مراجعات

مراجعة: RAD

لعبة الروجلايك ثلاثية الأبعاد RAD قادمة على كل من أجهزة الـPlayStation 4 والـXbox One والـNintendo Switch والحاسب الشخصي من نشر شركة Bandai Namco وتطوير فريق Double Fine الواقف خلف تطوير لعبة Headlander وPsychonauts و Grim Fandango وغيرها.
موعد إصدار لعبة RAD في العشرين من شهر أغسطس الجاري الذي يصادف في وقت مهم جداً قبل إصدار عناوين مهمة مثل Oninaki وControl وAstral Chain و Man of Medan وBlair Witch، فهل تستحق RAD التجربة بين هذه العناوين الضخمة؟

القصة:-
تقع أحداث قصة لعبة RAD بعد بعد نهاية العالم، أي بعد مواجهة كارثة نهاية العالم مرتين وليست مرة واحدة فقط!
يقوم بتوجيهنا في القصة رجل يُدعى The Elder وهو الأب الروحي لجميع الناجين وهو لديه المعرفة التامة بجميع ماحصل وبالأساطير القديمة، ونقوم باللعب بشخصية واحدة نختارها من بين الناجين ليقاتلون في سبيل إنقاذ ماتبقى من البشرية ومحاولة بناء حضارتهم القديمة في عالم مليء بالإشعاعات الخطيرة بين العديد من الوحوش والمخلوقات الغريبة.
والجدير بالذكر أن اللعبة تحتوي على 9 نهايات مختلفة.

أسلوب اللعب:-
كما ذكرت سابقاً في بداية اللعبة ستختار شخصية للعبها وسيقوم توجيهك The Elder للمكان الذي يجب أن تذهب إليه.
الصعوبة كما هو متوقع من ألعاب الروجلايك، ستموت كثيراً وستعيد اللعب من جديد مراراً وتكراراً وستواجه في طريقك وحوش غريبة في بيئة ملوثة بالإشعاعات وكلما تقدمت باللعبة وحصلت على نقاط خبرة أكثر ستتحول إلى مسخ شيئاً فشيئأ وهذه التحولات تعطيك قدرات جديدة وغريبة كالطيران أو التحكم بالأعداء ليصبحوا حلفاءك أو الحصول على يد تقذف بها كرات نارية أو إخراج بيض من جسدك لتفقس البيضة وينتج عنها حليف صغير يشبهك والعديد من التحولات الغريبة.
التحولات التي تحصل عليها ستكون مختلفة في كل مرة تقوم بلعب اللعبة، مما بدورها تقدم تنوع رائع في أسلوب اللعب لكل مرة تلعب بها ومع الكم الكبير من هذه التحولات إلا أن بعض هذه التحولات ليست ذا فائدة كبيرة.
وستجد بعض الأشرطة وهي مقسمة لنوعين خضراء اللون تعتبر عملة اللعبة والأخرى تعتبر مفاتيح للصناديق أو الأبواب، وجميعها قابلة للفقد فور موتك ولذلك توجد مكائن لحفظ أموالك كآلة الصرافة يمكنك سحب مالك وإيداعه فيها عبر المدينة دار أمانك حيث يسكن فيها الصبية وThe Elder.
ويمكنك من خلال هذه العملة شراء بعض التحولات أو العلاجات أو بعض المزايا والخصائص، مثلاً توجد أداة عند شرائها ستوضح لك الأماكن الرئيسية بالخريطة.

الإيجابيات:-
+ العديد من القدرات الرائعة والتحولات الغريبة المكتسبة خلال تقدمك في اللعب التي بدورها تقدم تنوع في أسلوب لعبك في كل مرة تلعب بها اللعبة.
+ أسلوب اللعب الممتع الذي بدوره يجبرك على العودة للعب بعد كل مرة تموت فيها.
+ توجه اللعبة الفني المميز ورسومها الحيوية والغنية بالألوان.
+ الراوي وتعليقاته الجانبية مع أداؤه الصوتي المميز جداً.

السلبيات:-
– جزئية الأنفاق تحت الأرض تصميمها ممل ومكرر في المراحل المتواجدة فيها.
– على الرغم من كثرة التحولات التي ستحصل عليها إلا أن بعضها ليس ذو فائدة كبيرة ولن تفيدك كثيراً في المراحل المتقدمة.

الخلاصة:-
لعبة RAD قدمت أسلوب لعب ممتع وبتنوع في التحولات والقوى لأبطالنا مع تحدي صعب أمام الوحوش والمسوخ الخطيرة في ما بعد بعد نهاية العالم، تجربة خفيفة وجميلة ينصح بتجربتها.

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s