساطة أسلوب القتال كأي لعبة Beat ’em up كلاسيكية ولكن ما يميزها العدد الكبير للضربات والكومبوات المختلفة والرائعة ويتم تخييرك في بداية اللعب بين الفتاتين Kyoko وMisako وتمتلك كل واحدة منهما ضربات مختلفة عن الأخرى وعبر حصولك على الـXP من المهمات أو قضاءك على الأعداء سيزداد مستواك وستحصل على ضربات جديدة أو يمكنك شراء الضربات عبر الـDojo. والجدير بالذكر أن بعد إنتهاءك من اللعبة سيتم إضافة شخصيتان جديدتان ستتمكن من اللعب بهما.
في أرجاء المدينة سترى متاجر مختلفة تقدم لك بعض المأكولات أو الأدوات المفيدة خلال معاركك وخصوصاً أن اللعبة تقدم لك تحدي ممتع ولذلك يجب عليك حمل مؤونة كافية من المأكولات لإستعادة شريط صحتك بين الحين والآخر ولأن حين موتك ستقوم اللعبة بأخذ نصف أموالك، ما لم يعجبني من هذا الجانب هو عند شراءك للأدوات أو المأكولات لن تستطيع رؤية وصفها إلا إن قمت بشراءها ولذلك سوف تقوم بشراء الأدوات أو المأكولات في أول مرة بدون معرفتك لفائدتها.
توجد عدة مناطق في اللعبة وفي كل منطقة ستجد زعيم في آخرها ومما أعجبني في اللعبة هو قتال الزعماء الممتع مع أساليبهم المختلفة وإمتلاك كل زعيم منهم على 3 أطوار على الأقل ليتغير أسلوب قتاله ويمتلك ضربات جديدة.
اللعبة تمتلك طور اللعب التعاوني المحلي فقط وقمت بلعبها عبر مشاركة اللعب في الـPlayStation 4 مع أحد الأصدقاء وأضاف ذلك متعة أكبر للعب وأرى أن اللعبة مناسبة جداً لكي تُلعب تعاونياً، لعبة Beat ’em up بأسلوب لعب ممتع كلعبة River City Girls بالفعل تستحق طور لعب تعاوني عبر الشبكة واللعبة أهدرت هذه الميزة.

الإيجابيات:-
+ أسلوب قتال مرضي وممتع مع تشكيلة واسعة من الضربات والكومبوات.
+ رسوم بكسيلية جميلة.
+ طابع اللعبة وحواراتها الكوميدية مع شخصيات رائعة.
+ موسيقى تصويرية رائعة جداً وأداء صوتي ممتاز ومناسب لكل شخصية.
+ قتال زعماء رائع ومليء بالتحديات.
+ تصميم جميل للقوائم والخلفيات.

السلبيات:-
– عدم إستجابة لوحة التحكم للأوامر في بعض الأوقات.
– عدم توفر طور اللعب التعاوني عبر الشبكة.
– بالمتاجر لا يوجد وصف للأدوات أو المأكولات إلا إذا قمت بشراءها.

الخلاصة:-
قدمت لعبة River City Girls تجربة رائعة بطابع وحوارات كوميدية مع أسلوب قتال ممتع وموسيقى تصويرية ممتازة جداً ورسوم بكسيلية جميلة، وأتمنى إضافة طور اللعب التعاوني عبر الشبكة مستقبلاً لأنها تقدم تجربة أفضل عندما تُلعب تعاونياً.

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s