مراجعة: Katana ZERO

وفي وسط تزاحم الألعاب ومع تواجد عناوين قوية خلال هذه الفترة، تأتي لعبة Katana ZERO من تطوير Askiisoft ونشر Devolver Digital لتُفاجئنا بمستوى لم يكن متوقع لتصبح واحدة من مفاجآت ألعاب هذا العام!
فهل تستحق Katana ZERO التجربة؟

القصة:-
تمتلك اللعبة قصة رائعة تقوم بجذبك منذ بدايتها حتى آخر لحظاتها مع رحلة غامضة وستصبح ضائعاً في بدايتها ولكن ستنكشف أسرارها مع تقدمك باللعبة ويزداد جنونها!
تتحدث اللعبة عن ساموراي فاقد للذاكرة يقوم بالذهاب لجلسات مع طبيبه ليتلقى علاجه ولكن يطلب منه الطبيب أن يقوم ببعض المهمات الخطيرة في سبيل إكمال علاجه، ولكن ماذا سيحصل خلال هذه المهمات ومن سيواجه الساموراي خلال مهماته وكيف سيستعيد ما فقده من ذاكرته؟ إجابات هذه الأسئلة ستقوم بمعرفتها خلال تقدمك.
ولكن هنالك ما أزعجني في جانب القصة، وهو عند الإنتهاء منها ستجد بأنك لم تحصل على أجوبة للعديد من الأسئلة، وكأنك تركت اللعبة في نصفها. قد ينوي المطور التشويق ولما سوف يقدمه من جزء ثاني للعبة والإضافة القادمة لاحقًا ولكن لم يُجب على معظم الأسئلة المهمة التي نريدها، وقام بجعلنا ننهي اللعبة مع العديد من الاستفهامات.
ملاحظة: تستغرق منك اللعبة لإنهاء قصتها مايقارب الـ5 ساعات

أسلوب اللعب:-
تمتلك اللعبة أسلوب لعب بسيط ولكن ممتع جداً وسلس، يُذكرني بشكل كبير في لعبة Hotline Miami الرائعة في خفتها وميكانيكياتها. يمتلك الساموراي سيف واحد فقط ويمتلك خاصية تجعله يقوم بإبطاء الوقت لفترة وجيزة ويمكنك الحصول أثناء لعبك على بعض الأدوات التي يمكنك رميُها على الأعداء لقتلهم أو يمكنك الإستفادة من البيئة من حولك! كـ رمي قنابل الـMolotov على الصناديق القابلة للإشتعال لتنفجر أو عبر رمي أي أداة على الأنابيب ليملئ المكان الغاز وتنحجب رؤية الأعداء لسهولة إغتيالهم.
ليس جميع الأعداء سيواجهونك بقبضاتهم أو بالسيوف، ستواجه بعض الأعداء يحملون أسلحة نارية عندما يقومون بالإطلاق عليك ستتمكن من عكس الضربة عليهم عبر سيفك.
وعلى الرغم من قلة الزعماء باللعبة إلا أنها قدمت قتال زعماء ممتاز للغاية كنت أطمح للمزيد منه!

الإيجابيات:-
+ قصة رائعة ومثيرة للإهتمام وغامضة تقوم بجذبك منذ لحظاتها الأولى مع شخصيات وحوارات ممتازة.
+ حرية كبيرة في الحوارات التي بدورها تؤثر على سير أحداث القصة والشخصيات من حولك.
+ تشكيلة موسيقية مميزة ورائعة.
+ أسلوب لعب سلس وممتع ومليء بالتحديات.
+ تصميم المراحل ممتاز ومتنوع.
+ توجه فني مع أنميشن ورسوم بكسيلية فاتنة.

السلبيات:-
– نهاية غير مُرضية أبداً وكأنك قمت بترك اللعبة في نصفها.

الخلاصة:-
قدمت Katana ZERO أسلوب لعب ممتع جداً بموسيقى مميزة وقصة رائعة برفقة شخصيات وحوارات ممتازة جداً ولكن اللعبة في نهاية قصتها لن ترضي اللاعبين بسبب نهايتها الناقصة والمفتوحة ولكن تشوّقنا لما هو قادم!

9/10

اترك رد

أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر

اكتشاف المزيد من The Hunters Game

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...