مراجعات

مراجعة: Devil May Cry 5

بعد انتظار 11 سنة، تعود لنا لعبة Devil May Cry بجزئها الخامس لتقدم لنا تكملة أحداث الجزء الرابع بقصة رائعة وبشمولية هي الأكبر لعالم اللعبة وبتطور للشخصيات وللأحداث.

القصة:-
تدور أحداث قصتها بعد الجزء الرابع ببضع سنوات في مدينة Red Grave وتعتبر موطن دانتي والمدينة التي ترعرع بها بعد ظهور عدو جديد تفوق قوته الأعداء السابقين وبخطر أكبر، بالإضافة لشمولية عالم اللعبة حيث تم جمع كل ما يتعلق بعالم اللعبة وشخصياتها ما بين الأنمي والرواية القديمة، وبنظرة أعمق لعالم اللعبة تجدها عبر تقارير توضح تفاصيل أكثر لقصة هذا الجزء والأجزاء السابقة.
تم تقديم قصة هذا الجزء بتسلسل زمني متنوع لأحداث القصة ويكشف لك كافة تفاصيل الهجوم على مدينة Red Grave ويجيب على اسئلة عديدة تدور في ذهنك أثناء المشاهد حيث ستعود في مهام لبداية الهجوم على المدينة وتخوض أحداث أخرى بجوانب مختلفة لمهام محددة ولتقدم لك كيفية سير القصة من جانب كل شخصية.

الرسومات وتصميم المراحل:-
يظهر لنا هذا الجزء أفضل مظهر قد ترى به السلسلة من حيث تفاصيل البيئة والشخصيات والتأثيرات وبتصميم مراحل جميلة وممتعة ومتنوعة في غالب اللعبة، باستثناء منتصف اللعبة تصبح المراحل أقل تنوعاً حتى الربع الأخير.
الطريقة الجديدة لكشف المهام السرية أو Secret Missions المعتادة للسلسلة والتنوع الذي تقدمه هو الأفضل حتى الآن بالإضافة لإمكانية إعادة لعب المهام السرية من القائمة الرئيسية بعد اكتشافها وذلك لإنهائها لو صعبت في وقت اكتشافها.

أسلوب اللعب:-
رغم واقعية الرسومات والمسح الضوئي الواقعي للشخصيات إلا أن اللعبة تمكنت كالعادة من تقديم رتم أسلوب لعب سريع وممتع بالرغم من بطئه نوعاً ما مقارنة بسرعة الجزء الرابع في نسخة (Special Edition). الأذرع الثمانية والتي يستخدمها Nero تعطي تنوعاً كبير في أسلوب اللعب وفي قدرات الأذرع حيث لكل ذراع قدرة عادية وقدرة قصوى تختلف بقوة ضررها وبكيفية استخدامها ولتجعل من أسلوب لعبك بهذه الشخصية متغير في كل مواجهة، بالإضافة للضربات الجديدة لنيرو.
قدم هذا الجزء شخصية V الجديدة بأسلوب لعب جديد كلياً على السلسلة، حيث ستتمكن من استخدام ثلاثة شياطين لتقاتل بهم الأعداء والزعماء ولكل شيطان أساليبه الهجومية الخاصة وأزراره الخاصة والتي تمكنك من الوقوف على مسافة من الأعداء والتحكم بالمخلوقات الثلاثة هذه ليصبح هجومك ساحق على الأعداء. لا تقوم بمهاجمتهم بضغطات أزرار تقليدية فحسب بل توجد ضربات متنوعة لكل شيطان تتمكن من شرائها وتختلف طريقة استخدامها ويتطلب بعضها سرعة استخدامك لهذه الضربات لتحدث تنوعاً أفضل لطريقة قتالك وتقاتل بأسلوب رائع.
تملك شخصية Dante كالعادة مجموعة رائعة ومتنوعة من الأسلحة قريبة المدى والأسلحة النارية كذلك، فوجود سلاح Barlog الرائع وتنوع أساليبه القتالية بالإضافة للدراجة النارية Cavaliere وسلاح Cerberus وأنماطه القتالية الجديدة تضيف بعداً آخر للقتال وفوق ذلك سلاح Rebellion الرائع بالإضافة لسلاح Dr. Faust الجديد والذي سيفيدك أكثر بجمع نقاط Red Orbs وبضربات أقوى. الأساليب المعتادة لـDante أو كما تعرف بـStyles مثل Sowrdmaster وGunslinger أصبحت أفضل من قبل بأساليبها الجديدة للأسلحة الجديدة لتعطي تنوعاً أفضل بقتالك، ولتقاتل بأسلوب رائع أو كما ينبغي لك بأن تفعله في اللعبة لتستمتع بها أكثر مع إمكانية التبديل السريع بينهم كما في الجزء السابق والذي يتطلب مهارة عالية ولكن يقدم تنوع قتالي مميز ورائع.
خاصية الاستكمال في المعارك وذلك باستخدام Gold Orb أو عن طريق دفع نقاط Red Orbs تقدم فرص إضافية في كل مواجهة وتمكنك من إصلاح اخطائك وتكافئك كذلك، حيث أنه عند استخدام اعلى حد من Red Orbs يعيد لك نقاط الصحة وعداد Devil Trigger أو تعبئة أذرع Nero لو لم يكن لديك، لتعطيك عودة أقوى لساحة المعركة بأفضلية متقدمة بالإضافة لضرر يصيب الأعداء أو الزعماء ليدفعك للانتصار بشكل أكبر.
الطور التعاوني الجديد أو نظام Cameo لم يقدم فارق كبير في اللعب وذلك لقلته و محدوديته، فالتوافق بينك وبين اصدقائك في المراحل تمكينه أمر صعب نوعاً ما وكذلك التواصل بينك وبين اللاعبين معدوم لكن قد يفيدك بالقضاء بشكل أسرع على الأعداء بشكل بسيط وأرى بأنه يفيد القصة أكثر من فائدته أثناء اللعب.
تُقدم اللعبة كالعادة عدة مستويات صعوبة بعد إنهائها، والتي تجعلك تتمكن من احتراف قدرات الشخصيات لتجعل من قابلية إعادة اللعب ممتعة وإمكانية رؤية ضربات جديدة للوحوش والزعماء لا تظهر سوى في هذه المستويات.

الشخصيات:-
رغم الضعف الشديد لدور شخصيتي Trish وLady إلا أن التركيز على الشخصيات الأربعة الرئيسية وتقدم القصة كان رائعاً ولكل شخصية دورها الكبير في سير مجريات القصة، وبحوارات هي الأفضل في السلسلة وبأحداث مثيرة تزداد إثارتها مع تقدم اللعبة، دور شخصية V وثقة Nero الكبيرة بنفسه مع خبرته كصائد للشياطين وضع لوجودهما في القصة جانباً رائع بالإضافة لوجود شخصية Nico كصانعة للأسلحة وحواراتها ودورها الرئيسي في القصة لتنوع أساليب هجوم Nero، إضافة إلى ذلك ظهور Dante في القصة كان أقوى بالرغم من أنها قصة Nero في المقام الأول، مع ذلك لم يكن لجميع الأعداء ظهور قوي في القصة وكان تقديمهم قبل المعارك بمشهد بسيط كما جرت العادة مع السلسلة.

الموسيقى:
تحمل اللعبة العديد من المقطوعات الموسيقية الجميلة والرائعة في التنقل في العوالم ومعارك الوحوش والزعماء بالإضافة لتنوع الموسيقى الرئيسية لكل من الشخصيات الثلاث أثناء القتال ولتصبح أكثر متعة كلما ازداد مستوى الـStyle لديك والتي تجبرك لتنوع أساليبك القتالية لتستمتع أكثر فأكثر.

الإيجابيات:
+ قصة رائعة وأحداث مثيرة.
+ تنوع أساليب قتالية تعطي للقتال متعة رائعة.
+ موسيقى رائعة ومتنوعة وحماسية.
+ رسومات رائعة وتنوع كبير في غالبية مراحل اللعبة.
+ قابلية إعادة اللعب بمستوى صعوبة أعلى وبتحدي أكبر.
+ شمول أكبر لعالم اللعبة من حيث القصة والتقارير التي تجدها في الـMain Menu لتعطي فهم أكبر لعالم اللعبة لأحداث الماضي ولأمور كانت بحاجة للتوضيح.
+ زعماء هم الأكثر في السلسلة وتنوع رائع في تصميمهم وأساليبهم القتالية والتي تتبين أكثر مع صعوبات أعلى.

السلبيات:
– ضعف في تنوع المراحل بعد منتصف اللعبة وقبل الربع الأخير.
– شاشات تحميل كثيرة ويطول بعضها في التنقل بين المشتريات والمهام.
– ضعف ظهور لشخصيتي Lady وTrish بالإضافة لتقديم بعض الزعماء.

الخلاصة:-
تعود لعبة Devil May Cry 5 لتقدم لنا لعبة Hack and Slash عظيمة بمظهر جديد ومتعة وتنوع مبهر في أسلوب اللعب ومعارك رائعة وتحديات ممتعة لتصبح بالفعل جزء DMC الذي انتظره العشاق طويلاً بأحداث وأمور إضافية موجهة للعشاق أولاً وتوضيح أكبر لعالم اللعبة.

9.5/10

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s