إنطباع

إنطباع: بيتا Call of Duty: Modern Warfare

تمكن فريق Infinity Ward من إعادة تصور جميلة لعنوان Modern Warfare لتصبح تجربة اللعب تحمل معها المتعة المعهودة للسلسلة.

بالرغم من قلة الخرائط في نسخة البيتا إلا أنها توضح بشكل تقريبي حرص الفريق على تقديم خرائط مناسبة، تمكنت من تجربة 3 خرائط ولا يعتبر هذا رأي عام حيث أنها لا زالت في مرحلة التجربة ولا زال أمامنا الكثير لنراه من هذا الجزء، فالتنوع في أسلوب اللعب سواءً كان عن طريق التجمع للإمساك بنقطة أو زوايا مناسبة تمت مساعدتها من قبل تصميم الخرائط – باستثناء خريطة طور Gunfight وذلك لصغر حجمها وتناسب طور 2 ضد 2 فقط -.
قدم هذا الجزء تشكيلة ممتازة بالأسلحة وآلية التصويب ممتعة بشكل بكبير لا سيما بأن المحرك جديد وحتى الآن تقدم اللعبة تطور جيد.
عودة خاصية Gunsmith والتي تساعدك في تخصيص الأسلحة بالعديد من الخصائص كانت إضافة جميلة لجزء Modern Warfare لكن غالبية الخصائص تعاني من سلبية متكررة ألا وهي (بطء عملية التصويب) وبلعبة تصويب بمنظور شخص أول وبرتم لعب سريع كما عهدنا من هذه السلسلة فأرى بأنها سلبية مزعجة.
الاستداعاءات في هذا الجزء متنوعة لكن ما لاحظته في استدعاء الصاروخ هو بطء في بدء عملية الاستدعاء وعرض خروج الصاروخ، الأمر الذي يضيع فرصة إصابة الأهداف غالباً.
في بداية تجربة البيتا قدمت اللعبة فكرة عدم تواجد الخريطة ويتم توفيرها حالما يتمكن أحد لاعبي الفريق من استدعاء طائرة الاستطلاع، الفكرة لم تكن صائبة وتشعر بضياعك في الخرائط والحيرة ما بين خطوات أعضاء فريقك أو العدو حيث أنه لا توجد خريطة توضح ذلك وبالأخص عندما نتحدث عن الخرائط كبيرة الحجم، لكن سرعان ما تم معالجة هذه المشكلة بتحديث أضاف الخريطة بشكل دائم ولكن لن يتم توضيح العدو على الخريطة عندما يقوم بإطلاق النار، وستستمر طائرة الاستطلاع بعملها الدائم عند استدعائها.

قدمت البيتا طور Domination المعتاد وTeam Deathmatch بالإضافة لطور Cyber Attack الجديد والذي يعمل بطريقة مماثلة لطور Search and Destroy المعروف لكن باختلافات بسيطة أبرزها امكانية إعادة إحياء رفقاءك بالفريق عند موتهم لكن هناك مدة محددة لفعل ذلك، طور Ground War قدم متعة كبيرة بالرغم من تشابهه بالمنافسة Battlefield وعلى الأقل هو الطور الوحيد الذي لا يعاني من مشاكل الـrespawn.
بتجربتي مع تجربة البعض لاحظت وجود مشاكل اتصال في طور Ground War متعلقة جميعها بسرعة الاستجابة رغم أن الاتصال لا يسبب مشكلة لبقية الأطوار لكن ربما ليست مشكلة عامة واتمنى أن تختفي مع الإطلاق الرسمي.

بشكل عام وبحسب ما رأيته من هذه البيتا فنحن مقبلين على تجربة جميلة وممتعة من لعبة التصويب المشهورة وبإعادة تصور لعنوان محبوب من هذه السلسلة الرائعة والتي طالب الكثير من عشاق هذه اللعبة العودة لجذور السلسلة والمميزات التي جعلت منها تقدم أجزاء عديدة تحمل معها تجارب لا تنسى بالرغم من بعض التطورات كزيادة عدد اللاعبين لبعض الأطوار والتي ستقدم تجربة مختلفة أو متنوعة إن صح التعبير.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s