نظرة أولية

الانطباع الأولي لديمو Anthem

img_6437

بسم الله الرحمن الرحيم

الانطباع الأولي لديمو أنثيم سيتم التطرق للنقاط بشكل عشوائي وكل ماتقرأه يمثل راي الكاتب فقط.

img_6466

في الديمو وحتى اللعبة الكاملة اربع شخصيات في البداية لم يتسنى لنا الاختيار وبدأنا من شخصية الـRanger بعد ذلك تم فتح جميع الجافلينز كتقدير لكل من واجه مشاكل في الديمو ((شكرا سيرفرات EA)) ولكن في الوضع الطبيعي على كل لفل معين يتم فتح Javlin جديد لك ويمكنك اختيار اي ماتريد.

منذ زمن لم العب اي لعبة تشبهها في تحكم الآليين بهذه الطريقة ربما شركة EA فعلت ذلك من قبل مع TitanFall بغض النظر عن كونهم عمالقة ولكن يمتلكون قدرات فتاكة ومتنوعة وطريقة ظهورهم من السماء كانت جميلة جدا لربما اراها من افضل مفاجآت هذا الجيل شعور انك آلي وامتلاك كل هذه القوة شعرت به مع لعبة Anthem اتمنى حقيقة ان تنجح لعبة بايوير الجديدة على اشتراط ان يكون المحتوى النهائي ممتع ونشاطات مختلفة وغير مليئة بالتكرار.

img_6465

مهام القصة هي ليست روائية بمعنى اكمال المهام الواحدة تلو الاخرى بل هي مثل نظام مهام ديستني حيث ان المهمات يمكنك استلامها من شخصيات معينة في مكان معين (مثل البرج في ديستني) وهناك التجار من يبيع ويشتري كذلك هناك عدة اشخاص لم استطع التحدث اليهم بسبب انهم غير متوفرين في الديمو سننتظر حتى اللعبة الكاملة.

نعود الى حديث مهام القصة تستطيع اخذها من الشخصيات والعودة الى الچافلين الخاص بك واختيار نمط الصعوبة (سهل، عادي وصعب) هناك انماط اعلى من ذلك ولكن مغلقة في الديمو ارى ان المهام لاتحتوي على رواية ممتازة مثل ماعهدنا مع العاب استوديو بايوير الشخصيات لاتمتلك الكاريزما المناسبة ومن الصعب الحكم بشكل نهائي بالرغم من ماقلت ولا اتوقع قفزة هائلة معهم ماعدا الزعيم الذي ظهر في عرض حفل الجوائز.. سنرى مايمكن لـ بايوير فعله في اللعبة الكاملة.

ap_A0504718-025B-4418-9B04-44C87B0F7403.jpeg

العالم المفتوح في انثيم جميل جدا هناك الغابات والكهوف ومناطق تحت الارض في المياه تحديدا بالرغم من انعدام البيئات الصحراوية، الحضارية والثلجية الا ان المطور اقر بأن هناك احتمالية جلب منطقة جديدة كليا.

اذا اخترت اللعب الحر يمكن تحديد نمط الصعوبة والهبوط مباشرة الى النقطة المحدد لك في عدة اماكن بالخريطة ستجد Events تظهر لك بشكل عشوائي امامك ويمكنك الانضمام اليها لوحدك او مع اي شخص تراه يقاتل امامك وهي مثمرة في الحقيقة قليلا حصلت على سلاح واداة من نوع نادر مما يعني الطحن فيه سيكافئك بسخاء.

ايضا تستطيع صنع اسلحة وادوات وغير ذلك من المواد التي تجدها في العالم المفتوح سواء باللعب الحر او في مهمة يمكنك اخذها متى ما اردت وتعتمد على نوع الندرة Rare-Epic-uncommon-Legendary.

حدث الـStronghold هو مثل الموجود في ديستني كما يتهيأ لي بالضبط طور Strike تحصل على تعليمات تاخذ المكونات من هنا الى مكان اخر والدفاع عن نقطة معينة وحل الغاز وفي النهاية، قتال زعيم حقيقي استمتعت بما لعبت في هذا الايفنت وهو واحد من اصل ثلاثة في اللعبة النهائية.

امر مزعج واجهته وهو آلية الانتقال من منطقة الى اخرى مثل الغابة الى الكهف في المهمات الى ظهور شاشة التحميل من الغرابة ان بايوير يمتلك احد افضل المحركات ومازال هناك عوائق كبيرة في عالمهم وفي بعض المرات مع التحميل تبدا الشاشة بالتجمد عندما يصل التحميل الى نسبة 95٪‏ وهذا امر شائع حصل لدى مئات الالاف ممن لعب الديمو.

ap_3C2C36BF-1AC0-426C-87B1-498143D5A2CC.jpeg

نظام التخصيص او التعديل في الالوان على الدروع مذهل بكل ماتعنيه الكلمة من مارأيت وعملت من اختلاط في الالوان كان الشكل النهائي مبدع مهما عملت فهو عميق بالتخصيص كذلك المعدات المساعدة تلعب دورا مهما وهي مثل القدرات الموجودة في ديستني او اوفرواتش چافلين الـColosuss ((المفضل لدي)) يمتلك من المعدات المساعدة الـFlamethrower وقوة كهربائية يمكنك استعمالها عند استخدام الدرع دون الحاجة الى القتال باي سلاح عند اتخاذ وضعية الدفاع وهناك ايضا مايسمى بالـComponent gear اتيح لنا في الديمو تجربة مكونين فقط وفي اللعبة الكاملة ستة مكونات تفيدك باستغلال خصائص اسلحتك فمثلا سلاح الـMortar يمكنك دعمه بمكون خاص يدعم ضرر المتفجرات 10٪‏ او يجعل الشحن سريع بنسبة معينة وكل ما ارتفعت ندرة السلاح كل ما ارتفع منفعة المكون لديك وكما قلت سابقا يمكنك صنع مكونات بنفسك على حسب ماتطلبه منك اللائحة.

IMG_6444.JPG

الاسلحة بشكل عام منوعة ومناسبة لكل الاطراف البعض يشتكي من قلة قوة الاسلحة الرشاشة او البنادق السبب يعود الى ان كل الاسلحة فقط تنحدر من الندرة العادية الى الـUncommon وصولا الى Rare وهذا هو السبب الحقيقي لضعفها ولكن الاسلحة القناصة مازالت بأوج قوتها وتحدث ضرر كبير على الاعداء لم افتح كل الاسلحة ولكن من ماظهر لي فهي تحدث ضرر اكبر من البقية.

ap_20EC78D9-8D47-4D21-9E3B-4DF7C6ACCC80.jpeg

تم تأكيد ان يمكنك فتح 6 شخصيات او چافلين وكل منهم يستطيع فعل اي شي بدون قيود فمثال اذا اردت چافلين الـRanger ان يدعم الفريق يمكنه صناعة درع بمحيط دائري ليحتمي الفريق فيه والاطلاق خلف هذا الدرع من مايسهل عملية اعادة جزء من الصحة فأصبح الان داعم او الـColussus لديه قدرة الـBattle Cry تسمح له بجذب الاعداء نحوه مما يسمح لاصدقائك بأخذ نفس او الانقضاض عليهم مادام اداروا ظهرهم اليهم تستطيع ان تصبح ماتريد في هذه اللعبة يمكنك انت واصدقائك ايضا صنع ضربات كومبو مثل چافلين الـStorm يجمد الاعداء ويأتي چافلين الـInterceptor لقتل الاعداء بسيفه ((يمشطهم تمشيط)) وهناك اكثر من كومبو تستطيع فعله.

ap_32006D96-8B7B-4D4D-8C34-83EB53648E3B.jpeg

اعجبني:-

+ الچافلين مميزين ولكل منهم خصائصه.

+ ميكانيكية الطيران عظيمة وتشجع على التجوال في العالم.

+ العالم خلاب المنظر.

+ الاسلحة متنوعة.

+ القدرات والمعدات المساعدة والمكونات تضفي نظام عميق للعب.

+ الـStrongholds مراحلها البلاتفورمية منوعة ومثمرة.

لم يعجبني:

– هبوط شنيع في الاطارات عند القتال.

– شاشات التحميل في كل مكان وبطيئة.

– الخوادم سيئة حتى انها تطرد اللاعبين عند ظهور الجوائز وقد تمنعك من استلام اي جائزة.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s