مراجعة Assassin’s Creed Origins

  1. بعد آخر جزئين لم يتحصلا على استحسان كبير من اللاعبين تعود لعبة Assassin’s Creed Origins لتثبت بأن لدى يوبيسوفت المقدرة على تقديم تجربة أساسنز جميلة.

    فكرة عامة عن اللعبة والأحداث:

    assassins-creed-origins

    تدور أحداث قصة اللعبة وقت الصراعات الأهلية ما بين الفراعنة وشعب مصر والإغريق والرومانيون والساعين لسلام وحماية الضعفاء الأساسنز. قدمت اللعبة قصة جميلة وممتعة ونقلت اختلاف وجهات النظر لشخصيات اللعبة وكذلك تحولات القصة وتغير مجريات الأحداث مؤدي الأصوات نقلوا مستوى صوتي ابداعي للعبة من حيث اختلاف اللهجات ما بين المصريين واليونانيين حيث ستتمكن من تمييز ذلك من الاستماع فقط للصوت دون الحاجة لرؤية الشخصية المتحدثة. خاتمة اللعبة كانت جميلة وستخبرك لما تم اتخاذ هذه العقيدة نهجاً يسير عليه الأساسنز حيث من هذا الجزء بدأت الحكاية.

    مهام اللعبة الرئيسية والجانبية:

    ACO_screen_HeavyBlade_e3_170611_330pm_1497209514

    المهام الرئيسية كانت ممتعة كذلك الحوارات وقصة كل مهمة والمهام الجانبية كانت أحد أفضل الأشياء التي تم تحسينها حيث كان هناك التنوع والتعدد ولكل مهمة جانبية قصة خلفية تعطيك فكرة شاملة حول هذه المهمة. بعض المهام الجانبية تفتح لك مهام جانبية أخرى وبعضها تفتح لك عن طريق مهام رئيسية وبعضها تعثر عليها كمهمة أو مهمتين مطلوب تنفيذها وبقية المهام تكون موزعة على عالم اللعبة وتكون ظاهرة بعلامة تعجب على الخريطة، هناك أيضاً إضافة بسيطة على المهام وهي مهمة الإنتقام، حيث ستجد جثة أساسنز وتكون لأحد اللاعبين الذي مات أثناء هجومه على أحد المعسكرات، ستتفاعل عند جثته وعندها عليك هزيمة قائد هذا المعسكر حتى تنتقم له لتتم مكافأتك.

    أسلوب اللعب والقتال:

    ACO combat

    أسلوب اللعب ونظام المعارك المعاد تصميمه كانا أحد الفوارق الواضحة في اللعبة فأسلوب القتال كان ممتع وزاوية الكاميرا كانت مناسبة وتمكنك من رؤية الأعداء في الأماكن المفتوحة من حولك تطور الذكاء الإصطناعي وطريقة هجوم الأعداء عليك كانت. إضافة جميلة أيضاً تنوع الأسلحة وطريقة استخدامها بالإضافة لاستخدام قدرة الأدرينالين والتي تأتي على طريقتين إما ضربة واحدة قوية أو حالة غضب تصبح بها ضرباتك سريعة وقوية كذلك الخواص الإضافية للأسلحة وفائدتها أثناء القتال. أسلوب المراوغة كان ممتع ويتطلب منك الدقة في بعض المواضع وخاصية صد الهجوم (Parry) كانت أحد أجمل خواص القتال ولكنها تحتاج لتوقيت مناسب. استخدام سينو كان ممتع ومفيد بحيث تحدد أماكن الأعداء أو البحث عن بعض الأدوات أو تستفيد منه لرؤية ما إن كنت تسير على الطريق الصحيح أم لا، أنواع الأقواس والأسهم كانت جميلة وأضافت تنوع في أساليب القتال. معارك الحلبة كانت أحد أجمل الإضافات حيث بإمكانك أن تمضي فيها وقتاً تقاتل بها الخصوم وكذلك سباق العربات وتنوعه كان مثيراً حيث لا تتسابق فحسب بل تحطم عربات الخصوم أو تدفعها لتعطي متعة أخرى للسباق.

    الرسوم وتصميم العالم:

    acorigins02

    قدمت اللعبة رسومات جميلة ومليئة بالألوان من حيث المدن والصحاري والمزارع والقلاع كذلك التماثيل المتواجدة في العالم كان تصميمها جميل يدل على تلك الحقبة ويضيف لمسة جمالية لأماكن اللعبة. تصميم العالم كان جميل وشاسع ومتنوع فستمر بالقرى الفقيرة وبالصحاري المختلفة وبالمدن الحضارية وبحقول المزارع في ضواحي المدن أم بداخلها.

    واجهة المستخدم والإعدادات:

    تصميم واجهة المستخدم كان جميل ومتناسق إضافة الى تنوع القدرات وخصائصها رغم عدم ضرورية تواجد بعضها كقدرات مكتسبة.

    الإستكشاف والألغاز:

    قدمت اللعبة عنصر إستكشاف ممتع في القبور والأماكن الأثرية والتي تم تصميمها بأسلوب جميل وستحظى بمكافآت من خلاله إما بالحصول على النقود أم بالحصول على سلاح أو درع نادر، الألغاز لم تكن متنوعة حيث أنها تعتمد على الإستكشاف والبحث ما عدا لغز ربط النجوم ببعضها والذي يتكون من 12 فقرة حيث انه صعوبته ممتعه. عند سيرك في الصحراء تحت أشعة الشمس فسيصاب بايك بهلوسة تجعله يرى أشياء ليس لها وجود كأن تمطر السماء حشرات.

    acnewspreorderncsa293208

    وسائل التنقل:

    قدمت اللعبة وسيلتين يمكن اقتنائهما والتنقل عن طريقهما وهما الحصان والجمل لكن مهما بلغ ثمن احداها فلن تفرق السرعة حتى لو ركبت أي حصان أو جمل في اللعبة فستكون هي نفسها سرعة هذه الدابة ما يجعل شراء أحصنة أم جمال غالية فقط كمنظر دون خصائص.

    mar_screen_pyramids_e3

    الأزياء:

    قدمت اللعبة تنوع أزياء جميل فمنها ما تشتريها من تجار اللعبة ومنها ما تتحصل عليها من بعض المهام ومنها من تشتريها من المتجر لكن كل هذه الأزياء هي فقط للزينة ولا تضيف خصائص دفاعية أو هجومية ما يجعل سعر بعضها مبالغ به لا سيما أن الفائدة المرجوة منها هي الشكل فحسب.

    ac-origins-outfits-costumes-customization-1024x453

    الأصوات والموسيقى:

    قدمت اللعبة أصوات طبيعية جميلة وممتعة مروراً بالصحاري والمدن والبحار وأصوات الطبيعة وعند إرتداء بايك للباس يكون به قناع أو خوذة على رأسه فستكون هناك محاكاة واقعية نوعاً ما لعملية حجب الصوت في مشاهد اللعبة. الموسيقى كانت جميلة رغم افتقارها للتعدد.

    التنقل بالبحر:

    استخدام القوارب كان ممتع وسريع كذلك في التنقل لكن يعاني القارب من صعوبة في عملية الدوران ولن يقوم بالدوران بشكل سلس.

    Assassins-Creed-Origins-6-555x328

    الإيجابيات:

    – أسلوب لعب جميل وأسلوب قتال ممتع.

    – عناصر الإستكشاف على البر أو في أعماق البحار ممتعة.

    – تصميم المدن والعالم جميل ومتنوع.

    – قصة ملحمية ممتعة.

    – أداء صوتي جميل.

    – تنوع الأسلحة والدروع وخصائصها ممتعة.

    – التصنيع في اللعبة بسيط وغير متعب.

    – مهام جانبية ممتعة ومتنوعة.

    – ذكاء الأعداء الإصطناعي أثناء القتال ممتع ما يجعلك متنبه طيلة وقت المعركة لا سيما في وضع صعوبة Hard.

    – وضع التصوير ممتع ومع مناظر اللعبة الجميلة ستضطر للتوقف كثيراً لأخذ الصور.

    – تنوع الأسلحة بعيدة المدى يضيف أساليب أكثر في قتالك.

    – استخدام القنابل الدخانية والنارية والإبر المنومة أثناء الإغتيالات أضاف تنوع آخر في أساليبك القتالية.

    السلبيات:

    – زاوية الكاميرا وقت المعارك في الأماكن الضيقة مزعجة.

    – التحكم في دوران القارب لم يكن سلساً.

    – خاصية تتبع المهمة عند ركوبك على الخيل أم الجمل سيئة حيث أنها تجعلك تقطع منتصف معسكرات الأعداء أو عند تتبعك لأحد شخصيات اللعبة وعند انعطافه فسيكمل حصانك طريقه.

    – سعر الأزياء عالي نظراً لعدم تقديمها لخواص دفاعية وتشترى للزينة فقط.

    – سعر الخيول والجمال مبالغ به حيث أنه لا يوجد فرق بينها سوى بالمظهر.

    – ضعف ظهور هيبة وقوة غالبية شخصيات الأعداء.

    – المعارك البحرية لا تقدم لك كل خصائص السفينة وفي كل مرة تخوض معركة بحرية يتم فتح قدرة جديدة لتتعلمها.

    – هناك مدن عديدة في الخريطة لم تصلها أحداث القصة ما يجعلها مليئة بالمهام الجانبية فقط.

    – حوارات الشخصيات الغير قابلة للعب NPC في عالم اللعبة متكررة.

    – مهام الوقت الحاضر محدودة جداً.

    – التخفي مبسط ويصعب على العدو إكتشاف موقعك.

     

    الخلاصة: قدمت لعبة Assassin’s Creed Origins تجربة جميلة تليق بأسم السلسلة من حيث أسلوب اللعب والقتال والقصة حملت معها التحديثات التي لطالما رغب بها معجبوا السلسلة.

    9/10

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s