مراجعات

مراجعة لعبة: The Sinking City

لعبة المغامرات والتحقيق بالعالم المفتوح المليء بالمخاطر والرعب The Sinking City المقتبسة من قصص Cthulhu Mythos وهي واحدة من أعمال الكاتب الروائي الأمريكي Howard Phillips Lovecraft الذي ذاع صيته بسبب كتاباته لقصص الرعب والخيال العلمي.
اللعبة من تطوير فريق Frogwares الواقف خلف العديد من عناوين ألعاب التحقيق الشهيرة لـSherlock Holmes ومن نشر Bigben Interactive على الـPlayStation 4 والـXbox One والحاسب الشخصي وهي قادمة في يوم 27 من شهر يناير لعام 2019 وعلى الـNintendo Switch في خريف هذا العام.

القصة:-
يالها من هلاوس وكوابيس، نقوم باللعب في لعبة The Sinking City بالمحقق الخاص تشارلز ريد في فترة عشرينات القرن الماضي بعد وصوله إلى المدينة الغامضة “أوكمونت”، مدينة ليست موجودة في معظم الخرائط بسبب موقعها الجغرافي والفيضان الذي كان على وشك محوها من الوجود، مدينة يملؤها التعصب العرقي بين سكانها وفي مجتمع خائف من الهلاك لا يستطيعون المشي في شوارعها بدون الأسلحة حيث الرصاصة الواحدة أهم من العملات النقدية التي لا قيمة لها في مدينتهم الغارقة.
سبب ذهاب المحقق ريد لمدينة أوكنوت يكمن في الهلاوس والكوابيس التي تزعجه وقد سمع أن شخصاً سيستطيع مساعدته في مشكلته في هذه المدينة التي يواجه سكانها ذات الهلاوس والكوابيس!
عبر تقدمك في القصة ستتعقد القضايا ويتنكشف العديد من أسرار هذه المدينة وما تخفيه وكذلك المشاكل التي تحصل بين أهاليها. عمر القصة يتراوح بين 25-30 ساعة تقريباً وخياراتك خلال اللعبة مهمة ومؤثرة على سير الأحداث!

أسلوب اللعب:-
التحقيق وحل ألغاز القضية وتجميع الأدلة من أفضل مزايا اللعبة، يجب عليك جمع بعض الأدلة والتلميحات وسؤال الناس لربط المعلومات ببعضهم لتستنبط المعلومات لحل القضية، ويمتلك المحقق ريد قوة خارقة للطبيعة تسمى عين العقل وهي ماتجعله متفوقاً على أي محقق آخر وتمكنه للاستبصار بالماضي ليرى ما حصل قبل حصول الجريمة وأثناء حصولها!
سيتوجب عليك جمع المعلومات من مسرح الجريمة والمنطقة المحيطة بها وكذلك ستقوم بسؤال بعض الأشخاص وفي بعض المهمات يجب عليك الإستعانة بأرشيفات المستشفى إن كنت تبحث عن شخصاً مصاب أو في أرشيفات الصحف أو في أرشيفات الشرطة إن كنت تبحث عن مجرمين سابقين والعديد من المصادر للمعلومات.
عند قراءة الجملة السابقة قد يفكر بعض اللاعبين “ستتطلب اللعبة لغة إنجليزية ممتازة لحل الألغاز ولعب اللعبة”.
ولكن لعبة The Sinking City قادمة بترجمة عربية ممتازة للقوائم والنصوص ولكن ستواجه مشكلة الحروف المتفرقة والمعكوسة في القليل من النصوص وتحديداً في أسماء الشوارع والطرق في الخريطة.
اللعبة لا تقوم بوضع علامة على الخريطة وتذهب للمكان المطلوب، بل ستجد وصفاً للمكان المطلوب واسم الشارع والحي ويجب عليك العثور على المكان بنفسك عبر الأدلة التي بحوزتك أو عبر الإستعانة بالأرشيفات.
لنتكلم عن ميكانيكية التصويب باللعبة وأسلوب القتال بشكل عام! تحذرك اللعبة من إستخدام الأسلحة بإستهتار لأن مدينة أوكمونت تعاني من شح الذخيرة ولكن أنا شخصياً لا أستخدم الأسلحة وأُفضل الهروب بسبب أسلوب القتال السيء جداً والبدائي.

الإيجابيات:-
+ مظهر اللعبة السوداوي والذي جسّد كئابة المدينة بإمتياز.
+ طريقة جمع الأدلة والتحقيق في حل القضايا ممتعة مع خيارات مؤثرة في سير الأحداث.
+ قصة مثيرة للإهتمام.
+ عنصر الإستكشاف في اللعبة.

السلبيات:-
– شاشات تحميل طويلة بشكل سيء جداً وفي بعض الأحيان تجدها حتى أثناء تجولك بالعالم.
– نظام القتال وميكانيكيات التصويب في اللعبة بدائية وسيئة للغاية.
– على الرغم من أن جودة الرسوم جيدة إلا أنه يحصل هبوط في مستواها في الكثير من الأوقات وخصوصاً أثناء التجول في أنحاء المدينة.
– إنحراف كبير عن مجرى القصة الأساسية وتشعّب غير محمود في العديد من المهمات.
– ملامح الشخصيات خالية من الحياة.
– أداء تقني سيء لحد كبير جداً.

الخلاصة:-
قصة مثيرة للإهتمام مع عنصر التحقيق والإستكشاف تم تقديمهم بشكل رائع في لعبة The Sinking City، ولكن تحتوي اللعبة العديد من المشاكل كشاشات التحميل الطويلة والأداء التقني السيء وميكانيكيات التصويب البدائية وهبوط في مستوى الرسوم في الكثير من الأوقات والتمطيط في القصة بشكل ممل.

5.5/10

الإعلانات

رأي واحد حول “مراجعة لعبة: The Sinking City”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s