مراجعات

مراجعة Marching Fire

 

صدرت توسعة Marching Fire في 16 اكتوبر وتتضمن 4 أبطال وطور Breach (٤ لاعبين ضد ٤) وطور جديد بإسم Arcade ويعتبر هو الاضخم في منذ اطلاق اللعبة وبسعر 30$. سأتحدث عنها بحكم تجربتي الشخصية فقط للتوسعة

الجماعة الجديدة من المحاربين الصينيين يسمون بـ Wu lin يتضمنون 4 مقاتلين كل الشخصيات مميزة بالبداية لعبت بشخصية Jian Jun عدو الدفاع الاول موزون ويقاتل بقوة ويمكنه الضرب من على مسافة متوسط اتقنت سلسلة الضربات واصبح المفضل لدي بعد ذلك Tiandi اعتدت على حركة اسميها الزوبعة وهي تفادي الضربات بإلتفافة حول الخصم ايضا هناك ضربة وهي ابعاده عنك او اسقاطه على الارض فهو سريع وضرباته فعالة خصوصا عند سقوط الخصم امامك ستوجه ضربتين سريعة والعودة بعد ذلك ويمكنك تكرار ذلك او استخدام ضربات اخرى فلن يخذلك ابدا سواء من التفادي او قوة الضربات. اما بالنسبة بـ Shaolin و Nuxia لم استطع اللعب بهم كثيرا والسبب يعود الى صعوبة تعلم مهاراتهم اكثر من Jun و Tiandi (على الاقل بالنسبة لي) ولكن مما اراه المقاتلين يملكان مهارات متوازنة.

طور Breach والذي اراه هو شكل جميل جدا من الاونلاين ٤ ضد ٤ وتحمل معها ٣ خرائط وطور يجعل من اللعب كفريق امر ممتع جدا وادخال التحديات سيثمر معكم بالتأكيد وهو طور استراتيجي بحت الفريق المهاجم سيواصل التحرك وحماية عربة ضخمة محطمة للابواب من التدمير من قبل فريق الدفاع ولدى الدفاع عدة طرق منها مناطق يستطيع كلا الفريقين السيطرة عليها وتحتوي هاته المناطق على رماة يحاولون كسر العربة وايضا قدر ناري ضخم يتم سكبه على العربة بواسطة الدفاع . على المهاجمين القتال نحو بوابتين والوصول الى النمط الاخير ومقابلة زعيم النهاية ويسمى بالـCommander وهو عبارة عن ذكاء اصطناعي وعلى الفريق المدافع ان يحمونه وبالتالي المهاجمين عليهم قتله. في الحقيقة عدد النقاط المحصاة لدى المهاجمين هي عبارة عن عدد المرات التي يمكنهم العودة فيها وعند انتهائها يكون الفريق المهاجم شبه خاسر. ايضا هناك زعيم جانبي او مايسمى بالحامي وهو عبارة عن ذكاء اصطناعي ليس مع اي من الدفاع او الهجوم وعند قتلك له ستجني قوة فوق العادة الهجوم ازدادت قوته والدفاع كذلك ويرتفع مستواك بشكل عالي ويمنحك درع ايضا ويفتح قدراتك المغلقة في المباراة. اللعبة اصبحت اشبه بألعاب الموبا حيث تقاتلون ولديكم هذا العدد من الجنود من ناحية المدافعين والمهاجمين. الطور ممتع جدا بالاخص اذا كان لديك اصدقاء وللاسف الكثيرون ينسحبون من الطور عند احساسهم بالهزيمة واللعبة لاتعاقب اللاعبين على ذلك والبعض يتضجر بسبب ان المباراة تاخذ وقت طويل للعب وانت بدورك لن تستطيع مقاومة اربعة اشخاص في الحقيقة طور Breach ليس حصري لملاك التوسعة ومتوفر للجميع ولكن طور Arcade حصري.

طور الاركيد جيد وممتع قليلا وهناك انواع ندرة للمهمات بالداخل مثل uncommon – rare – epic – legendary ولكل ندرة عدة مهمات وفي كل مرة سيتم منحك افضلية ولكن افضلية الخصم اقوى مثل ان يكون مشتعل وكل ضرباته تكون نارية او مسممة وكل ماصعدت لمستوى اخر سيتم اعطاءك تحديات اقوى وطبعا ينصح ان يكون مستوى شخصيتك عالي واستخدم تطويرات معداتك بحكمة. يمكنك اللعب وحيدا او مع مرافق وهناك مهمات اسبوعية ويعدون بتقديم جوائز مميزة للاعبين. وللاسف يوبي سوفت اتخذت سلسلة التحديات في هذا الطور كـ قصة من ناحية المراحل ووصف المهمة قبل البدأ انا اعلم بأن اللعبة تهدف الى الاونلاين ولكن الجماعة الجديدة يستحقون قصة بعروض سينمائية ومحادثات فيما بينهم على الاقل.

هناك تحسينات على كل الاجهزة في الرسوم ومن الواضح جدا الفروقات التي شاهدتها في الخريطة والاسلحة ودروع الشخصيات والظلال والاضاءة كلها اصبحت افضل من ذي قبل عمل ممتاز بعد كل هذه الفترة من استوديو مونتريال. نظام البيرك الجديد متاح للكل وبدلا من ان تاخذ الشكل الاقوى لن يعمل الامر هكذا الان الافضل لك اختيار البيركات المميزة والتي تعتمد على طريقة لعبك وتكون مزيج فعال لك في القتال وكل هذا من ضمن التحديث المجاني وليس التوسعة. التوسعة سعرها مبالغ فيه (٣٠ دولار) وتستطيع اخذ التوسعة بـ١٥ ألف عملة فولاذية (عملة اللعبة).

الإيجابيات:-

+ المحاربين الجدد مميزين والقتال بهم ممتع

+ طور Breach استراتيجي مذهل ويكافئك بسخاء

+ طور Arcade جيد ويعطي شكل جديد لقتال الذكاء الاصطناعي

السلبيات:-

– التوسعة سعرها مبالغ فيه نظرا لما تقدمه من محتوى (٣٠ دولار)

– لاتملك قصة حقيقية لجماعة Wu Lin

الخلاصة:-

استوديو مونتريال استطاع تقديم تجربة رائعة وجذب اللاعبين للعبة عبر هذه التوسعة ادخال جماعة جديدة واطوار ممتعة تحسب لهم كورقة رابحة مع ذلك عدم وجود قصة اصلية لهم والسعر المرتفع امر محبط قليلا

التقييم النهائي:-

7.5/10

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s