إنطباع

إنطباع: The Division 2 البيتا المغلقة

IMG_6599.JPG

بسم الله الرحمن الرحيم

الانطباع الاولي الشخصي قد يكون متاخر قليلا مقارنة بالآخرين لظروف شخصية ولكن أأمل ان يستفيد الجميع من ما سأطرحه هنا بإذن الله جميع مايكتب يعبر عن رأي شخصي فقط.

IMG_6617

البيت الأبيض والملاجئ

تقع احداث اللعبة بعد الدمار الشامل الذي احدثه الارهابيون في مدينة واشنطن وعليك كعميل للقطاع ان تساعد على نهضة وعمران المدينة عبر مساعدة الشخصيات والتبرع بما تملك حتى يعود المجتمع كما كان بالسابق.

هناك عدة اقسام بالبيت الابيض او حتى الملجأ اولهم فريق الخردوات (هكذا اسميهم باللهجة الفصحى) تستطيع منحهم المعدات والاسلحة التي لاتريدها بالمقابل يتم اعطائك عملات للعبة وايضا بعض الموارد التي تجدها عندما تتجول في العالم قد تكون مفيدة لهم.

ضابط الدارك زون يمنحك خاصية الوصول الى البيركات التي تعمل فقط في الدارك زون.

وهناك البائع وايضا عميل يمنحك خاصية الوصول الى البيركات والمهارات وللاسف مازالت القوائم سيئة ومعقدة بشكل كبير لم اكن معجب بالجزء الاول ولا حتى الان بل اصبحت اكثر تعقيدا. اخر يمنحك الوصول الى قائمة تصنيع الملابس والاسلحة لعلها من الامور المفيدة لك اذا اردت صنع شي معين.

وقسم خاص وجدته في الدور السفلي يخص نظام الـClan ومن المؤكد فائدته ستظهر في اللعبة الكاملة خصوصا بعد ان تم الاعلان عن طور الـRaid احد اكثر الاطوار حماسية في هذا الجزء باعتبار ان يصل اللاعبين الى 8 اشخاص.

IMG_6622

الدارك زون

“لاتثق بأحد فالجميع ليس بصديقك” عبارة يجب ان تضعها بالحسبان لطالما كان هذا الطور لايشجعك على الثقة بأحد الا لو كانوا اصدقائك بالطبع.
قرر الاستوديو في هذا الجزء تقسيم الدارك زون الى 3 اشكال/مناطق واتيح لنا تجربة واحدٍ منها وهو دارك زون حيث لا احد افضل من الاخر جميع معداتك وملابسك متساوية في الضرر والقوة الفرق يكمن في المهارة.

كذلك هناك نظام “البيرك” لايضيف اي شي حقيقي للقتال ولكن يساعد على منح المزيد من نقاط الخبرة او الحصول على حزم زائدة في “البيت الآمن” تستطيع فتح البيركات في الضابط الموجود لدى البيت الابيض في واشنطن.

نشهد عودة المعتدين “Rogue” بعدة اشكال كل ماقتلت وسرقت محصول اللاعبين كل ما ازداد رتبتك كـ”Rogue”.

بعد ذلك سيفتح لك البيت الامن وهناك ستجد تاجر يمنحك اسلحة بالغة في القوة لم استطع شخصيا الوصول الى هناك ولا حتى اللعب كثيرا ويعود الفضل لسيرفرات يوبي سوفت صيانة لمدة 3 ساعات في وقت الظهرية تصل الى 3 ايام، عندما تكون “Rogue” لاتستطيع العودة الى داخل مقر الدارك زون بسبب ان هناك آليات رشاشة لن تسمح لك بالدخول وبذلك عليك انت تعيش في هذا العالم بما انك متمرد تحمل عقوبة افعالك الجميع ضدك هنا ولكن يمنحك العديد من المعدات والاسلحة الاسطورية.

تجربتي تمحورت على مهام الـLandmark وهي تقتضي على عدد من الاهداف للقضاء عليهم وتحصل على نقاط خبرة كثيرة بالاضافة الى سلاح/ملابس او معدات بندرة Common ونسبة حصولك على شي من ندرة Rare هي فعلا نادرة ولكن ككل هي فعالة وافادتني في اللعب بالاطوار الاخرى سواء سلاح او ملابس بعض الزعماء يسقطون مفاتيح تفتح لك صناديق تمتلك اسلحة ومعدات فتاكة الوقت كان قليل لكن استمتعت بالمجمل في هذا الطور وانتظر مايمكن للاستوديو ان يفعله في النوعين الاخرين من الدارك زون في اللعبة النهائية.

IMG_6620.PNG

الـPVP البحت

بالنسبة للاونلاين البحت في البيتا تم طرح طور Skirmish يمنح كلا الفريقين 16 حياة حظيت بقليل من المتعة ولكن ماحدث في هذا الجزء ان القتال عن قرب بشكل خاص اصبح أبطأ من السابق عندما تسحب سلاحك الاخر وامامك اثنان شبه مستحيل قتلهم سويا بمهارتك وحدها ومن اكثر الاشياء احباطا هو اختباء اللاعبين الغير مفهوم هناك الكثير من الاماكن يمكنك الاختباء منها لدرجة انك ستبحث طويلا وتظن ان هناك خلل في السيرفرات وصل الامر الى دقيقتين-او ثلاث حتى نبحث عن شخصين في طور Skirmish.

IMG_6623

القصة

لا اريد التحدث كثيرا او الحكم بشكل كامل ولكن من ما أراه من المهمتين الذان تم عرضهم لنا في البيتا ليس ما يأمل اي لاعب قصة ان يراه سيناريو ضعيف وشخصيات لاتمتلك اي كاريزما نهائيا ومحادثات عادية جدا وكأن يوبي سوفت لم تبتكر العاب قصة من قبل اتمنى في اللعبة الكاملة ان نرى تحسن في مستوى القصة على وجه الخصوص.

IMG_6618

العالم المفتوح

من المهم ان يتم ملئ اي عالم مفتوح بنشاطات متنوعة ومختلفة وهذا مافلحت به لعبة ديفجن هناك مناطق يتحكم بها الاعداء بالكامل وعند فتحك لها تصبح نقطة سفر سريع لك ومنطقة تستطيع تخزين الاسلحة فيها والشخصيات تبدا بأخذه كمقر او حتى بمواد تجمعها ثم يمكنك صنع ملابس منها او اطعمة حتى تعيش الملاجئ ويسعد السكان بذلك، ايضا المهمات الجانبية تلعب دور مهم في العالم تستكشف اماكن ومعالم جديدة وتمنحك نقاط خبرة كثيرة بالاضافة الى صناديق نادرة للاسلحة والملابس.

IMG_6526.JPG

فرقة Black Tusk النهائية والصعوبة

المفاجأة الكبيرة في البيتا كان وضع فريق يوبي سوفت لفرقة Black Tusk من لايعرف عند انتهائك من القصة ووصولك الى المستوى الاخير ستقابل هذه الفرقة الخبيرة في القتال قبل ان تبدأ المهمة من الصعب ان تدخل عليهم بشخصيتك الحالية ومستواك هو 7 لذلك تم طرح 3 من الشخصيات امامك وتملك مثل القدرة المختصة لديك لم استطع قراءة وفهم الكثير من مزايا الشخصية ولكن احد منهم يمتلك Gernade Luncher ورقم الضرر الذي يمتلكه يسحق كل ما امامه او على الاقل يحدث ضرر كبير جدا للاعداء وايضا بدون ذكر ان الملابس والبيركات والمهارات تساعدك على احداث المزيد والمزيد من الضرر.

عندما تحاول القتال بأربع شخصيات يصبح الوضع اصعب والمصيبة تشعر بأن الاعداء يكادون ان لايموتون بالمقابل على نفس الصعوبة مع صديق واحد او لوحدك يصبح الوضع لن اقول اصعب بل “واقعي” اكثر الاعداء يموتون بمعدل معقول ولاتشعر بأنهم “Bullets Sponge”.

من الضروري ان اشيد على الذكاء الإصطناعي الذي اعتبره مرحلة جديدة من الابداع اليكم احد هذه المواقف:-

احد المسعفين والمهندسين يتحدثون الى الفئة المدرعة بأن يعطونهم غطاء حتى يستطيعوا التنقل من مكان الى مكان اخر مصابين او حتى الآليات المقاتلة ليتم اسعاف الجرحى او اصلاح الآليات وبالفعل اتى اثنان متجهين الينا حتى يقوموا بتغطية رفاقهم والمسعف والمهندس قاموا بالدحرجة الى الجهة الاخرى او مثلا احد المدرعين الثقال قدم الينا وعند محاولتنا لقتله استغل احد الآليين المقاتلين والذي من الغريب ان يمتلك قناصة بقتلنا واحد تلو الاخر ((هناك اثنين منهم)) هناك العديد من التكتيكات التي يعتمدون عليها احدهم يقوم بمحاولة قتلنا عن قرب وعند شعوره بأنه على وشك الموت يقوم بالدحرجة الى الوراء بطريقة مذهلة حتى يعود الى اصدقائه، القليل جدا من الالعاب تشعرك بهذا التحدي والقتال المميز وخصوصا ان ديفجن يلائمها هذا الاسلوب ففي هذا الجزء بالتحديد يميل الى القتال التكتيكي الكامل اهنئ الفريق على ماوصل اليه من حدود في الذكاء الاصطناعي.

IMG_6624

مشاكل الاتصال/طرد اللاعبين/اخطاء

من الامور التي نفرت الكثير من الناس في الجزء الاول هو مشاكل الاتصال العديدة تقطيع في السيرفرات بشكل غير طبيعي او حتى طردك وانت تحاول انجاز مهمة على سبيل المثال كنت العب حوالي 30 دقيقة ضد فرقة Black Tusk وفجاة تم طردي واحاول العودة اكثر من مرة ويرفض دخولي للعبة وبهذا كل ماعملته في ذلك الوقت ضاع هباءً لا اتخيل كمية الغضب الذي عرمني ذلك الوقت حتى ان اثنين من فريقي حذفوا البيتا بسبب هذه المشاكل.

صادفتني ايضا العديد من الاخطاء مثل ان اصدقائي لايدخلون معي او يختفون من قائمة الاصدقاء كليا او حتى لايمكنني الدخول الى بعض الابواب ومشاكل عديدة في الدارك زون والصيانة الغير منطقية خلال 3 ايام اخذوا ٩ ساعات للصيانة تقريبا اتمنى شخصيا ان لا اصادف هكذا مشاكل عند اطلاق اللعبة خصوصا ان يوبي سوفت اطلقت سيرفرات للشرق الاوسط واسعدت بهذا الخبر لما فيه من اهتمام كالعادة والغير مستغرب.

الإيجابيات:-
+ الاسلحة متنوعة وممتعة بكل انواعها
+ الدارك زون مازال مبهر وتحسن بشكل كبير عن السابق
+ القتال ضد فريق Black Tusk كان عظيم والذكاء الاصطناعي مبهر
+ نظام المكافآت مميز ويجعل مجهودك يستحق العناء

السلبيات:-
– اخطاء عديدة حصلت في البيتا
– السيرفرات لاتعمل بكفاءة
– القوائم مازالت معقدة
– مهام القصة التي تم عرضها في البيتا لاتبشر بقصة واعدة

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s