مراجعات

مراجعة : Crystar

لعبة Cry Star تنتمي لصنف ألعاب تقمُص الأدوار الحركية وتأتينا من تطوير إستوديو Gemdrops ونشر FuRyu بنسختها اليابانية ومن نشر Spike Chunsoft بنسختها الإنجليزية ومن إخراج المُخرج الياباني Fuyuki Hayashi وكتابة Naoki Hisaya وتعتبر أضخم مشروع عمل عليه فريق التطوير Gemdrops حتى الان.

اللعبة صدرت بالعام الماضي بنسختها اليابانية للـPS4 وبذلك الوقت لم أكن من أكبر المترقبين للعبة خاصة بعد تجاربي الكارثية مع ألعاب الناشر FuRyu آخرها كانت مع لعبة The Legend of Legacy لجهاز الـ3DS قبل أربع سنوات حينما تم الإعلان عن لعبة Cry Star لم تبدو اللعبة واضحة لي حينها حيث أحتجت لرؤية المزيد منها لمعرفة مدى إهتمامي أولاً.
القصة حينها كانت مبهمة حيث لم تكن الفيديوهات تعطي صورة واضحة عنها أو الفيديوهات القصيرة التي توضح طريقة اللعب لكن ما شد انتباهي كان المستوى الموسيقي للعبة ومع تجربتها بنسختها الإنجليزية أيضاً باتت لدي فكرة أوضح عن قصتها، أسفل السطور هذه سأتحدث بشكل خاص عن قصة اللعبة وكيف كان انطباعي عنها بعد إنهائها.

القصة
لست من مُحبي هذه القصص بشكل عام ولكن بلعبة Cry Star القصة يتم سردها عبر فهم مشاعر الشخصيات فيها والآلم التي تشعر به وكما يوحي اسم اللعبة البكاء والحزن سيلعبان دوراً مهماً بطبيعة القصة، القصة تتحدث بأختصار عن عالم مُظلم يُعرف بأسم Purgatory ويُعرف أيضاً بعالم الأموات حيث ينتقل إليه كل من يموت بالعالم الحقيقي Rei و Mirai هما شقيقتان توأم يجدان أنفسهم بشكل غريب بهذا العالم بدون معرفة كيف وصلا لهذا العالم وماهو العالم هذا العالم وكيف تسير الأمور فيه، Rei كانت تمتلك قوى خفية بداخلها وتعجز عن السيطرة عليها وبينما قامت وحوش عالم Purgatory بمهاجمة كل من Rei وMirai فقدت Rei السيطرة على قواها عندما استيقظت أثناء هجوم الوحوش قامت بقتل شقيقتها وعند الموت بهذا العالم فإن ذلك يعني إختفاءها من الحياة نهائياً لتزول من أمامها وهي تذرف الدموع.

أسلوب اللعب
نظام القتال في اللعبة يقدم معه تجربة RPG حركية ستلعب من خلال اللعبة بأكثر من شخصية بجانب الشخصية الرئيسية Rei كل شخصية تمتلك أسلوبها الخاص بالقتال وأسلحتها الخاصة أيضاً وبهذه الجانب لا يقدم القتال في اللعبة أي نقاط تميزه عن غيره من ألعاب تقمُص الأدوار الحركية بجانب إمتلاك كل شخصية قدرة خاصة لتنفيذ ضربات معينه.

الجانب الصوتي
فيما يخص هذا الجانب اللعبة قدمت معها إمكانية خوض القصة بالتمثيل الصوتي الإنجليزي بجانب الياباني والمؤسف هنا بأن التمثيل الإنجليزي لا يرتقي لمستوى أداء التمثيل الصوتي الياباني، واحدة من سلبيات الأداء الصوتي كان ضعف تقمُص المؤدي لدور الشخصية في القصة.
الموسيقى واحدة من الجوانب التي تتميز فيها اللعبة، تمتلك اللعبة ألبوم موسيقي متنوع ومميز مثل لحن Flame الخاص بواحدة من الشخصيات التي ستلعب بها بقصة اللعبة.

الجانب الرسومي
ليست بالخارقة رسومياً ولكن ما يميز رسوم لعبة Cry Star هو غرابة تصاميم عالمها ومدى تنوعه حيث تمتلك أسلوب فني مميز ويخدم قصة اللعبة بشكل مناسب.

الإيجابيات:-
+ قصة مميزة بسرد قصصي مناسب.
+ نظام قتال مسلي ومتنوع مع شخصيات مختلفة للعب بها.
+ ألبوم موسيقي مميز.
+ مستوى فني جيد ويخدم قصة اللعبة.

السلبيات:-
– مشاكل تقنية متعددة.
– الأداء الصوتي الإنجليزي كان أقل من المستوى.

الخلاصة:-
لعبة Crystar تُقدم معها تجربة قصصية مميزة بطابع سوداوي ويسرد الكثير المعاني التي سترتبط مع شخصياتها لكنها قدمت نظام قتال محدود بشكل أقل لكن التجربة النهائية كانت ممتعة من خلاله، بالإضافة لإمتلاكها ألبوم موسيقي مميز ومليء بالألحان الرائعة.

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s