مراجعات

مراجعة The Division 2

بسم الله الرحمن الرحيم

9C73644B-0206-4CBC-B650-1B97E837D9C7.jpeg

ازدحم سوق الألعاب بألعاب تصنيف الغنائم (مثل Destiny و Warframe ) القليل فقط من ينجح في موازنة الغنائم من حيث التكافئ في المهمات الصعبة والتي تتطلب مستوى وجهد عالي منذ Borderlands 2 لم اشهد لعبة من تصنيف الغنائم مايقارب هذه اللعبة لا من ناحية المكافآت ولا من ناحية الصلابة والمحتوى منذ الاطلاق في اليوم الاول فهل فعلاً The Division 2 وصلت الى تلك المرحلة او على الاقل اقتربت من ذلك؟

580F0DF2-AD77-441C-8BEF-EE695B94A036

يقع أحداث الجزء الثاني في العاصمة واشنطن انت البطل، ستذهب من نيويورك (أحداث الجزء الأول) إلى واشنطن في نداء من البيت الأبيض بسبب الهجوم الإرهابي كيف بدأ الامر؟ ومن كان وراء كل هذا؟ اللعبة لا تخبرك بتفاصيل البدايات غير الكلام المبهم بأنك كعميل انت خط الدفاع الاخير للمدينة وعليك انقاذ الناس وكأن يوبي سوفت ارادت إلقاء اي شي في القصة كحشو لمحتوى اللعبة.

على ضعف الكتابة والرواية في القصة واداء الشخصيات وقلة المشاهد إلا إن طابع المهمات جميل جداً أقصد كلعب هو ممتع خصوصا مع اصدقائك.

08C547D8-1406-44BD-9C59-8D82E67E2F22

من يظن ان الجزء الثاني يشبه الجزء الاول فأعتقد بأنك مخطئ هناك الكثير من التغييرات التي حصلت في السابق، يمكنك ان تمشي وتقتل الاعداء وان تعالج نفسك بدون مشاكل لكن في هذا الجزء اصبح من المستحيل ان تفعل ذلك اذا قابلت اكثر من شخص سيتم الانهاء عليك يجب ان تجد مكان تحتمي به وتقتل من امامك اصبحت اللعبة تكتيكية واستراتيجية حتى في طور لاعب ضد لاعب.

بشكل مرعب الاعداء اذكياء لدرجة لايمكن تصورها عند القتال او عند الدحرجة او عند إلقاء القنابل او اسعاف بعضهم البعض وطريقة انتشارهم حتى يخرجوك من مكانك الذي تحتمي فيه وايضا يداهمونك في الكثير من المرات هناك عدة فرق الابناء الضائعون والمنبوذون والانياب السوداء وكل يملك طريقة منيزة للقتال او حتى تقنيات فتاكة وزعماء مميزين ستجدهم في كل مكان.

المهارات اصبحت اكثر فاعلية ولكن متعددة بشكل ليس له لزوم ولكن لامشكلة في ذلك سرعان ماستحصل على نقاط شيد (نقاط تحصل عليها لفك القدرات) في الخريطة او المهمات تساعدك بسرعة لفتح القدرات والمهارات.

EB76A744-4073-451A-A710-C9AFF4CF3B84

الغنائم في اللعبة تتواجد بشكل دائم حيث تذهب ستجده تجاهك في نقاط السيطرة ستجد الكثير من الامدادات التي تحمل اسلحة وملابس وتعديلات كثيرة تضيف نسبة لعتادك وبناءك للشخصية يمكنك ان تصبح مهاجم بحت بحيث ضرر الرأس ٣٠٪؜ او الضرر على النخبة ١٥٪؜ وهكذا ايضا يطبق هذا الكلام على بناء المدافع والداعم او اذا اردت ان تبني شخصية لطور الريد القادم او للمنطقج السوداء يمكنك فعل ما تشاء.

بما انني تطرقت للحديث عن السمات (زيادة الضرر والصحة..الخ) هناك مشكلة كبيرة تحدث للاعبين غالبية هذه الارقام ليست دقيقة بالكامل من ما يفسد مجهودك الذي اخذته في بناء هذه الشخصية.

نعود للحديث عن الغنائم، الكثير من الالعاب تكون بخيلة جدا في اعطاء الغنائم بالرغم من انك تلعب مهمات صعبة وهذا امر غير محبب لدى هذا المجتمع على قدر التعب من المفترض ان تكافئ اللاعب بأسلحة وعتاد نادر وقوي لا ان تحده على اشياء قديمة في ديفجن2، لن ترى ذلك كثيرا ستحصل على عتاد واسلحة قوية ومتنوعة ولن تحمل هم ان يظهر لك سلاح ضعيف او اي شي كل ماتفعله في العالم ستحصل على جائزة مقابل.

D09FA88E-1D4C-4C90-8417-C2A3AE99605F

تفاصيل العالم المفتوح والبيئات اجدها خلابة على غير المتوقع هناك العديد من التفاصيل في المدينة كمثال البيت الابيض، المعرض التذكاري للرئيس لينكولن وايضا المنطقة السوداء الجنوبية والغربية انصدمت في الحقيقة انها بيئة مغايرة تماما عن العالم الفعلي بالخارج الاجواء خيالية ومصممة بعناية الشوارع والازقة مناسبة للعب ضد الذكاء الاصطناعي واللاعبين نقطة تحسب ليوبي سوفت لاخذهم شوارع ومعالم واشنطن كما هي.

B14F6E09-395B-43D7-A156-7C8E115B4ED4

من الأمور المميزة في اللعبة هي الاصوات عند خروجك من المهمة ستجد نشاطات ديناميكية يمكنك سماع اصوات الاعداء وبذلك تستطيع تحديد وجهة العدو او عند قذف احدهم القنابل او الحيوانات التي تتجول في العالم.

من الاشياء المميزة في اللعبة ايضا عندما تحاول خوض المهمات هناك موسيقى تعمل في الخلفية وللأمانة حماسية مع القتال ضد الزعماء.

57FFD147-8DEF-4987-94E7-D348F044A0B7

من الاطوار المحبوبة لدى عشاق الجزء الاول هو المنطقة السوادء حيث تجد نفسك ضد اللاعبين وايضا ضد الذكاء الاصطناعي ومن اكثر الاطوار حماسا حيث تقاتل الجهتين بنفس الوقت وعند حصولك على عتاد قوي تصبح في توتر كامل عليك الذهاب الى نقطة استخراج العتاد حتى يذهب الى حقيبتك في البيت الابيض او اي مستوطنة.

عند محاولتك للدخول في وضعية المعادي ستجد ان كل من في المنطقة يحاولون قتلك وتتدرج في مرتبتين الاولى disavow و Manhunt عندما وصلت الى هذه المرتبة الاخيرة الجميع يبدا في ملاحقتي وكان هناك اثارة حقيقية ومن وقتها وانا احاول اللعب بشكل دوري في هذا الطور ولكن ما ازعجني كثيرا هو وجود مخترقين لهذا الطور.

63D85B0B-CE41-498C-8744-5E5C2979FC07

طور لاعب ضد لاعب لا اراه جيدا الفكرة هي اربعة ضد اربعة يتنافسون في طورين الاول سيطرة على مناطق والاخر هو صراع حتى الموت مشكلتي الكبيرة مع هذا الطور هو انسحاب اللاعبين بشكل متكرر واختبائهم لفترات طويلة لكبر الخريطة اتمنى ان اجد تحسين اكبر لهذا الطور.

4407E040-9BC3-4A68-94C8-43DDE9D1D89B

من الامور التي لاتخفى عن الجميع جهد يوبي سوفت فرع الشرق الاوسط سعيا لرضى العرب وضعوا اقصى طاقاتهم في تعريب The Division 2 في البداية وضعن الدبلجة ولم يكن ذلك الخيار السليم بالنسبة لي فإضطررت لاستخدام الترجمة العربية بالنص والقوائم وكانت مفهومة وجيدة في غالب الاحيان

ممتن حقيقة لوضعهم لسيرفرات الشرق الاوسط هذا مانريده في كل الالعاب بشتى انواعها ويدل على اهتمام الشركة باللاعبين ومساعدتهم بالاستمتاع بشكل افضل.

EEBA8E35-463D-4CE7-B529-6794BC119F61

في كل لعبة هناك محتويات لنهاية اللعب عندما تصل الى المستوى الاخير ٣٠ ستصل جماعة جديدة تدعى الانياب السوداء وهي جماعة تملك عتاد قوي ونخبة من المقاتلين الاقوياء والاذكياء وسيتم السيطرة على المدينة وشوارعها بواسطتهم وسيتم اعادة المهمات الرئيسية والمعتقلات (Stronghold) ولكن لن تقاتل جماعة الابناء المخلصون او المنبوذون بل ستواجه الانياب السوداء ايضا سيتم توفير تحديات جديدة يوميا وسيتم الاستعمار على المستوطنات وعليك تحريرها منهم.

وعد المطور بإضافة محتويات اخرى اولها الريد ثم بعد ذلك الحلقة الاولى من ضمن ثلاث حلقات قادمة هذه السنة اطوار جديدة وخرائط بالاضافة الى مهمات واسلحة وعتاد ومعتقلات جدد.

الايجابيات:-

المنطقة السوداء.

بيئة واشنطن خلابة.

الغنائم موزونة وتكافئك بسخاء.

النشاطات متنوعة بشكل كبير بما فيها المهمات الاساسية والجانبية والمعتقلات وغيرها.

الأصوات ممتعة ومتنوعة.

محتوى نهاية اللعب.

السلبيات:-

بناء الاحداث غير مفهوم وضعيفة والكتابة سيئة جدا والشخصيات لاتمتلك اي كاريزما.

القوائم مازالت معقدة.

الارقام غير دقيقة بالنسبة للضرر والصحة وغيرها.

طور لاعب ضد لاعب غير ممتع ولايضيف اي تجربة للعبة.

DE9B1EB4-1208-4E16-A296-46C282A767E2

لعبة The Division 2 بالرغم من الكتابة السيئة في القصة مع شخصيات لاتمتلك اي جاذبية وطور لاعب ضد لاعب محبط الا ان اللعبة تقدم محتوى ضخم ودسم وحزمة متكاملة اكثر من اي لعبة بتصنيف الغنائم خلال الاعوام السابقة وتمتلك نظام متميز في الغنائم ومحتوى يكاد لاينتهي ونشاطات متنوعة وسترضي الكثير من عشاق هذا الصنف من الألعاب.

8/10 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s