مراجعات

مراجعة: Astral Chain

يعود لنا الاستديو المبدع PlatinumGames من جديد وهذه المرة مع حصرية Nintendo Switch لعبة الأكشن Astral Chain بتعاون بين كينجي سايتو مخرج لعبة Metal Gear Rising وتاكاهيسا تاورا مصمم لعبة NieR: Automata وتحت إشراف هيديكي كاميا الأب الروحي لسلسلتي Devil May Cry وBayonetta، أسماء كبيرة وقفت خلف هذه اللعبة وآمال كبيرة عليها فكيف كانت التجربة لواحدة من أكثر الحصريات إنتظاراً لهذا العام على جهاز الـNintendo Switch؟

القصة:-
تتحدث قصتنا عن شقيقين شرطيين إلتحقا بفرقة Neuron الذين يملكون مخلوقات تدعى بالـ Legion وهي عبارة عن مخلوق مقاتل يكون تحت إمرة حامله ويساعده في القتالات. نحن أمل البشرية الأخير أمام خطر كبير وهو غزو مخلوقات تدعى بالـChimera لعالمنا عبر بوابات تؤدي إلى أبعاد مختلفة وهنا يأتي دورنا مع فرقة Neuron المتخصصة بمجابهة هذه المخلوقات وإغلاق البوابات للأبد.
القصة ليست مميزة وستشعر بالتكرار أثناء لعبك للمهمات الرئيسية وخصوصاً في النصف الأول من اللعبة وتتطور الأحداث وتصبح حماسية في الربع الأخير من اللعبة في حين أن باقي أحداث اللعبة لا تشدك للعبة كثيراً والشخصيات كذلك حضورهم ضعيف في القصة.
توجد العديد من الألعاب التي يكون بطلها صامتاً ولن تؤثر كثيراً على التجربة ولكن في لعبة Astral Chain فصمت شخصية البطل هو الأكثر إزعاجاً من بين جميع الأبطال الصامتين في جميع الألعاب على الرغم من أنك مُخيّر في بداية اللعبة بين الشقيقين والشخصية التي ستختارها لن تكون متحدثة بينما الأخرى متحدثة وهذا الأمر قام بالتأثير زيادةً على ضعف القصة سلباً.

أسلوب اللعب:-
كما ذكرت مسبقاً سيرافقك في القتال مخلوقات تدعى بالـLegion وستحصل في بداية اللعبة على Legion واحد فقط ولكن عبر تقدمك ستتمكن من الحصول على المزيد منهم حتى يصبحون خمسة، لن تتحكم في سوى في حركة الـLegion وبعض القدرات التي ستحصل عليها عبر تطويرك لهم ولكن سيكون القتال بهم أوتوماتيكياً وانت ستقاتل بشخصية البطل فقط ويمكنك دمج ضرباتك مع الـLegion لتقوم بالمزيد من الأضرار.
يتميز كل Legion بأسلوب قتال مختلف عن الآخر يوجد الذي يقاتل عن بُعد عبر القوس والسهم ويوجد من يقاتل بالسيف وأنت بدورك يمكنك القتال كذلك عبر 3 أسلحة وهي عصى الشرطة وسلاح ناري وسلاح ثقيل والتنويع بأسلوب القتال من أفضل مزايا اللعبة أمام حشود الـ Chimera.
يوجد عنصر التحقيق كذلك الذي كان التركيز عليه بشكل كبير في النصف الأول من اللعبة وغيابه بشكل تام في النصف الثاني من اللعبة في المهمات الرئيسية، وهي عبر سؤال عامة الناس عن مواصفات المشتبه به أو ماذا حصل أو تتبع الآثار وتتم جمع جميع المعلومات في النهاية لتصل إلى الحل النهائي.
عنصر التخفي في اللعبة ليس متقن وإضافته للعبة وكأنهم يريدون إضافته بداعي التنويع فقط ومن الجيد أنهم لا يجبرونك على التخفي سوا في مهمة واحدة رئيسية فقط.

عالم اللعبة والموسيقى وقتال الزعماء:-
تقع أحداث اللعبة في المستقبل القريب في مدينة Ark، مدينة متطورة في جميع النواحي وتوجد بعض المهمات التي يمكنك التجول في بعض مناطق المدينة وترى جمال التطور وتجسيد رائع لمدينة بهذا التطور في المستقبل القريب.
الموسيقى في اللعبة من أفضل نقاط اللعبة قوة، موسيقى ملحمية ورائعة وممتازة جداً وتثير الحماسة وخصوصاً أمام الزعماء، والجدير بالذكر أن قتال الزعماء في اللعبة ممتاز للغاية مع تحدي ممتع في الصعوبات المتقدمة وكل زعيم مختلف عن الآخر في طريقة قتاله وليس تصميمهم لأن نصف الزعماء يمتلكون نفس التصميم.

الإيجابيات:-
+ موسيقى رائعة وملحمية.
+ أسلوب قتال ممتع مع العديد من القدرات والخيارات التطويرية للـLegions.
+ قتال الزعماء ممتاز وخصوصاً في الربع الأخير من اللعبة.
+ المهمات والأنشطة الجانبية ممتعة ومسلية وتُشعرك بأنك فعلاً شرطي حقيقي.
+ تجسيد رائع لمدينة في المستقبل القريب في بيئة متطورة وجميلة.

السلبيات:-
– تكرار في بعض المهمات الرئيسية وخصوصاً في النصف الأول من اللعبة.
– قصة ليست بالمستوى المطلوب مع حضور ضعيف لشخصيات اللعبة.
– بعض المشاكل التقنية ومشاكل في الكاميرا وخصوصاً بالأماكن الضيقة.

الخلاصة:-
على الرغم من ضعف القصة وشخصياتها والتكرار في بعض المهمات الرئيسية إلا أن لعبة Astral Chain قدمت أسلوب قتال ممتع مع موسيقى رائعة وملحمية هما من أقوى عناصر اللعبة.

7.5/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s