مراجعات

مراجعة Blair Witch

بسم الله الرحمن الرحيم

BW_keyart_color_clean_1920x1080.0

لعبة Blair Witch المقتبسة من سلسلة الافلام والتي صدرت على جهاز الاكسبوكس ون والحاسب الآلي، بمخاطرة كبيرة من استوديو Bloober Team هل كانت التجربة كفيلة بأن تكون جيدة على الاقل؟

تبدأ القصة مع طفل ضائع في ثنايا الغابة ويأتي الشرطي إيليس مع كلبه لمحاولة إنقاذ تبدو يائسة في نظر زملائه لأنهم لم يجدوه في اي مكان وتبدأ رحلة البحث مع الكلب الذي اهداه له رئيس بطلنا إيليس وأصبح رفيق الدرب بعد ذلك.

BW_GameplayTrailer_Train_1080p_logo.png

القصة تعتبر قصيرة حوالي 5-6 ساعات وتمر بفترات متفاوتة وأشد اللحظات حماسا هي المرحلة الأخيرة غير ذلك لحظات خطية ولا تشعر بعمق القصة وتمتلك عدة نهايات مختلفة اللعب، إيليس شخصية عصبية وارتكب العديد من الأخطاء وسيرى مافعل بالماضي كنوع من الكوابيس طوال الرحلة، ليس هناك شخصيات كثيرة وحتى بالرغم من قلتها الا انها لا تملك الكاريزما الكافية عدا إيليس وكلبه المخلص Bullet والذي يساعده كثيرا بفك ازمته النفسية في الغابة،القصة ليست من النوع الذي ستتذكره لاحقا ولا تلاقي توقعات الكثيرين مثلي قبل الإطلاق.

أسلوب اللعب عادي في أغلب الأوقات ويشبه ألعاب المحاكاة في المشي تتفاعل مع الأدوات بشكل طبيعي ولاتمتلك اي سلاح في يدك ماتملكه هو كشاف، راديو، هاتف محمول ومسجل فيديو.

article_featured_image

مايميز أسلوب اللعب هو الكلب Bullet فمثلا يمكنك اعطاؤه عدة أوامر وأهمها هو البحث عن دلائل من أجل الطفل الضائع ويستطيع من خلال شم الأدوات ان يقودك إلى أماكن أخرى.

عند مواجهة الوحوش في الغابة تستطيع مجابهتها بالضوء من كشافك لاتستطيع رؤيتهم الا بمساعدة Bullet الذي ينبح بعدة اتجاهات حتى تعرف أين مكان الوحش أيضا هناك طريقة آخرى ليست المواجهة ولكن للهرب وهو مسجل الفيديو وتستطيع تفادي الوحوش بالرؤية الليلية من الكاميرا وهذا الأمر يتطرق إلى موضوع الإرشادات؛واعتبره شيء سيء فمثال اللعبة لاتخبرك إلى أين تذهب او كيف تلعب في بداية أحداث اللعبة قضيت حوالي الساعة وأكثر لمحاولة اكتشاف ماذا علي فعله او أين اذهب.

blair-witch-game-endings-explained-ellis

طريقة عمل حل الألغاز هي عبر مشاهدة كاسيت الفديو ويجب عليك إعادة الفديو في نفس المكان الظاهر حتى يفتح لك مثلا الباب المغلق أمامك في الحاضر وهو في الفيديو كان مفتوحا وأيضا هناك أشياء أخرى مثل إيجاد أداة معينة.

blair-witch-game-review

تصميم المراحل هو الأسوء من البداية يتم رميك في وسط الغابة وهنا ستضيع الكثير من الوقت ليس هناك اتجاهات ولا تعرف الى اين تذهب تشعر وكأنك في متاهة حقيقية ولا شي مميز طوال اللعبة عدا المرحلة الأخيرة كانت جيدة بأفضل الأحوال.

featured_blair_witch_game_26-770x513

منظر اللعبة استطيع القول بأنها عادية ليس هناك شيء مبهر بالحقيقة مع هبوط عالي جدا من الإطارات والذي أثر على مجرى اللعب حتى أن عديد من المشاهد المرعبة أصبحت شبه عديمة الفائدة بسبب تخريب اللحظة عبر هبوط الإطارات.

الأصوات كانت متقنة في المشاهد وعند اللعب من أصوات الخطوات والتحركات التي تحصل في الغابة والتمثيل الصوتي سواء في المشاهد او عند الحديث على الهاتف المحمول او الراديو

Screen_Shot_2019_06_09_at_1.33.59_PM.0.png

الإيجابيات:-
+ الأصوات في المشاهد او اللعب متقنة.
+ إضافة المرافق Bullet كانت ممتازة ومناسبة لطريقة اللعب.
+ المرحلة الأخيرة جيدة ومليئة بالاثارة على مدى متواصل.

السلبيات:-
– القصة تعتبر عادية ولاشيء مثير فيها عدا إيليس.
– تصميم مراحل سيء.
– الشخصيات تكاد تكون معدومة من الوجود.
– الألغاز قليلة ولاتعمل الا بطريقة واحدة.
– لا تخبرك اللعبة بما ستفعل في الساعات الأولى أو إلى أين ستذهب.
– هبوط حاد في الإطارات يجعل التجربة غير كاملة.

BW_Road_1080p_logo.png

لعبة Blair Witch تمتلك قصة عادية وسيئة تقنيا ومتأخرة عن بقية الألعاب بسنوات على نفس التصنيف واجمل مافيها هو مرافقك Bullet ولكن ليس كافيا ليشفع للعبة بل هي مخيبة للآمال ولا ترتقي لتوقعاتنا.

6/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s