إنطباع

إنطباع أولي: Code Vein البيتا المغلقة

كنت من المحظوظين الذي سنحت لهم الفرصة للعب البيتا المغلقة للعبة Code Vein التي يقف خلفها ذات الفريق الواقف خلف سلسلة God Eater من تطوير ونشر Bandai Namco.
ولذلك سأقوم بكتابة الإنطباع الأولي بعدما أنهيت البيتا المغلقة للعبة التي كنت في إنتظارها منذ الكشف عنها وهل إستحقت كل هذا الإنتظار منذ الربع الثاني من عام 2017 وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن موعد إطلاق اللعبة النهائية؟

أسلوب اللعب:-
يبدو مألوفاً أسلوب اللعب خاصةً للاعبين سلسلة Dark Souls ولعبة Bloodborne في حين تشابه العديد من عناصر اللعب وفي الأسلوب كذلك إلا أن Code Vein قدمت أسلوب لعب ثقيل وبطيء ومشاكل في الأنميشن للأعداء وللشخصية كذلك والـHitbox باللعبة سيء للغاية، تتطلب اللعبة مزيد من الجهد والتعديل من هذا الجانب.
ولكن ما يميزها هو الـBlood Codes، منها يختلف أسلوب اللعب والقتال ويمكنك التبديل بين الـBlood Codes في أي وقت، ولكل Blood Code أسلوب معين للعب وبعض الأسلحة لا يمكن اللعب بها في بعض الـBlood Codes لأنهما لا يتوافقان في أسلوب اللعب، على سبيل المثال الـCaster الذي يتميز بالقتال من مسافات بعيدة عبر ضربات سحرية ذات ضرر عالي لن يستطيع القتال بالأسلحة الثقيلة، يمكنه حمل الأسلحة الثقيلة في وضع الـCaster ولكن لن تقوم بأي ضرر يذكر وكأنها بلا فائدة.
في البيتا تواجدت 7 من الـBlood Codes ولا أعلم إن كان هنالك المزيد باللعبة النهائية لكن أضافت تنوع ممتاز في أسلوب اللعب.
توجد كذلك ضربة الـDrain ( عبر التعليق على زر الـX للاعبين الـPlayStation 4 أو زر الـA للاعبين الـXbox) التي تختلف طريقتها بإختلاف الرداء الذي ترتديه وتقوم بعمل ضرر كبير ولكن تستغرق وقت لتنفيذها.
يمكنك ضرب الأعداء من وراءهم لعمل ضرر كبير لهم وما يعرف بالـBackstab، وكذلك يمكنك رد ضربات الأعداء إن قمت بتوقيت الرد في نفس لحظة ضربهم للقيام بضرر كبير وما يعرف بالـParry.
طور القصة في البيتا المغلقة كان يحتوي على مقدمة القصة وكان يحتوي على تنوع جيد بالأعداء وزعيم واحد فقط ولكن لا تقلق! صعوبة اللعبة معقولة وعادلة ليست بتلك الصعوبة التي تجعل اللاعبين يطالبون بالـ”Easy Mode” وليست سهلة بدون أي تحدي.
بعد إنتهاءك من طور القصة ستذهب للقاعدة ومن هناك يمكنك تطوير الأسلحة وشراء بعض المعدات من البائعين وستجد كذلك عدة شخصيات غير قابلة للعب (NPC) يمكنك التحدث معهم ومن ضمنهم Davis ويرتدي درعاً أبيض اللون إن قمت بالتحدث معه ستجد خياراً ينقلك إلى منطقة الـDepth.
عند دخولك منطقة الـDepth ستجد مستوى مختلف جداً من الصعوبة للأعداء ولكن عند قتلهم يقومون بإعطاءك الكثير من الـHaze (عملة اللعبة) لتطوير شخصيتك ومن الأساس الـDepth يتطلب أن يكون مستوى شخصيتك 40.
يحتوي الـDepth على 3 مناطق فرعية ولكل منطقة زعيم وعند هزيمة كل زعيم ستحصل على مفتاح، عند جمعك للمفاتيح الثلاثة ستقوم بفتح بوابة من خلالها ستواجه آخر زعيم موجود في الـDepth.

الموسيقى:-
ألحان اللعبة ممتازة جداً منذ بداية تشغيلك للعبة عند القائمة الرئيسية حتى إنهاءك للبيتا، ألحان ملحمية ومميزة تقوم بإثارة حماسك أمام الزعماء خصوصاً لتقدم معها تجربة سمعية ممتازة وأترقب لما تُخفيه اللعبة مستقبلاً من ألحان.

اللعب التعاوني:-
ستساعدك خلال رحلتك في اللعبة شخصية NPC في قتالاتك وما يعرف بنظام الـBuddy ويمكنك أيضاً في الـDepth بإختيار من يرافقك من الشخصيات، بالإضافة إلى إمكانية اللعب مع صديق واحد فقط يمكنه مساعدتك عبر الأونلاين ليصبح الفريق مكون من 3 مقاتلين.
والجدير بالذكر: خوادم اللعبة سيئة جداً وتأخير في الاستجابة لإستدعاء لاعب من الأونلاين.

تصميم الشخصية:-
من أفضل الألعاب التي قمت بتجربتها في تصميم شخصيتك، تتيح لك تصميم شخصيتك بشكل عميق برفقة بمكتبة متنوعة وكبيرة جداً وخيارات كثيرة أمامكم للإختيار والتعديل مع تفاصيل دقيقة للتصميم.
وللمهتمين بتصميم شخصيتهم ويقضون أوقاتاً طويلة في باقي الألعاب لتصميم الشخصية، ستستغرق وقتاً أطول في Code Vein بكل تأكيد.

في الختام:-
لعبة Code Vein ممتعة ولكن لا زالت تتطلب الكثير من التحسينات في أسلوب اللعب، فأسلوب اللعب وقت القتال بطيء وثقيل ومن الممكن أن يؤثر على اللعبة بشكل سلبي بالإضافة إلى هبوط في الإطارات بشكل متكرر عند وجود أكثر من عدو.
الأنميشن لحركة الأعداء وضرباتهم والشخصية التي نلعب بها يجب صقلها بشكل أفضل.
قصة اللعبة ليست واضحة تماماً من ما قمت بلعبه في البيتا المغلقة ولذلك لم أتحدث عنها كثيراً.
اللعب التعاوني ممتع وخصوصاً في منطقة الـDepth ولكن للأسف خوادم اللعبة كانت في منتهى السوء وأتمنى أن تتحسن الخوادم أثناء صدور اللعبة.
الألحان عظيمة خصوصاً أثناء معارك الزعماء وفي بعض المناطق كذلك، ألحان جميلة وتضيف نكهة خاصة للعبة.
الـBlood Codes وسهولة التنقل بينهم هي خاصية رائعة وتضيف تنوع رائع في أنظمة القتال على حسب أسلوب لعبك سواء القتال من مسافات بعيدة أو مسافات قريبة والعديد من الخيارات المتاحة أمامك لتتناسب مع أسلوبك المفضل في القتال.
قدمت Code Vein تصميم شخصيتك الخاصة بخيارات عديدة وبتفاصيل دقيقة مع حريّة كبيرة بشكل ممتاز ومن أفضل الألعاب من هذا الجانب.
اللعبة قادمة على الـPlayStation 4 والـXbox One والحاسب الشخصي في عام 2019 ولكن لا نعلم حتى الآن متى تحديداً.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s