مراجعات

مراجعة :- لعبة F1 2019

قدمت شركة كودماسترز نجاحاً كبيراً في ألعاب السباقات من سلسلة Dirt إلى Grid إلى Formula 1، ولم تكن هناك لعبة سباق لم تكن ممتعة من فرق التطوير بالشركة.

تضم F1 2019 تحديثات للأطوار وسلسلة جديدة ورسومات وأسلوب لعب محدثة، حيث يأخذ فريق التطوير كل ما عمل عليه على مر السنين ويضعه في حزمة على أمل أن تنقل اللاعبين إلى مستوى جديد من الواقعية والمتعة الإضافية، لكن هل هذا يكفي لإقناع اللاعبين ليس فقط لمنح اللعبة فرصة وإبقائهم يلعبونها لفترة طويلة بعد تاريخ إصدارها؟

بالنسبة لمعظم اللاعبين، ستكون القيمة الكبرى لطور المهنة، وستكون التحسينات ملحوظة من البداية. مثل العام الماضي، لديك مدير علاقات عامة يعتني بسمعتك مع وسائل الإعلام والفريق. لديك مهندس يوجهك في أساسيات السيارة التي تم إعدادها وتطويرها داخل الفريق.
الفرق الأكثر أهمية هذا العام هو المقابلات الإعلامية التي قد تبدو مألوفة في ظاهرها لأن هذا تم تقديمه سابقاً في السلسلة، ولكن المقابلات لها دور كبير تلعبه في حياتك المهنية في الـF1.
في العام الماضي، لم تكن هذه المقابلات طبيعية أو “مقبولة” إن صح القول، لكن شركة كودماسترز شرعت في تحسين ذلك وقدموا إستجابات أفضل وتشعر إجاباتك بصدق بأنها مهمة في المخطط الكبير لموسمك.

بالنسبة لحياتك المهنية، يبدأ الأمر في سيناريو محدد لعدد من أحداث Formula 2 ضد سائقي ذكاء إصطناعي الذين يقودوك لبدء حياتك المهنية في Formula 1 “على الرغم من أنه يمكنك تخطيها إذا كنت ترغب في الوصول إلى سلسلة F1 فقط. لكنني لا أوصي بذلك على الإطلاق”، ويمكنك إختيار أي فريق من الفرق في F2 مثل Russian Time أو Carlin أو ART.
هذه لمسة مرحب بها، رغم هذه لا يزال بإمكانك إختيار أي فريق من الفرق الرئيسية التي لا تزال تحصل عليها عند قدومك من البطولات الصغرى إلى الرئيسية.

ملاحظة :-
إذا لم تكن على دراية بذلك، فإن سلسلة F2 هي خطوة أقل من F1 وتتميز ببعض التعديلات على قواعد وأنظمة النقاط في السباقات.

عندما تبدأ حياتك المهنية، تحصل على إختيار فريق ترغب في التنافس عليه. سيحصل كل واحد على تفضيل في الروح الرياضية أو فن الظهور، وفي كل مرة تظهر فيها مقابلة إعلامية، هناك أربعة خيارات في الرد وستكون حاسمة في تأمين ترتيبك مع الفريق الحالي أو لإقناع أحد الفرق الأخرى بما يكفي للمكان الذي يقيمون فيه وسوف تنُظر في عقد لك معهم.
بعض الردود يمكن أن تساعد في تعزيز تطوير سيارتك الحالية، حيث وجدت الكثير من ردودي عززت قسم المحرك وجعلت من السهل ترقية الأجزاء والتي تضيف مظهراً درامياً رائعاً.

جانب البحث والتطوير في طور المهنة يأخذ جانب مكثف وهو تغيير مرحب فيه، طوال الموسم تكسب نقاط R و D من خلال تلبية أهداف الفريق والتغلب على المنافسين والفوز في السباقات. يمكنك إنفاق نقاط على أجزاء مختلفة من تطوير السيارة (ستنقل بعض الأجزاء إلى العام المقبل) ولكن الفرق هذه المرة هو أن هناك تغييرات في القاعدة ستؤثر على العام التالي.
إذا ركزت على هذا العام بشكل “بحتي” فقد تفوز بالبطولة ولكنك ستكون ضحية لخسارة بعض التغييرات المهمة وتراجع في ترتيب اللعب. لقد وجدت أنه من الأفضل اتباع نهج متوازن.

مقارنة بالعام الماضي في نهاية الموسم، كان لا يتم إعفاء السائقين الآخرين من الإنتقال إلى فرق مختلفة، هذه المرة تلقيت مكاملة من مرسيدس بينما كان ذلك يعني انتقال السائق فالتيري بوتاس إلى مكلارين وهذا يعني أخيراً بإمكانك مشاهدة سائقين الذكاء الإصطناعي ينتقلون إلى الفرق الأخرى خلال حياتك المهنية.
إنها إضافة صغيرة ولكنها تقطع شوطاً طويلاً نحو إضافة المزيد من الواقعية إلى الطور.
وكما ذكرت بإيجاز في وقت سابق Formula 2 هي جزء صغير من طور المهنة الرئيسي ولكن يمكنك أن تلعب موسماً كاملاً بشكل منفصل وتستمتع بالميكانيكا الكاملة أيضاً.
في سباق الـF1 التعامل مع السيارات بشكل مختلف مع نظيراتها وأشعر بتحدي أكبر للقيادة والسيطرة. أسلوب اللعب كما هو، والتعليق والتحليل من أليكس جاك وديفيد فالسيتشي.

يتم تضمين جميع حلبات تقويم 2019 مع حلبة بول ريكارد الجديدة التي تم تجديدها وسباق الجائزة الكبرى الألماني هوكنهايم.
وتبدو كل مسارات الحلبات مثيرة للإعجاب وأكثر من ذلك مع الـHDR ودقة الـ4K خاصةً مع تغير الظروف الجوية.
من العناصر الجميلة التي إضافتها العام الماضي هي إدراج السيارات الكلاسيكية والقدرة على المنافسة بهم في موسم F1 أو المشاركة في الأحداث الموسمية وعودتها هذا العام مع امتلاك كل منها لشعورها الفريد من نوعه في بعض السباقات الممتعة سواء أكانت منفردة أو عبر الإنترنت مع الآخرين.

عند الحديث عن طور متعدد اللاعبين عبر الشبكة، فقد حصل على تغير وكان لا بدّ أن يكون الأمر كذلك على الرغم من إحتواء السنوات السابقة على محتوى رائع للموسم الذي كان لا يزال بطيئًا والفوز في سباق كان حظًا كبيرًا أو القدرة على الإعتماد على إنقطاع الاتصال.
في F1 2019 بطولات ومحاكاة السباقات الكاملة جنباً إلى جنب سباقات الرياضات الإلكترونية.

الإيجابيات :-
+ صوتيات ومرئيات رائعة ومتقنة ومتميزة.
+ محتوى ضخم ودسم ومليئ بالحماس والمتعة.
+ إضافة موسم Formula 2 قدم تحدياً جديداً.
+ الذكاء الإصطناعي الممتاز يجعل السباق أفضل من أي وقت مضى.
+ الكثير من خيارات المساعدة لتلبية احتياجات اللاعبين المبتدئين والمخضرمين.
+ السباقات المجدولة والدوريات سهلت العثور على السباقات في طور متعدد اللاعبين عبر الشبكة.
+ خيارات التخصيص العديدة.

السلبيات :-
– العقوبات في طور متعدد اللاعبين عبر الشبكة صارمة للغاية.
– لا تزال تحصل على العقوبة عندما يصدم بك سائق الذكاء الإصطناعي.
– المقابلات الصحفية لا تزال تتضمن بعض الملل.
– مرئيات اللعبة في “بعض الجوانب” لا تزال دون المستوى.

الخلاصة:-
لعبة F1 2019 هي خطوة أخرى في السلسلة.
بفضل نظام قوائم أفضل بكثير، ونظام التخصيص المتزايد للسائق الخاص بك، وتحديث موسع لطور متعدد اللاعبين عبر الشبكة والذي يضم الرياضات الإلكترونية وجرعة قوية من طور المهنة. أصبحت F1 2019 أحد أفضل ألعاب السباقات هذا العام، لا يمكن التغلب على لعبة DiRT Rally 2.0 ولكن مع إضافة F2 والترقيات والتحديثات المذكورة بالأعلى تعتبر “F1 2019” هي أفضل لعبة “فورمولا 1” لهذا الجيل وهي واحدة من أفضل ألعاب السباقات على الإطلاق.

9/10

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s