مراجعات

مراجعة: Ni no Kuni: Wrath of the White Witch Remastered

لم تسنح لي الفرصة مسبقاً لتجربة لعبة تقمص الأدوار Ni no Kuni: Wrath of the White Witch على جهاز الـPlayStation 3 ولكن مع النسخة المحسنة للعبة التي صدرت على أجهزة الـPlayStation 4 والحاسب الشخصي أتيحت لي الفرصة لتجربة مغامرة أوليڤر الجميلة التي يقف خلفها فريق التطوير Level 5 بالتعاون مع استديو الأنميشن الياباني الغني عن التعريف استديو غيبلي وسنرى لمسة استديو غيبلي السحرية في اللعبة بشكل واضح، فكيف كانت مغامرتنا مع اللعبة؟

القصة:-
تحكي قصتنا في لعبة Ni no Kuni: Wrath of the White Witch عن بطلها الصبيّ أوليڤر الذي يعيش مع والدته في قرية Motorville الهادئة، وتبدأ اللعبة وأنت تتجول في أنحاء القرية ناشراً البهجة والسرور بين أهالي القرية الذين يعيشون حياة مسالمة وآمنة في قريتهم، وفي يوم من الأيام يذهب أوليڤر إلى صديقه ليلاً بدون علم والدته ليرى إختراع صديقه وهنالك تتطور الأحداث وتحصل الفاجعة. ينعزل أوليڤر بعد الحادثة ويبكي وحيداً في غرفته وهو يحتضن دميته المحبوبة، وبسبب تلامس دموع أوليڤر على الدمية تنبعث الحياة فيها لتستيقظ الدمية وهي مخلوق من عالم آخر مهدد بالمخاطر.
وفي العالم الآخر توجد طريقة لإنقاذ مافقده أوليڤر في عالمه الأصلي ويجد نفسه بعد ذلك في تحدي ومسؤولية كبيرة في سبيل إنقاذ من يحب.

أسلوب اللعب:-
أوليڤر لا يمتلك عضلات مفتولة أو قدرات خاصة يمتلكها من قبل ولكن أوليڤر يمتلك كتاب سحريّ والعديد من الأصدقاء! كتاب أوليڤر السحريّ به العديد والعديد من الضربات السحرية والتعويذات وليس ذلك فحسب بل يحتوي الكتاب على كم هائل من المعلومات التي تخص عالم اللعبة والوحوش والقصص وجميع ما تحتاج إلى معرفته.
ليس الكتاب هو طريقتك الوحيدة في القتال بل يوجد كذلك مخلوقات مساعدة لك في رحلتك تدعى بالـFamiliars ويمكنك حمل 3 منهم في آن واحد فقط وعبر تقدمك في اللعبة ستحصل على تشكيلة واسعة من الـFamiliars الذين قدموا عمق كبير في اللعب بسبب إمتلاك كل مخلوق منهم بمميزات وطرق قتالية وأسلحة مختلفة عن الآخرين ويمكنك تطويرهم والإهتمام بهم ليقدموا لك أكبر فائدة داخل المعركة.
ومما أعجبني، عبر تقدمك في القصة ستحصل على رفقاء في مغامرتك الشيقة الذين بدورهم يمتلكون Familiars خاصين بهم ليعاونون أوليڤر في مغامرته ويمكنك التحكم بشخصية واحدة فقط إما أوليڤر أو واحدة من الشخصيات المرافقة في حين الذين لا تتحكم بهم يمكنك إختيار أسلوب قتالهم لتتناسب مع طريقة لعبك، على سبيل المثال: جعل رفقاءك لا يستخدمون ضربات سحرية بالقتال أو جعلهم يهتمون بإمداد الفريق بالعلاج.
أسلوب القتال في بداية اللعبة ستشعر بسطحيته لكن لا تستعجل من هذا الجانب لأنك عبر تقدمك سيتحسن هذا الجانب مع ضربات سحرية جديدة وFamiliars جدد وأصدقاء ليعاونوك في القتال.

سأتحدث عن أقوى عناصر اللعبة والتي لن يختلف عليها إثنان أبداً، التوجه الفني ورسوم أستديو غيبلي الفاتنة والغنية عن التعريف، جميع القرى والمدن التي ستزورها خلال لعبك للعبة ستنذهل من جمالها وبرسومها فعلاً أستديو غيبلي لم يخيّب ظننا أبداً في الناحية الرسومية على الإطلاق! التجول في أنحاء القرى وتحدثك بين الناس والقيام بمساعدة أهاليها يشعرك بأن اللعبة تنبض بالحياة بشكل رائع وجميل والألحان الموسيقية أضافت للمناطق على جمالها جاذبية وسحر أكثر، لكن على الرغم من جمال الألحان الموسيقية إلا أنها متكررة وستشعر بالملل منها بعد قضاءك للعديد من الساعات باللعب وتمنيّت لو أن اللعبة أمتلكت تنوع أكثر في ألحانها وجعل كل قرية وكل زعيم وكل منطقة لهم ألحان خاصة بهم.

الإيجابيات:-
+ التوجه الفني الباهر مع رسوم فاتنة واستثنائية في عالم اللعبة الحابس للأنفاس.
+ قصة جميلة وعاطفية مع أحداث رائعة في مغامرة أوليڤر الشيّقة.
+ ألحان موسيقية آسرة ورائعة.
+ قتال الزعماء ممتاز مع قواهم وأساليبهم المختلفة وبتقديمهم لتحدي ممتع.
+ أسلوب القتال بالكتاب السحري وعمق استخدام المخلوقات المساعدة الـFamiliars وتنوعهم الكبير مع إختلاف أسلوب قتال كل فرد منهم.
+ فكرة كتاب أوليڤر السحري ومايحتويه من معلومات وقصص وخفايا عالم اللعبة الشاسع بطريقة جذابة وجميلة.

السلبيات:-
– حوارات اللعبة كثيرة بشكل فظيع ومبالغ فيه، لم أقم بلعب لعبة من قبل تمتلك هذا الكم الهائل من الحوارات الغير مفيدة.
– على الرغم من جمالية وسحر مشاهد الأنميشن السينمائية إلا أنها أصبحت محدودة بعد أول بضع ساعات من اللعبة.
– رفقاءك بالفريق لن يكون لهم فائدة بعد بضع قتالات بسبب إستهلاكهم المفرط لشريط الـMP في أولى المعارك.
– بالفعل تمتلك اللعبة ألحان موسيقية رائعة ولكن تكرارها طوال مغامرتنا في اللعبة يشعرك بالملل منها.

الخلاصة:-
نجح فريق التطوير Level 5 بالتعاون مع استديو غيبلي في تقديم لعبة تقمّص أدوار يابانية ممتازة وممتعة والنسخة المحسنة للعبة Ni no Kuni: Wrath of the White Witch أتاحت الفرصة لنا لتجربة مغامرتها الشيّقة من جديد.

8/10

رأي واحد حول “مراجعة: Ni no Kuni: Wrath of the White Witch Remastered”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s