مراجعات

مراجعة: Minoria

فريق التطوير Bombservice الذي أُشتهر بسلسلة Momodora يقدم لنا التتمة الروحية للسلسلة بلعبة الميترودفينيا Minoria الصادرة في 27 من شهر أغسطس من نشر DANGEN Entertainment على الحاسب الشخصي وسيتم الإعلان عن إصدارها في وقت لاحق على الأجهزة المنزلية، الفترة الزمنية التي صادفت صدور اللعبة هي فترة متزاحمة بالعناوين الضخمة والدسمة، فهل تستحق لعبة Minoria التجربة بين هذه العناوين؟

القصة:-
تقع أحداث اللعبة في العصور الوسطى أثناء الحرب الرابعة للساحرات وتحديداً في مملكة Ramezia، ومن خلال هذه الحرب تصبح حياة الأميرة في خطر ويتم إرسال الراهبتين Semilla وAnna Fran لإنقاذ الأميرة بعد إختطافها من قِبل الساحرات، إنها حرب بين الراهبات والساحرات!
يتم إنقاذ الأميرة في بداية اللعبة بعد تغلبك على أول زعيم وتتجه مع الأميرة لإبقائها في مكان آمن حتى تقوم بتنفيذ أمر الأميرة التي يتطلب منك قتل شخصية ما لإنهاء هذه الحرب، وتتعقد الأحداث مع الوقت وتنكشف خفايا القصة عبر تقدمك في اللعبة.
توجد في اللعبة أرشيفات موزعة في أرجاء عالم اللعبة تحتوي على تفاصيل الشخصيات والحقائق المخفية وتجيب على العديد من التساؤلات.

أسلوب اللعب:-
تمتلك لعبة Minoria السلاسة والمتعة في أسلوب لعبها وهو من أقوى مميزات اللعبة!
ستقوم باللعب بالراهبة Semilla وسترافقك الراهبة Anna Fran التي لن تقدم لك أي مساعدة ولن تشارك بأي قتال كذلك بل ستكون موجودة فقط في المشاهد وستقوم بالتعليق على بعض الأمور أثناء اللعب فقط.
في بداية اللعبة ستكون أنت وسيفك فقط ولكن عبر تقدمك في اللعبة ستحصل على مهارات جديدة وأسلحة جديدة بالإضافة إلى الـIncenses وهي عبارة عن أدوات أو ضربات سحرية أو خصائص للراهبة وهي مقسمة إلى قسمين:-
الأول هو الـPassive الذي يمكنك وضع خصائص للشخصية مثال: عند قتلك لعدو سيزداد عداد صحتك بنسبة 2%.
والقسم الثاني هو الـActive المنقسم لثلاثة أنواع وهم ضربات سحرية وعلاجات وأدوات كزيادة ضررك على الأعداء لفترة وجيزة على سبيل المثال، واستخدامك للـActive محدود لعدد معين ولكن ستمتلئ عدد علاجاتك من جديد وضرباتك السحرية ستصبح متاحة كذلك عند نقطة التخزين المشابهة لغرض الـBonfire من ثلاثية Dark Souls ولكن الاختلاف هو أن في لعبة Minoria يجب عليك التخزين من خلال هذه النقطة وعند حفظك لن يعود أي عدو قتلته بالمنطقة، الطريقة الوحيدة لعودة الأعداء هي مغادرتك للمنطقة بعد قتلهم والعودة.
ويوجد نظام الـParry كذلك الذي يمكنك من خلاله رد ضربة قوية عند صدك للضربة في وقت مثالي.

الإيجابيات:-
+ قصة جيدة مع أحداث حماسية.
+ أسلوب لعب سلس وممتع جداً.
+ ألحان موسيقية رائعة.
+ رسوم جيدة مع توجه فني مميز.
+ على الرغم من قلة الزعماء إلا أن قتالهم ممتاز وممتع.
+ استكشاف عالم اللعبة ممتع ومكافئ مع تصميم جميل للمراحل وتنوع بيئاتها.

السلبيات:-
– شح في تنويع الأعداء.
– نظام المستويات بلا قيمة، مهما كان مستواك سيقتلونك الأعداء في ضربتين أو ثلاثة.
– بعض الأخطاء التقنية.

الخلاصة:-
قدمت لعبة Minoria تجربة قصيرة ولكن مميزة بقصة جيدة وأسلوب لعب سلس وممتع جداً وستواجه في رحلتك قتال زعماء ممتاز برفقة ألحان موسيقية رائعة وعالم ممتعٌ في استكشافه مع تصميم جميل للمراحل وتوجه فني مميز للعبة.

8.5/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s