مراجعات

مراجعة : Super Neptunia RPG

عنوان Super Neptunia RPG هي اللعبة الأحدث بسلسلة ألعاب Neptune والتي تأتينا من تطوير إستديوهات Artisan الكندية عوضاً عن مطورها الأصلي Compile Heart ولكن تحت إشرافهم وهي لعبة ثنائية الأبعاد بالمنظور الجانبي تقع أحداث قصتها بنسخة حديثة من عالم Gamindustri حيث تم فرض ضريبة يتم دفعها للألعاب ثنائية الأبعاد ومن خلال هذه المراجعة سنتعرف على اللعبة بشكل أدق.

القصة
في عالم تشتهر فيه ألعاب 2D، تظهر فيه منظمة تُعرف بأسم Bombyx Mori تهدف هذه المنظمة إلى إجبار سكان العالم على دفع الضرائب ومحاربة التطور وإحداث التكنولوجيا في ألعاب 2D، تبدأ القصة عندما تستيقظ فتاة غامضة من النوم ولا تتذكر شيئاً إلا اسمها والذي يكون Neptune وبوقت أقرب تدرك قوة رغبتها بحس المغامرة واستكشاف العالم و رؤيته بنفسها.

لست من أكبر معجبي السلسلة منذ تجاربي السابقة معها خاصة فيما يخص طريقة سرد القصة ونظام القتال فيها حيث أصنف هذين الاثنين من أكبر عيوب ألعاب Compile Heart مع السلسلة فلا القصة التي تجذبني أو نظام القتال المكرر والخالي من المتعة وباليد الأخرى أجد نفسي مستمتعاً مع ألعاب Galapagos RPG من نفس الشركة أيضاً وما آثار انتباهي اتجاه اللعبة الجديدة كان بحصولها على الأنطباعات الإيجابية من اليابان خاصة على صعيد نظام القتال وتصميم العالم/الخلفيات باللعبة ومستوى الأنميشن الممتاز باللعبة الجديدة وبعض اللحظات الجيدة بالقصة فوجدت نفسي أستمتع بتجربتي باللعبة أكثر من أي وقت مضى مع السلسلة.

أسلوب اللعب
لعبة Super Neptunia RPG أو بما تُعرف في اليابان بأسم Brave Neptunia تُقدم معها نظام قتال مختلف عن السلسلة وأقرب لألعاب التصوير بالمنظور الجانبي مع تطبيق مبسط عند التنقيذ في البدايات ومع تقدمك ستبدأ بتقشير نظام القتال لتصل لمعدنه.

الجانب الصوتي
اللعبة تقدم معها طريقتين لغوض اللعب أما باللعب بالتمثيل الصوتي الياباني أو بالتمثيل الصوتي الأنجليزي ولكوني خضت التجربة بالتمثيل الصوتي الياباني فالتجربة كانت جيدة لأفضل بهذا الخصوص، أيضاً تقدم اللعبة ألبوم موسيقي جيد ومتنوع ليس أفضل ما قدمته الشركة ولكنه جيد خاصة لكون هذه من تطوير إستوديو خارجي.

الجانب الرسومي
بهذا الجانب فريق التطوير Artisan Studio برع جداً بتصميم الخلفيات سواء بتصميم خلفيات المتاجر التي تذكرني ببعض تصاميم ألعاب Vanillaware أو بتصاميم العالم والوحوش فحتى الأنميشن للشخصيات والمظهر العام للعبة هو الأفضل بالسلسلة (مع أستثناء Cyberdimension Four Goddess Online لكوني لم أخض تجربتها بعد).

الإيجابيات:-
+ نظام قتال ممتع وبسيط في تنفيذه.
+ ألبوم موسيقي جيد.
+ توجه فني رائع.
+ تصميم الخلفيات هو الأفضل بالسلسلة.
+ أنميشن الشخصيات ممتاز والأفضل بالسلسلة.
+ تصميم قوائم جيد.
+ تصاميم جيدة ببعض الـDungeons باللعبة.

السلبيات:-
– ضعف السرد القصصي وغياب العديد من التفاصيل ببناء العالم.
– مشاكل تقنية متعددة بنسخة الـPS4 مثل تأخر الاستجابة بالواجهة الرئيسية.
– تكرار المهام الجانبية باللعبة.

الخلاصة:-
لعبة Super Neptunia RPG تقدم معها نظام قتال بسيط في تنفيذه ومستوى فني عالي بتصاميم خلفيات وأنميشن ممتازة بسلسلتها لكن كانت تفتقر لسرد قصة أكبر ومليئة بالتفاصيل.

8/10

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s