مراجعات

مراجعة: Erica

بعد الإعلان عن حصرية الـPlayStation 4 من تطوير فريق Flavourworks اللعبة التفاعلية Erica في الربع الأخير من عام 2017 لم نسمع أي معلومات عنها وأصبحت في طيّ النسيان من وقتها، وبعد سنتين تم إصدارها مباشرةً بعد إستعراض عرض جديد للعبة في GamesCom 2019 في العرض الإفتتاحي الذي كان يوم الإثنين الماضي الموافق 19 من شهر أغسطس الجاري. فكيف كانت التجربة؟

“مَن الصادق مِن بين الكاذبين مِن حولك؟”

القصة:-
تتحدث القصة عن فتاة تدعى Erica من تمثيل Holly Earl وعن حياتها وكيف تعاني مع جريمة حصلت في الماضي وكيف ارتبطت فجأة بالحاضر بعدما حصلت جريمة أخرى مرتبطة بالأولى وتتسارع الأحداث لتصبح في وضع لم تكن تتوقع أن يحصل لها أمر كهذا في قصة دراما تشويقية يتخلخلها غموض الأشخاص المحيطين بها وماضيها وماضي عائلتها وكيف ستتصرف Erica؟
أنت من ستحدد مصيرها، أنت المتحكم الأول في قصة Erica مع أحداث تتطور من بدايتها وخيارات مصيرية لتتخذها من بين العديد من الخيارات التي تغير من مسار القصة وكيفية كشف الحقيقة الغائبة بعد كل هذه السنوات وفي أحجية حتى الشرطة لا تعلم عنها أبداً، والسؤال الأهم: مَن الصادق مِن بين الكاذبين مِن حولك؟
ومن المثير كذلك وما يدفعك لإعادة اللعبة لأكثر من مرة هو النهايات المختلفة للقصة والحقيقة التي لن تتعرف عليها كاملة إلا إن لعبت اللعبة لأكثر من مرة وجربت أكثر عدد ممكن من المسارات الموجودة وتفاعلت مع أكثر عدد ممكن من الشخصيات.

“قم بإنهاء كابوس Erica المروع عبر إتخاذ القرارات الصائبة”

أسلوب اللعب:-
لعبة Erica هي لعبة تفاعلية وواحدة من ألعاب أنظمة الـPlayLink التي يمكنك لعبها باستخدام الهاتف المحمول عبر تحميل تطبيق Erica الذي يدعم نظاميّ الـAndroid والـiOS، وليس من الضروري إستعمال هاتفك بل إن كنت لا تود إستعمال هاتفك المحمول للعب اللعبة يمكنك إستخدام يد التحكم لكن عبر لوحة اللمس فقط بدون إستخدام الأزرار.
وتكون طريقة اللعب فقط عبر إختيار الخيارات التي تراها أمامك في وقت محدود تضعه لك اللعبة أو عبر تحريك الأشياء كفتح الصناديق أو إشعال القداحة وما إلى ذلك، ولكن يُنصح بلعبها عبر الهاتف المحمول لأن اللعب عبر يد التحكم ليس بالمستوى المطلوب.
وطريقة ربط التطبيق مع اللعبة عند بداية بدء اللعبة سيأتي خيار لربط الهاتف المحمول مع اللعبة وذلك عبر تحميل التطبيق أولاً ثم عبر فتح شبكة WiFi من الـPlayStation 4 مع رمز المرور يأتيك برفقة اسم الشبكة لتتصل على هذه الشبكة من هاتفك المحمول وبعدها يمكنك التحكم من هاتفك بدون الإستعانة بيد التحكم لجهاز الـPlayStation 4، ومما يعني إتصالك بشبكة مع الـPlayStation 4 أي لا يمكنك إستعمال الإنترنت في هاتفك أثناء اللعب.

الإيجابيات:-
+ قصة جيدة مع أحداث مثيرة.
+ مدى تأثير القرارات المتخذة في أغلب أحداث القصة وخصوصاً بعد النصف الأول من اللعبة.
+ اللعبة مشجعة لإعادتها لأكثر من مرة، وفي كل مرة تكتشف حقائق جديدة.
+ أداء مميز من الممثلة Holly Earl في شخصية Erica.

السلبيات:-
– إستخدام يد التحكم ليس جيداً بما فيه الكفاية ويُفضل لعب اللعبة بالهاتف المحمول.
– الدبلجة العربية ليست بالمستوى المطلوب، بدون روح وخالية من المشاعر.

الخلاصة:-
قدمت لعبة Erica واحدة من أفضل الألعاب التفاعلية، قصة جيدة مع أحداث شيّقة بتأثيرات قوية لقراراتك على سير أحداث القصة برفقة أداء مميز من الممثلة Holly Earl في أداء شخصية Erica.

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s