مراجعات

مراجعة: الدخول المبكر لـBloody Spell

لعبة تقمّص الأدوار والأكشن Bloody Spell حصلت على نسخة الدخول المبكر في 16 من شهر يناير من العام الجاري على متجر ستيم من تطوير فريق Yilong Games المكون من خمسة أشخاص فقط بعد عملهم على اللعبة لأكثر من عامين.

نسخة الدخول المبكر للعبة Bloody Spell تحتوي على خريطتين ويتغير طريقك بهذه الخريطتين عند موتك (سأشرح ما أعنيه لاحقاً) وتستغرق مايقارب الساعتين للوصول للزعيم الأخير الموجود فيها، وبالمقابل فإن النسخة النهائية للعبة ستضاف إليها 8 خرائط ضخمة وأسلحة ومعدات وأعداء ومهارات ومشاهد سينمائية وألعاب مصغّرة وموسيقى جديدة والعديد من الإضافات وستحصل أيضاً على طور أونلاين. في الوقت الحالي تجاوزت اللعبة 60% من عملية التطوير ويتوقع فريق التطوير أن إصدار اللعبة بالنسخة النهائية بين الثمانية إلى الإثني عشر شهراً القادمين.
الدخول المبكر للألعاب غالباً ما يكون مجاني لكن الدخول المبكر لـBloody Spell تقوم بشرائه بـ35 ريال من متجر ستيم ولكن هل تستحق هذه التجربة القصيرة جداً أن يتم شراءها ولم يكتمل تطويرها؟ أم تنتظر حتى يتم إصدار اللعبة بشكل نهائي؟ سنجد ذلك معاً…

قصة اللعبة
قبل عشرة أعوام، ذهب Yejin برفقة أخته Li للتدرب على الفنون القتالية عند طائفة Wanfa، ومنذ ذلك الحين كانوا بعيدين عن العالم البشري المعقد، وبعد عشرة أعوام، منظمة غامضة تدعى Void Legion غزت طائفة Wanfa واختطفوا Li وستقوم باللعب بـYejin في رحلته لإنقاذ أخته Li.

أسلوب اللعب
اللعبة لم تكتمل بعد وما أراه أمامي هي لعبة تمتلك أسلوب لعب صلب يُعتبر من أقوى نقاط اللعبة، القتال مبهر وممتع جداً وعميق وبكومبوات ومهارات متنوعة بين ثلاث أصناف من الأسلحة (الكاتانا – السيف الكبير – الرمح) ويمتلك بطلنا Yejin روحاً شيطانية شبيهة بالـDevil Trigger الخاص بشخصية Nero من Devil May Cry 4 ويمكنك كسب مهارات له أيضاً خلال تقدمك باللعبة.
التجربة مليئة بالتحديات وبما أننا ذكرنا التحديات فيجب عليك التمسك بالحياة لأنه عند موتك فستخسر جميع ماحصلت عليه من أدوات وأسلحة وملابس وتقدم وجميع الأمور ماعدا التطويرات التي قمت بتطويرها وستعود لنقطة البداية مع عودة جميع الأعداء، والجدير بالذكر عند موتك والعودة لنقطة البداية سيتغير طريقك للوصول إلى الزعيم، ستجد الطريق والفخاخ والأعداء والعقبات وكذلك الصناديق والأدوات والأسلحة بطريقك ستجدها مختلفة، بالإضافة إلى أنك من الممكن أن تجد زعيماً مختلفاً ولقد واجهت بالخريطة الأولى زعيمين مختلفين وبالخريطة الثانية كذلك ولكن بالخريطة الثانية كان هنالك قتال زعيم ملحمي ورائع!
بعض العُتُد والمعدات ستجدها مكررة ولكن بقوى مختلفة وبألوان حسب ندرتها كالتي في لعبة Nioh وستجد في أرجاء الخريطة صناديق تحتوي على بعض العُتُد والمعدات وبعض الصناديق ستكون مقفلة بلغز المفتاح ولتفتحه يجب عليك أن تقوم بإبعاد العقبات عن المفتاح لمروره ويصل إلى القفل، ودائماً ما تحتوي هذه الصناديق على غنائم أفضل من الصناديق العادية.
لكل صنف من الأصناف الثلاثة للأسلحة (الكاتانا – السيف الكبير – الرمح) مهارات خاصة بهم وللحصول على هذه المهارات يجب عليك أولاً كسب نقاط الخبرة من خلال لعبك لهذا الصنف وتستخدم النقاط لتعلم المهارات.
ولتطوير شخصيتك والروح الشيطانية يجب عليك الحصول على أدوات مختلفة تسمى بالـAmber من خلال تقدمك باللعبة وقتل الأعداء وفتح الصناديق أو شراءها.

رسوم اللعبة تحتاج للتحسينات وستجد هبوط بالإطارات أثناء القتال وتوجد أيضاً مشاكل بالترجمة الإنجليزية وبعض النصوص لم تكن مترجمة وخصوصاً طور التدريب لم يكن مترجم ولن تعرف ماذا تطلب منك اللعبة وللأسف تفتقد اللعبة للأداء الصوتي ولكن هي بالنهاية دخول مبكر للعبة ولم يكتمل تطويرها بعد ولا أستطيع الإنتظار حتى أقوم بتجربة النسخة النهائية وأتمنى أن يتم إصلاح وتحسين مشاكل اللعبة.

بعد هزيمتك للزعيم الأول ستجد غرفة عند مدخلها شعار فريق التطوير وبالداخل ستجد خمسة أشخاص يعملون، هم المطورين p:

الإيجابيات:-
+ أسلوب اللعب ممتع جداً وعميق مع كومبوات ومهارات مختلفة.
+ عند موتك وعودتك للحياة سيتغير طريقك وماتواجهه من العقبات والأعداء مما بدوره لن يجعل إعادة المرحلة مملة ويساعدك للإستكشاف بشكل أوسع.
+ الألعاب المصغرة على الرغم من أنها قليلة لكنها مسليّة وتخرجك من الأجواء المتوترة وتكافئك ببعض الأدوات.

السلبيات:-
– رسوم اللعبة تحتاج لبعض التحسينات ويوجد هبوط بالإطارات أثناء القتال تحديداً.
– لا يوجد أداء صوتي باللعبة.
– اللعبة ليست مترجمة للإنجليزية بالكامل.
– غياب الذكاء الإصطناعي للأعداء.
– العودة لنقطة الصفر بعد موتك قد يجده البعض أمر سلبي.

الخلاصة:-
نسخة الدخول المبكر للعبة Bloody Spell أظهرت بأن اللعبة موجهة لعشاق التحدي بأسلوب لعب عميق مع أجواء التوتر وتمسكك بالحياة والنجاة من العقبات والأعداء وقتال الزعماء يُبشر بالخير ولكن اللعبة تحتاج للكثير من التحسينات والإصلاحات وإن أستمرت على هذا المستوى للأسف سيدفن فريق Yilong Games لعبة امتلكت أسلوب قتال باهر ومتقن.

6.5/10

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s