مراجعات

مراجعة: Dead or Alive 6

وبعد ٧ سنوات من إصدار الجزء الخامس الرئيسي من السلسلة في عام 2012، تأتي لعبة القتال Dead or Alive 6 مُكملة لأحداث الجزء الخامس وبتطوير فريق Team Ninja ونشر Koei Tecmo مع بعض الإضافات لأسلوب اللعب وتحسين من رسوم اللعبة بشكل كبير، ولكن هل تستحق الشراء؟

القصة:-
القصة في لعبة Dead or Alive 6 تحصل في مسارين مختلفين لا يرتبطان ببعضهم البعض، المسار الأول يتحدث عن المعركة بين الـDOATEC مع النينجا ضد منظمة M.I.S.T. وبالجهة المقابلة يتحدث المسار الثاني من القصة عن بطولة Dead or Alive بنسختها السادسة.
طريقة سرد القصة غير مرتبة بأسلوب الحلقات بحيث تمتلك كل شخصية بعض الحلقات التي تسرد قصة الشخصية فقط وبعد كل حلقة تقوم بإنهائها يتم فتح الحلقة التالية لنفس الشخصية أو فتح حلقات جديدة للشخصيات الأخرى التي تواجدت أو لها صلة بالحلقة التي قمت بإنهائها، ولكن للأسف أحداث القصة تملؤها العديد من الفراغات بين الأحداث التي تحصل، بالإضافة إلى أنه يمكنك إنهاء جميع الحلقات خلال 3 أو 4 ساعات تقريباً.

من أقوى مميزات Dead or Alive 6 هي رسومها، تمتلك اللعبة رسوم جميلة وأفضل بمراحل عن الأجزاء السابقة ويمكنك أيضاً من خلال الإعدادات من القائمة الرئيسية بإختيار ما إذا كنت تُفضل إطارات عالية أم الرسوم. وعلى ذكر الإعدادات، الأداء الصوتي باللغة اليابانية أفضل من الإنجليزية ويمكنك وضعها كذلك من خلال الإعدادات من القائمة الرئيسية.
وبالنسبة لأسلوب اللعب فهو سلس وممتع جداً وسهل للتعلم وصعب الإتقان وإن كنت تريد التدرب جيداً وإحتراف أو إتقان اللعبة بشكل ممتاز، فاللعبة توفر للاعبين طور تدريب ممتاز ويقوم بتعليمك كل صغيرة وكبيرة بالقتال.
Dead or Alive 6 تحتوي على 24 شخصية قابلة للعب بالإضافة لشخصيتين وهما Nyotengu لمن طلب اللعبة مسبقاً وPhase 4 لمن يمتلك نسخة الـDeluxe.
وبالنسبة لتخصيص الشخصيات فهي لا تجعلك تلعب كثيراً لأجل شراء عنصرٍ ما، لكل شخصية يمكنك جعله يرتدي النظارات أو تغيير ملابسه مع تشكيلة يمكنك عدها على الأصابع وأغلبها مكررة وتختلف عن الأخرى باللون فقط.

تحتوي اللعبة على 14 مرحة أو حلبة وتتفاعل وتتأثر بالقتال بحيث يمكنها قلب موازين اللعب، على سبيل المثال حلبة Chinese Festival إذا تم دفعك أو دفعت خصمك للحافة سيسقط ويتحول النزال لمكان آخر ولكن عند سقوطه سيتضرر من ذلك السقوط، وفي نفس الحلبة كذلك توجد متفرقعات في أنحاء الحلبة وإن لمس اللاعب واحدة منهم سيتضرر منها.
توجد أنظمة قتال جديدة للسلسلة أتت من خلال هذا الجزء تحت اسم Break Gauge system والذي يتضمن نظامين وهما:-
أولاً: Break Blow والتي يمكنك من خلالها تنفيذ ضربة قوية للخصم.
ثانياً: Break Hold والتي تجعلك تتفادى ضربة الخصم.

الإيجابيات:-
+ أسلوب قتال سلس وممتع.
+ كل شخصية تمتلك أسلوب قتال فريد.
+ رسوم اللعبة ممتازة.
+ طور التدريب يقوم بتعليمك كل صغيرة وكبيرة لإتقان اللعب.

السلبيات:-
– طور قصة سيء.

– عناصر تخصيص الشخصيات محدودة والأزياء مكررة والإختلاف بينهم هو اللون غالباً، ومع ذلك تستغرق وقت طويل للحصول عليها.
– عدم توفر طور الـLobby Match وقت الإطلاق، ولن تتمكن باللعب عبر الأونلاين إلا في طور الـRanked.

الخلاصة:-
لعبة Dead or Alive 6 تمتلك رسوم ممتازة برفقة أسلوب لعب ممتع وسلس ولكن بطور قصة سيء وعدم توفر طور الـLobby Match وقت الإطلاق من الممكن قد يزعج الكثير من اللاعبين وبالأخص من قام بشراء اللعبة للعب مع أصدقائه.

7.5/10

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s