مراجعات

مراجعة Dakar 18

بناءً على الرالي الشهير داكار السنوي الذي يقام في أمريكا الجنوبية وتحديداً في البيرو في أشد الطرق وعورة والتي تنظمه منظمة ASO ويغطي التضاريس الصعبة على مراحل تزيد عن 500 ميل، تضم لعبة DAKAR 18 مجموعة متنوعة من المركبات بما في ذلك الدراجات النارية والسيارات والشاحنات والبقيات وأيضاً الدراجات النارية الرباعية، لكن السؤال هنا هل نجحت لعبة DAKAR 18 في صنع واقعية مميزة وممتعة وبشكل يتناسب مع قدرات هذا الجيل ؟ دعونا نتعرف على ذلك.

                                                                أسلوب اللعب

2.jpg

هناك 5 أنواع من المركبات، كل منهم متفرد بطريقة اللعب الخاصة به، لكن للأسف هذا العنصر تحديداً مخيب للآمال من ناحية الواقعية حيث لم يتم إتقانه فيزيائياً وفشل فريق التطوير بنقل هذا الأمر للاعب، فطريقة اللعبة لا تتمتع بالسلاسة ولا حتى بالتفاعلات مع تضاريس العالم، كان من الأجدر أن يكون كل العمل على اللعبة يتركز على هذا العنصر تحديداً لأنه يمثل الفكرة الأساسية للعبة، لكن أيضاً يجدر بنا القول أن اللعبة كانت تتمتع بميكانيكا فريدة لكنها لم تتقن والذي كان مخيب جداً للآمال، وعلى سبيل المثال عندما تسير بسرعة عالية وتقفز من جبل أو حتى مرتفع ترابي فإن رده فعل الاصطدام سيئة للغاية، أسلوب اللعب مع مرور فترة قصيرة يبدو ممل ولا يحمل بطياته الكثير من الميكانيكا الواقعية التي من المفترض أن تقوم عليه اللعبة، وعند الحديث عن الطور التعليمي فهذا كارثي بالفعل حيث عند إختيارك لسيارة أو دراجة رباعية لن يمكنك السير في خط مستقيم حيث سيتم إزاحتك يميناً ويساراً بشكل مزعج جداً وغير واقعي إطلاقاً ويثير غضبك !

 

 

       الرسوم

3.jpg

هذا الجانب من اللعبة يجب الإشادة به من ناحية بناء عالم اللعبة الضخم، فهذا العنصر يشكل أكبر قوة في اللعبة وهو عالمها، الإضاءة، تأثيرات الطقس، والتصميم العالمي نفسه أمريكا الجنوبية للعبة مذهل. من الكثبان الرملية في البيرو إلى بساتين الأرجنتين إلى المستنقعات الواحلة، فإن كل تطور في طريقك سوف يجعلك على اتصال دائم مع مشاهدة جميلة ومناطق غامرة. 

 

4

 

الإيجابيات :- 

  • متعة في التجول بالعالم والصعود على الكثبان الرملية.

  • صعوبة اللعبة والملاحة المعقدة تزيد من المتعة وتجعلك مركزاً طوال الوقت.

  • نظام المحافظة على المركبة رائع ويجعلك تقود بحكمة وذكاء أكثر وتكتيك أكبر.

  • عالم اللعبة يحمل مناظر جميلة ورائعة.

  • تنوع فئات المركبات التي يمكن تجربتها.

 

السلبيات :-

  • العديد من المشاكل التقنية.

  •  تعليمات السائق المساعد خاطئة ومتأخرة وطوال الوقت يضل صارخاً.

  • شاشات التحميل طويلة جداً.

  • نقص كبير في عناصر اللعب وتطبيق سيء للواقعية.

  • الطور التعليمي كارثي.

  • تطبيق سيء لكثير من الأفكار.

 

الخلاصة :- سلسلة Dakar تعود بعد غياب أكثر من عقد من الزمن، لكن تعود بشكل كارثي وسيء فاللعبة مليئة بالأخطاء التقنية وتحكم مستفز وسائق مساعد قادر على أن يجعلك تطفى اللعبة سريعاً لكن الحسنة الأكبر في اللعبة هو عالمها.

 

10/5

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s