ملخص لأبرز و أهم أحداث 2018

171

من الصعب التصديق أن سنة كاملة انتهت منذ شهر يناير و ما صاحبها من إصدارات الألعاب، سنة تطوى بجميلها و قبيحها، هذه السنة شهدت العديد من الأحداث التاريخية و الجميلة بالنسبة للاعبين و بنفس الوقت شهدت مآسي جشع الشركات التي لا نَسْلَم منها إطلاقاً، دعونا نسرد لكم اهم تلك الأحداث و نتمنى لكم قراءة ممتعة.

اللعب المشترك عبر جميع المنصات و أخيراً

ps4-vs-switch-vs-xbox-1.jpg

كانت سوني من الشركات الرافضة للعب المشترك عبر المنصات كما رفضت مايكروسوفت الجيل الماضي و لأي سبب لا يهم، تعاونت نينتندو و مايكروسوفت في السماح بهذه الخاصية عبر أجهزة Xbox One و Switch و لاقت سوني غضب عارم من قِبل الإعلام و مجتمع اللاعبين و الصناعة كذلك إلى أن سمحت سوني بذلك و الآن هناك عدة مطورين يعملون على جعل الحلم حقيقة، لطالما رغبنا أن نلعب مع أصدقائنا أو اقربائنا لكن إختلاف المنصات بإختلاف الأذواق يمنع في كثير من الأحيان التواصل معهم لذلك أفضل يمكن فعله هو السماح لجميع ملاك الأجهزة باللعب مع بعضهم البعض و الاستمتاع أيضاً هذا يفيد المطورين بجعل لعبته أكثر نشاطاً.

جشع الشركات روتين سنوي لن نَسْلَمَ منه.

bigstockphoto_greedy_hand_grabs_money_2405774_5fh3.jpg

كل عام لا نستطيع استيعاب غباء الشركات التي تطمع في أموال اللاعبين بشتى الطرق المثيرة للشفقة و التي تؤدي إلى التدمير الذاتي لمنتجاتها و هذي السنة عانى اللاعبون أو أكثر من قاعدة جماهيرية للعبةٍ ما جرّاء هذا الجشع، إبتداءً بـMetal Gear Survive التي كانت تستغل إسم Metal Gear و صنيع المطور المغادر من الشركة من أجل جذب جمهور السلسلة لها حيث أدّت إلى فشل إعلامي و تجاري ذريع لتكون ذكرى سيئة لعشاق Konami و عشاق السلسلة، مروراً إلى Ubisoft و آخر إصداراتها Assassin’s Creed Odyssey التي كانت تحتوي على مشتريات بأموال حقيقية داخل اللعبة و كانت تعطي أفضلية واضحة لمن لديه الرغبة و القدرة بشراء هذه المحتويات و هذا أمر بالتآكيد غير مرغوب فيه بلعبة طور فردي بحتة و نتمنى عدم حدوث ذلك في قادم السنين من إصدارات السلسلة و العابهم بشكل عام، و 2K التي أطلقت اللعبة الملغّمة NBA 2K18 بمحتويات قابلة للشراء بأموال حقيقية تعطي أفضلية و تفرقة بين اللاعبين حيث صرحت الشركة بأن “هذه المشتريات هي واقع مؤسف لأن غالبية الناس ليس لديها الصبر الكافي لذلك وفرنا هذا الخيار” و للأسف هذا ما يقتل متعة التطوير و بناء الشخصية بل يقتل مفهوم الألعاب كذلك، أيضاً Bethesda صاحبة أكبر كارثة في عام 2018 و التي بدأت بإستغلال اللاعبين منذ إطلاق بيتا Fallout 76 قبل إصدار اللعبة بأسابيع و ليس شهور إلى فشل اللعبة إعلاميا و تجارياً و حصر اللعبة على متجر الشركة في الـPC بالإضافة إلى العديد من الأخطاء التقنية بل كوارث أكثر حصلت لا يسعنا احصائها، و أخيراً و ليس آخراً نجمة العام الماضي EA و تصاريحها المستفزة التي لا تقال لأي قاعدة جماهيرية و دفع أجندة سياسية في تسويقهم لـBF5.

سوني و سنة أسطورية حافلة بالألعاب و الارقام القياسية

2018-ps4-games.jpg.optimal.jpg

كانت سوني تحظى بأعوام جميلة لكن هذا العام بالتآكيد يعتبر من أفضل الأعوام لدى ملايين الملايين من اللاعبين و بالنسبة للشركة كذلك تجارياً، بغض النظر عن إختلاف آراء الناس عن هذه الالعاب أو إتفاقهم بأنها رائعة أو لا لكن سوني كانت من الشركات الرائدة في عام 2018 و قدمت جهود كبيرة في تطوير و نشر العاب مثل God Of War – Detroit Become Human – Spider Man – Shadow of the Colossus كما أنها قدمت أرقام رائعة تاريخية بالنسبة للمطور و الناشر،لم تكتفي سوني بذلك بل أيضاً قدمت العاب حصرية لطرفية خوذة الواقع الافتراضي PSVR و نالت إعجاب النقاد مثل Astro Bot Rescue MISSION – Moss – Firewall: Zero Hour – Tetris Effect مع ذلك سوني هذا العام قدمت كذلك أسوأ مؤتمر لها في هذا الجيل سواء بالطريقة التي عرضت فيها مؤتمرها بمعرض E3 أو الإعلان عن تفاصيل أكثر عن العاب مذكورة مسبقاً بالإضافة إلى أن الشركة أعلنت عن إلغائها لمعرض PSX السنوي لعام 2018 و إنسحابها من معرض E3 2019، لدى ملاك الـPS4 حصريات من نشر سوني مؤكد صدورها يتطلعون لها مثل Days Gone و العاب من الصعب عدم الجزم بأنها سترى النور (TLOU Part 2 – Death Stranding – Ghost Of Tsushima – Dreams) لإشاعات إطلاقها و انه تم الإعلان عنها منذ مدة طويلة أيضا إستغراقهم لمدة طويلة في التطوير و للطريقة المُتّبَعَة من سوني كما رأينا في إعلان مواعيد الإصدار مع GOW و Detroit بشكل مفاجئ مع حملة إعلانية حتى إطلاق اللعبة، أفشل منتج أطلقته الشركة هو Playstation Classic لشح مكتبة العابه و سعره المبالغ فيه، و أخيراً القدرة على تغيير الـID في شبكة الـPSN سيصبح متاح للجميع في 2019 و وصلت مبيعات الـPS4 إلى 91 مليون وحدة مباعة متجاوزاً أرقام الـXbox 360 و الـPS3 التي حققوها خلال ٨ سنين في غضون ٥ سنوات فقط ليكون أكثر جهاز منزلي مبيعاً هذا الجيل.

مايكروسوفت و إنتفاضة علامة Xbox لمستقبل لم يبدو أكثر إشراقاً من قبل.

Xbox_One_X_Screenshot_05.0.jpg

عشاق العلامة أو ملاك الـXbox One شهدوا أعوام أفضل من العام الحالي أو على الأقل من الصعب القول بأنها أفضل سنة على الإطلاق في حياة الجهاز لكن بالنظر إلى العاب مثل Forza Horizon 4 التي نالت إعجاب النقاد , و Sea Of Thieves و State Of Decay 2 قد يكون هناك الكثير من الناس استمتعوا بهذه اللعبتين لكن نفس الأشخاص يستطيعون الإتفاق بأن إحداهما من المفترض أن تأخذ وقت أكثر سواءً من ناحية التطوير أو من ناحية صقل المستوى التقني “في وقت إطلاقها”مع العلم ان مستوى هذه الالعاب بدأ يتحسن مع اهتمام المطورين بإطلاق التحديثات و المحتويات المجانية و المدفوعة بالإضافة إلى أنها لقت نجاح تجاري كافي للإستثمار أكثر بالعناوين مستقبلاً، إذا أمعنّا النظر من معطيات مايكروسوفت هذا العام سنجد أن هناك الكثير من الإنجازات التي قامت بها الشركة مثل الإعلان عن خدمة البث المباشر للألعاب عبر جميع المنصات XCloud بالإضافة إلى الإعلان عن جيل جديد من الأجهزة دون أي تفاصيل بالإضافة إلى الإستحواذ على عدة استديوهات جديدة (Playground Games – Ninja Theory – Undead Labs – InXile – Compulsion Games – Obsidian – The Initiative) ليصبح العدد الكلي 13 إستديو و بالطبع هذا الرقم يعد بمستقبل مشرق لعلامة Xbox و إذا لم تقنعك هذه الاستحواذات فلا أعلم كيف تقتنع، أيضاً أعلنت الشركة أن جميع العابها ستتوفر لمشتركي Xbox Game Pass من يوم الإطلاق كما أن الخدمة شهدت نمو كبير من ناحية التنوع و الكثرة و أصبحت أفضل ما قدمته مايكروسوفت للاعبين في هذا الجيل، بالتأكيد مايكروسوفت حظت هذا العام بأفضل مؤتمر لها هذا الجيل في معرض E3 و الذي كان لديه حضور قوي لألعاب الطرف الثالث مثل DMC5 – Cyberpunk 2077 – Sekiro Shadow Die Twice و غيرها من الألعاب الرائعة كما أننا شهدنا عودة معرض XO السنوي، من الواضح أن Xbox One لم يفز بأي شهر خلال 2018 في بريطانيا و امريكا لكن حسب ما قاله محلل مبيعات NPD بأن Xbox One يشهد أفضل مبيعات له (مع العلم ان الشركة توقفت عن الفصح بأرقام الجهاز) و مع إطلاق Xbox One X  يشهد مبيعات رائعة أيضاً بالرغم من انه اغلى جهاز منزلي نظراً لأنه الأقوى عتاداً بين منافسيه، عام 2019 تم التأكيد من قِبل فيل سبينسر اننا سنشهد كل من Ori and the Will of the Wisps – Crackdown 3 – Battletoads – Gears 5 و أخيراً و ليس آخراً أكد حضور الشركة في معرض E3 القادم.

نينتندو و تحطيمها للأرقام القياسية.

204506-L-LO.jpg

نينتندو أتت إلى 2018 بقوة و الشكر للنجاح التاريخي لجهازها Nintendo Switch في عام الإطلاق و الجدير بالذكر أن الجهاز باع أكثر من 20 مليون وحدة مباعة متفوقاً على مبيعات Wii U الكلية إلا أن الجهاز شهد حصريات أقل براقة من 2017 و بنفس الوقت لا تعتبر سنة سيئة بالنسبة لهم إذا سلّطنا الضوء على تلك الألعاب مثل Super Mario Party – Mario Tennis Aces – Super Smash Bros Ultimate – Octopath Traveller – Kirby Star Allies – Pokémon Let’s Go كلٌّ منها أدى أداء ممتاز إلى تاريخي تجارياً و بعضها من جيد إلى ممتاز إلى اسطوري حسب مراجعات النقاد، هذا العام إستمر الـSwitch في عدم تلقّيه الدعم الكافي من أكبر و أهم العاب الطرف الثالث مثل Monster Hunter World – RDR2 – FC5 – AC:O و غيرها إن وُجِد لكن بالمقابل حصل على دعم أيضاً من العاب طرف ثالث أخرى مثل Dark Souls و Dragon Ball FighterZ و Moonlighter – Into the Breach وغيرها، و حصل على دعم ممتاز من قِبل المطورين المستقلين مثل Hollow Knight – Dead Cells – Gris، من المثير للإهتمام أن الشركة ما زالت تدعم جهازها المحمول الـ3DS في 2018 بألعاب جديدة مثل WarioWare Gold و قديمة مثل Luigi’s Mansion غالباً لأن الجهاز ما زال لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، كذلك الأجهزة الكلاسيكية المصغّرة NES Classic و SNES Classic اللذان لقيا نجاح رائع أصبحوا متوفرين بشكل مكثف في المتاجر، لكن يبدو أن Nintendo Labo لم ينجح كنجاح باقي عناوين نينتندو و اخيراً موعودين بألعاب مثل New Super Mario Bros. U Deluxe Switch – Animal Crossing – Luigi’s Mansion 3 – Dragon Quest XI: Echoes of an Elusive Age و العاب غير مؤكد إطلاقها مثل Metroid Prime 4 – Bayonetta 3.

إغلاق استديو Telltale Games أسوأ مصير لأي مطور.

best-telltale-games.jpg

واحد من افضل الاستديوهات الذي يقدم قصص أصلية مستندة على روايات مع عدة مسارات بالتأكيد هو استديو Telltale Games حيث قدم لنا فيما مضى The Wolf Among Us – The Walking Dead – tales from Borderlands – Batman the telltale series و غيرها، في تقرير من موقع The Verge ذُكر فيه أن الموظفين عانوا من إدارة سيئة و عدم وجود تأمين صحي، 250 موظف تم تسريحهم بسبب كل هذه الأمور مع المشاكل المالية حتى تم إغلاق الاستديو للأبد، إلا أن شركة Skybound Entertainment قامت بإستلام عنوان The Walking Dead و ستنتهي من الموسم الأخير و لن نرى أي ملامح لألعاب المطور بعدها، و رأينا بادرة جميلة من باقي الاستديوهات لإستقطاب الموظفين الذي خسروا وظائفهم لكن ما زلنا نجد أن انتهاء الاستديو مع العابه أمر مروّع و نتمنى عدم حدوث ذلك مع أي استديو.

ردة فعل مبكرة و مبالغ فيها على Spider Man من أجل بضع بقع مياه

Spider-Man-PS4-featured.jpg

تناقلت المواقع و العديد من الناس عدة صور ملتقطة من أخر العروض قُبيل إطلاق Spider Man حصرية PS4 و قارنوها مع عرض E3 2017 و وصفوها بـ”Puddlegate” نظراً لإعتقاد الكثيرين بأن المطور خفّض الرسوم بالنسخة النهائية مما أدّى إلى إزالة بعض الصناديق وبقع المياه في أحد المشاهد بالإضافة إلى إضاءة أقل من قبل, و أجاب المطور بأن ظروف الإضاءة تتغير حسب الوقت و بنفس الوقت تم تغيير أسلوب الرسوم من أجل جعلها أكثر واقعية و تكون البدلة غير عاكسة للضوء , كما أن عالم اللعبة مليء ببقع المياه في الأزقة و الشوارع و أسطح البنايات أما بالنسبة للصنايق التي تم إزالتها فهذا الشيء وارد بعالم الالعاب بين المطورين الإزالة تشمل ليس صناديق فقط بل مناطق و مشاهد حتى ، و في الحقيقة هي من أكثر الحصريات او الالعاب الدسمة من ناحية التفاصيل إلى أن اصبحت مثال يحتذى به في دقة التفاصيل و مدى روعة الرسوم فيها و هذا الكلام مثبت من جميع الفرق التقنية و يقين بعد تجربة شخصية ، رد المطور عبر حساب الإستديو و عبر حسابه الشخصي إلا أن هذا القلق المبالغ فيه أخذ مجراه إلى ما قبل الإطلاق والذي كاد أن يدمر تعب الخمس سنين من التطوير، بالطبع بأي منطق سليم هذا السلوك تجاه المطور وإزعاجه ليس مبراً ابداً و وصل الأمر إلى عشاق الحرب المنزلية على طبق من ذهب ، ما أنقذ اللعبة كان بفضل التسويق الإستثنائي للعبة و نشر الوعي من قِبل الفرق التقنية بجميع وسائل التواصل الاجتماعي و أيضاً تلقّيها ثناء ممتاز من النقاد (بما أننا نتحدث عن Spider Man تستطيع إلقاء نظرة على مراجعتنا لها و ستساعدك كثيراً في حال عدم شرائك لها بعد) ولا نتمنى حدوث ذلك لأي لعبة مستقبلاً و عدم الإستعجال في الحكم و كسر مجاديف المطور قبيل إطلاق اللعبة إلا في حال ثبوت ذلك من قِبل الفرق التقنية بالتأكيد.

إفتتاح متجري Epic Games و Discord منافسة ستغير تجربة الـPC للأبد

epic.jpg

في معرض The Game Awards حفل الجوائز عندما تظلم الشاشة في نهاية كذا عرض خاص بلعلبةٍ ما كان يظهر حينها شعار شركة Epic Games إلى أن علمنا بأن EG و بشكل رسمي إفتتحوا متجر خاص لهم بمنصة الـPC متعاونين مع مختلف الناشرين و المطورين كيف لا وهم الأشخاص الذين يقفون خلف محرك Unreal Engine الأكثر شهرةً و إنتشاراً بين الالعاب و اللعبة الأكثر شعبية في العالم Fortnite حاصرينها مع عدة ألعاب طرف ثالث و طرف ثاني لمتجرهم عن بقية المتاجر ، كما انهم سوف يمنحون المطوررين نسبة أرباح تصل إلى 88% من أرباح ألعابهم مع إهداء لعبة مجانية بالكامل كل اسبوعين لمدة سنة من الآن و يجب أن نعترف انهم تهديد حقيقي لشبكة Steam مع كل هذه الإغراءات ، Discord أعلنوا ايضاً عن متجرهم الجديد الذي سيمنح المطور نسبة أرباح تصل إلى 90% لألعابهم مع خدمة بإشتراك رمزي يصل إلى 9,99$ يعطي اكثر من 60 لعبة مع ألعاب حصرية مؤقتة , هذا هو التنافس الذي نبحث عنه و المستفيد الحقيقي هو المستهلك أو بالخصوص ملاك الـPC  سوق الأكثر من 150 مليون لاعب نشط.

بليزرد و خيانتها لعشاق Diablo الأوفياء بلعبة محمول

يابلو

المطور Blizzard من أشهر الإستديوهات العريقة الموجودة في ساحة الألعاب و قدم أيقونات عدة منها Diablo و آخر إصداراتها كان Diablo 3 التي مضى على إطلاقها مدة ليست بقصيرة ، قبل معرض Blizzcon شوّق المطور بإعلان موجه لعشاق السلسلة و مع رفع سقف آمالهم بالتأكيد الأنامل تشير إلى جزء رابع رئيسي مكمل لأحداث السلسلة الرئيسية و يعود لجذورها من ناحية السوداوية لكن إعلان لعبة محمول جديدة تحت إسم “Diablo Immortal” نحرت تطلعات الناس من الوريد للوريد ، التشويق كان يشمل إعلان لعبة المحمول و نسخة السويتش للعبة Diablo 3 ، وصل غضب العشاق إلى أن إعتلى أحدهم المنبر لطرح سؤال موجه للمطور أثناء المؤتمر و قال “هل هذه كذبة إبريل؟” لا نرضى بمثل هذه الإحراجات للمطور لكن نتفهم شعور هذا الشخص و ليس من الصواب التشويق للعبة جوال هدفها ربحي بحت بعد تشويق قاعدة جماهيرية لكيان عريق مثل كيان Diablo ، أفضل و أقرب مثال إستديو The Coalition عندما أعلن عن لعبة الجوال من سلسلة Gears Of War بمعرض E3 اعلن معها ليس جزء واحد فقط بل جزئين متعلقين بالقصة بشكل أساسي في نفس المؤتمر ، صرح مطورين سلسلة ديابلو أنهم لن يتخلوا عن السلسلة و لديهم عدة عناوين قادمة غير معلن عنها لعشاقهم لكن هذا لا يبرر أسلوب الكشف الذي قاموا به في المعرض.

تعاون بين Nintendo و Cygames لإطلاق Dragalia Lost كأول لعبة مشتركة لهم على المحمول

cygames

شركة Cygames وحدة من أكبر الشركات العملاقة في اليابان والمعروفة بأحد أكثر العاب تبادل الأدوار شعبية Granblue Fantasy وهي متعاونة مع Platinum Games و Konami لتطوير النسخة المنزلية من اللعبة و أيضا Zone Of The Enders : 2nd Runner التي تم إطلاقها للـPS4 و الـPC في سبتمبر 2018 ، لم تكتفي شركة Cygames بهذه الشراكات بل أيضاً تعاونت مع نينتندو لأول مرة لإطلاق لعبة Dragalia Lost على الأجهزة المحمولة وبالتحديد على أنظمة أندرويد و iOS ، هذه الشراكة نتج عنها إستحواذ نينتندو لنسبة 5% من أرباح اللعبة بالسوق الغربي كما ان العلاقة تمتد مع DeNA و التي تمتلك حصة أرباح تصل إلى 24% من أسهم Cygames ، و في حال قرائتك لهذا الحدث نوصي بمرورك على مراجعتنا للعبة ؛ أعني لما لا ؟

إعلان موعد إطلاق ريميك Resident Evil 2 الذي طال إنتظاره

re2

تم إطلاق RE2 الأصلية لجهاز Playstation الأول في عام 1998 و من ثَمّ تم إطلاقها للـPC – Nintendo 64 – Gamecube – Dreamcast ، كانت من نشر Capcom و من أنامل المطور Hideki Kamiya إستكمالاً للنجاح الذي حققه المطور شينجي ميكامي بالجزء الأول حتى صدر ريميك له على جهاز الـGamecube في 2002 و لكن بالمقابل لم نحصل على ريميك الجزء الثاني لأن شينجي كان يريد التركيز على تطوير Resident Evil 4 بالرغم من أنها لاقت نجاح منقطع النظير حيث باعت قرابة الخمس مليون نسخة على جهاز واحد فقط و لاقت إعجاب الملايين من الناس و تعتبر أحد أيقونات الصناعة ، لكن في 2015 أعلنت Capcom عن ريميك لـ Resident Evil 2 بدون أي تفاصيل حتى معرض E3 2018 و الذي تم الإعلان فيه عن موعد إطلاقها و أخيراً في 25 يناير 2019 لكل من Xbox One – PS4 – PC مستخدمةً محرك RE المذهل الذي أُستخدم في Resident Evil 7 و ذلك بسبب التوجه الواقعي الذي يلائم مقاييس الالعاب الحديثة تقنياً و القديمة نوستالجياً بالإضافة إلى أن الكاميرا تغيرت و أصبح المنظور فوق الكتف مثل Resident Evil 4 و ستكون موجهة للعشاق القدامى و اللاعبين الجدد ، هذا ما قاله فريق التطوير الذي يقوده Kazunori Kadoi و إن لم تثق بكلامه فإن المطور الأصلي كاميا الذي كان يحاول إقناع كابكوم بصنع ريميك للعبة أعطى الضوء الأخضر و راضي تماماً عن التغييرات التي حصلت مع أنه خرج من الشركة منذ وقت طويل لذلك إذا كان مبتكر Resident Evil 2 يثق و معجب بالعمل الذي تقوم به كابكوم في الريميك إذاً من الصعب التذمر و يبدو أننا سنشهد أفضل ريميك طموح على الإطلاق ، لآخر الأخبار و المستجدات حول اللعبة قم بزيارة هذا الرابط

عودة سلسلة Devil May Cry و إلغاء إستمرارية الريبووت

dmc5

تخيل معي أن شخصيتك المفضلة في اي عملٍ ما (أنمي – لعبة – فلم أو مسلسل ) تتغير 180 درجة للاسوأ و لا يبقى منها إلا الإسم فقط ؟ هذا ما عانى منه عشاق سلسلة Devil May Cry عندما كلّفت Capcom إستديو Ninja Theory لتطوير الريبووت الذي أُطلق في عام 2013 ، غضب عارم يجتاح عبر شبكات التواصل الإجتماعي بغض النظر عن مستوى اللعبة من ناحية تصميم المراحل او أسلوب اللعب او من أي ناحية ، العبث بشخصية مثل Dante لن يؤدي إلا إلى ردة فعل غير مرضية لك إطلاقاً خاصةً أن الشخصية تمتلك شعبية كبيرة حتى بالنسبة لمجتمع اللاعبين و ليس عشاق السلسلة فقط ، ذكر Hideaki Itsuno (الأب الروحي للسلسلة و الذي يقف خلف ناجاحاتها) أن مبيعات الريبووت حظي برضى كابكوم تماماً و النسخة المحسنة من Devil May Cry 4 مما جعل عشاق السلسلة في حيرة ما إذا كانوا سيرجعون لجذور السلسلة أم لا إلى أن تم الإعلان عن Devil May Cry 5 في معرض E3 2018 من تطوير الفريق الأصلي مكمل لأحداث القصة بالتسلسل الزمني الأصلي على محرك RE الموجود في RE7 و RE2 مستهدفاً 60 إطار لذيذة في الثانية للبصر على كل الاجهزة وتعتبر أضخم DMC من ناحية الميزانية و المحتوى بالتأكيد كابكوم أسعدت كثير من الناس بعد مفاجآت عشاقها بإعلانها عن موعد إطلاق RE2 و DMC5 و عودتها للطريق الصحيح بعدم التخلي عن إرثها و إعطاء مطوريها مساحة إبداعية ليكون لديها ما تقدمه للاعبين القدامى و الجدد بنفس الوقت لذلك نأمل أن بعض الشركات تحذو حذوها (إحم إحم Konami كيف الحال إحم).لمعرفة آخر اخبار ومستجدات اللعبة قم بزيارة هذا الرابط

الإعلان عن Starfield و TES 6 أكثر لعبتين منتظرة من Bethesda

elder_scrolls_6_news

شركة Bethesda لديها أكثر من إرث عظيم مثل DOOM – Quake – wolfenstein – – Fallout لكن بالتأكيد الأكثر شهرة سلسلة The Elder Scrolls و هي أكثر سلسلة تبادل أدوار شعبية بتاريخ الالعاب و كان آخر إصداراتها TES V : Skyrim الحائزة على جائزة لعبة السنة في 2011 و التي ألهمت العديد من المطورين و حققت نجاح إعلامي و تجاري منقطع النظير ، منذ ذلك الحين لم نرى إلا نسخ محسنة من اللعبة و كانوا عشاق السلسلة متلهفين لأي إشاعة عن قدوم جزء جديد ، أيضاً Starfield أحد العاب تبادل الأدوار و الخيال العلمي المنتظرة و المعلن عنها داخلياً من 10 سنوات و لطالما أثارت فضول الناس عما إذا الشركة نست أمرها أو متى ستصدر بالسوق إلى أن أُعلن عنها في معرض E3 2018 مع The Elder Scrolls 6 قد يكون مفاجئاً للعديد من الناس ولكننا تنبئنا بأغلب ما تم الكشف عنه في مؤتمر Bethesda ╰( ̄▽ ̄)╭، ذكر تود هاوارد مطور اللعبتين بأنهم سيستخدمون محرك Creation المستخدم في آخر العاب Fallout  وسلسلة TES ،و أن Starfield هي في مرحلة قابلة للعب بينما TES 6 ما زالت في مراحل الإنتاج الأولية و لمح إلى أن كلا اللعبتين قد لا ترى النور حتى الجيل القادم من الاجهزة المنزلية ، لمعرفة آخر أخبار و مستجدات لعبة Starfield قم بزيارة هذا الرابط  و TES 6 من هنا

الإعلان عن Cyberpunk 2077 بعد 5 سنوات من الصمت

cyberpunk-2077-3-640x360

إستديو CD Project Red واحد من أكثر الاستديوهات المحبوبة لدى مجتمع اللاعبين و الذي يقف خلف The Witcher 3 Wild Hunt التي تعتبر وحدة من أفضل ألعاب تبادل الأدوار لهذا الجيل أعلن في 2012 عن عنوان جديد تحت مسمى Cyberpunk 2077 مع عرض تشويقي في 2013 إلى أن تم الإعلان عن اللعبة مرة أخرى بمعرض E3 2018 بعرض دعائي و من ثم عرض مطول لأسلوب اللعب و قد يكون من الأفضل إعلان اللعبة بشكل متأخر لأن المطور إكتسب حب الناس و اصبح أكثر شعبية من قبل خاصةً بعد نجاح The Witcher 3 Wild Hunt إعلاميا و تجارياً ، أطلق المطور وعود كبيرة على Cyberpunk 2077 مثل أنها ستكون مصقولة مثل العاب Rockstar و أنها ستبيع مبيعات كبيرة في غضون أشهر قليلة بعد إطلاقها أيضاً تم التأكيد أنها ستدعم اللغة العربية بترجمة القوائم و الحوارات بالإضافة إلى أنه لا يوجد شاشات تحميل عند التجوال في عالم اللعبة ، هناك الكثير من التصاريح التي تجعلنا نظن بأن اللعبة هي أكثر عنوان جديد طموح في الصناعة و لا يسعنا ذكرها في المقالة لكن في حال أردت رؤية المزيد من معلوماتها و مستجداتها تفضل بزيارة هذا الرابط

ريماستر للعبة Crash Team Racing بعد مرور 19 سنة

ctr

سلسلة Crash Team Racing عريقة ويمتد عمرها إلى 19 سنة حيث صدر أول جزء على جهاز Playstation الأول من تطوير Naughty Dog و نشر سوني و لاقت النجاح التاريخي و الإعلامي الذي يبحث عنه اي مطور آنذاك خصوصاً أنها حصرية لدرجة أنها حصلت على تكملة في 2003 بإسم Crash Nitro Kart و Crash Tag Team Racing في 2005 وبعد مرور كل هذي السنين لم نحصل على تكملة او حتى ريماستر ، لكن في 2017 صدر ريماستر للثلاثية من الصفر “Crash Bandicoot N. Sane Trilogy” و كان حصري على PS4 لكن الإقبال و المبيعات تاريخي فقد كانت الثلاثية ثاني أكثر لعبة تحمل افضل إطلاق لها ببشهرها الأول بعام 2017 و أدت مبيعاتها بالمجمل إلى 2.5 مليون نسخة بعد نزولها على باقي الاجهزة و يبدو أن أكتفيجين كانت تقيس مدى رغبة الناس بسلسلة Crash حيث تم الإعلان في حفل الجوائز لعام 2018 عن ريماستر لـCrash Team Racing الأصلية تحت إسم “Crash Team Racing Nitro-Fueled” من تطوير Beenox و نشر أكتفيجين مبني من الصفر مكمل لأسلوب الرسوم في ريماستر الثلاثية و يدعم الأونلاين مع محتويات تشمل كل ما كان متواجد باللعبة الأصلية و بنفس الوقت محتويات إضافية و أخيراً خيار التخصيص للمركبات ، هذا الريماستر يعتبر حلم لكثير من الناس و أنا منهم شخصياً و بالتأكيد أعتبرها أحد مفاجآت 2018 و بجدارة و إلى إطلاق اللعبة سنوافيكم بآخر أخبار اللعبة و مستجداتها في هذا الرابط

أرباح Red Dead Redemption 2 التاريخية

rdr2

لعبة GTA V حققت إيرادات تصل إلى مليار دولار كأكثر منتج ترفيهي في التاريخي يحقق هذا الرقم خلال ٣ ايام عندما تم إطلاقها في 27 سبتمبر 2013 ليس ذلك فحسب بل باعت ما يقارب ١٠٠ مليون نسخة، لطالما تسائلنا و كانت لدينا شكوكنا ما إذا كانت لعبة Red Dead Redemption 2 سوف تحقق هذا الرقم تقريباً خاصةً أن الشركة لم تكشف عن اسلوب اللعب الا قبل فترة وجيزة من إطلاق اللعبة بالإضافة إلى أن هناك العاب لاقت تسويق أفضل سواءً من Rockstar أو من غيرها من باقي الشركات في 2018، لكن ذلك لم يكن عائقاً أبداً في تحقيق RDR2 أرباح تصل إلى 725 مليون دولار خلال اول ٣ ايام من إطلاقها كثاني انجح منتج ترفيهي في التاريخ متغلباً على أرباح افلام كبيرة مثل “Star Wars: The Force Awakens و” Avengers: Infinity War” في افتتاحياتهم، أيضا أكثر لعبة مبيعاً خلال ٣ ايام من إطلاقها في شبكة Playstation Network بالإضافة إلى انها حصلت على أكثر طلب مسبق في تاريخ الشبكة بالفعل أرقام تاريخية و قياسية على مستوى الصناعة، قد نتفق أو نختلف على مدى روعة اللعبة لكن يجب أن نعترف ان هذه الأرقام مهمة لجذب الانتباه أكثر تجاه صناعة الألعاب، في حال لم تقم بإقتناء RDR2 إلى الآن تستطيع إلقاء نظرة على مراجعتنا.

نينجا يحطم الرقم القياسي مرتين في البثوث المباشرة

ninja-releases-edm-album-ninjawerks

Tyler Blevins أو كما يلقب نفسه “Ninja” كان لاعب Halo محترف سابق و يبث منذ فترة طويلة قبل أن يصبح حديث الإعلام في 2018، إستطاع نينجا تحطيم الرقم القياسي في Twitch عندما كان يلعب لعبة Fortnite مع مغني الراب الشهير Drake (نعم Drake ) حيث بلغ عدد الأشخاص الذي يتابعون البث في نفس الوقت أكثر من ٦٠٠ ألف شخص، و في حدث بمدينة لاس فيقاس تمكن من تحطيم رقمه القياسي بالمشاهدات بواقع 667,000 مشاهدة و أصبح نينجا بعدها أشهر لاعب في التاريخ و وصلت شهرته حتى خارج مجتمع اللاعبين كما أن اسمه غدى مقترناً بلعبة Fortnite ناهيك عن تعاون شركة Epic Games معه و تحقيقه الأرباح الخيالية خلال حفلاته و قناته باليوتيوب و تويتش و هذه الأرقام لم تظهر مع أي لاعب من قبل.

لعبة Fortnite و قضايا سرقة الرقصات

fortnite-drlupo-1-million-st-jude.jpg.optimal

شركة Epic Games تعد من أعرق الشركات و عُرفت في الماضي بإمتلاكها لمحرك Unreal Engine الذي تعمل عليه أغلب الألعاب حتى وقتنا الحالي و أيضاً تطويرهم لسلسلة Gears Of War و سلسلة Unreal، إلى أن تم إطلاق لعبة الـ”Battle Royal” المجانية Fortnite و التي لا تزال في مرحلة الوصول المبكر و تعتبر الآن أشهر لعبة في العالم و شهرتها تمتد للعامة حتى خارج مجتمع اللاعبين، حققت اللعبة أرباح تصل أكثر من مليار دولار مع تعداد لاعبين يصل إلى أكثر من 200 مليون لاعب و لديها أكبر معدل عدد مشاهدات لأي لعبة في تاريخ اليوتيوب أيضاً هذه الأرباح أدت إلى رفع القيمة السوقية للمطور بواقع 8.5 مليار دولار بالإضافة إلى أن ثروة رئيس الشركة Tim Sweeny تقدّر بأكثر من 100 مليار دولار و الفضل يعود لهذه الأرباح الرائعة، كل هذا آتٍ من إنفاق الناس على الأدوات التزينية مثل الأزياء الموسمية و الأسبوعية و خصوصاً الايماءات أو الرقصات المستوحاة من أفلام – مسلسلات – حفلات غنائية و غيرها و بعد هذه الأرباح بدأت الدعاوى القضائية تنهال على Epic Games ، و اولها دعوى قضائية من المغني “Milly Rock” على رقصة “Swipe it” المستوحاة من احد مقاطعه الموسيقية، و دعوى قضائية من الممثل Alfonso Ribeiro على رقصة “Fresh”، و اخيراً دعوى قضائية من الطفل المعروف بـ”The Backpack Kid” على رقصة “Floss” (هي اشهر رقصة) إلى الآن لم تكسب أو تخسر الشركة اي قضية موجهة ضدها و قد نرى قضايا أكثر تُوَجَّه لهم لأن اللعبة تتحدث برقصات مستوحاة أكثر كل فترة و بالتأكيد بالنهاية سيكون هناك تسوية حتى لا يزيد الأمر عن حده.

إطلاق Super Smash Bros Ultimate و شمولها على جميع شخصيات السلسلة

super smash

سلسلة القتال Super Smash Bros دائماً ما تشمل ايقونات شخصيات نينتندو و العديد من الضيوف أيضاً و في هذا الجزء شمل جميع شخصيات السلسلة و يعتبر أكثر من أي جزء من ناحية عدد المقاتلين مع مناطق قتال تصل 103 منطقة و أكثر من 800 ملف موسيقي جديد و قديم و تصل المقطوعات الموسيقية إلى 28 ساعة أثناء اللعب، حققت Super Smash Bros Ultimate أرقام خيالية حيث تخطت حاجز ٥ مليون نسخة مبيعا و بذلك تصبح أفضل و اسرع لعبة مبيعاً بوقت الإطلاق و من ناحية عدد الطلب المسبق عليها على صعيد السلسلة و العاب جهاز الـSwitch في اليابان و الأسواق الاوروبية، اللعبة تعتبر لعبة القتال المثالية عند الكثير من الناس و تستطيع رؤية مدى تأثيرها الكبير من خلال ردات فعلهم وقت عرض الكشف و بالطبع هي أكبر حصريات الجهاز .

رؤساء الشركات المصنعة للأجهزة المنزلية على مسرح واحد و رسالة لنبذ التعصب المذموم.

voo7ms50lr221.jpg

في حفل الجوائز السنوي (The Game Awards) صعد رئيس علامة Xbox فيل سبينسر و رئيس علامة Playstation شون ليدن و رئيس علامة نينتندو ريجي على المسرح لإلقاء خطاب مشترك عن أن كيف الألعاب تجمع الناس مع بعضهم البعض و انهم يسعون لنشر ثقافة الألعاب حول العالم على قدم و ساق و بالطبع هذا مشهد نادر أن نرى قائدي الصناعة في مسرح واحد بالإضافة إلى أننا في نهاية المطاف نريد الاستمتاع بالألعاب، و لا نجعل إختلاف الأذواق سبباً للكره سواءً كان متبادل ام لا لأننا بذلك سوف نسلب مفهوم المتعة القائم عليه ألعاب الفديو (حبّوا بعض ).

Comments
  1. Hhhhhh

    👍

اترك رد

أحدث الأخبار عبر حسابنا في تويتر

اكتشاف المزيد من The Hunters Game

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Login
Loading...
Sign Up

New membership are not allowed.

Loading...