مراجعة لعبة FIFA 18

DE22DBAB-893B-46AC-90BB-25A3B8B34A2B

في كل عام ينتظر عشاق كرة القدم الجزء القادم من سلسلة FIFA الشهيرة . هذا الجزء تضمن العديد من التحديثات عن الجزء السابق منها الإيجابية ومنها السلبية لنتحدث عنها :

105E5C3C-2D5E-4FCD-BEA4-2ADE4443307Cطور الرحلة : عودة هنتر

طور الرحلة او The Journey عاد مرة أخرى وتقع أحداثه بعد احداث FIFA 17 .
في هذا الطور تقوم بأخذ دور الشاب Alex Hunter خلال مشوار احترافه مع لعبك لكل مبارة يزداد متوسط تقييم اللاعب وتحصل على نقاط الخبرة التي تستطيع استخدامها لتطوير لاعبك . في هذا الجزء ستستطيع القيام بالتعديل على مظهر Alex Hunter . قصة هذا الجزء أجمل بكثير من الجزء السابق و تتضمن بعض الاختيارات المهمه . في كل فصل توجد مجموعة تحديات والتي يجب عليك القيام بها لربح بعض الجوائز في بعض الفصول يكون هناك تحدي مخفي وذلك لانه يتضمن بعض المعلومات التي قد تحرق عليك الأمور القادمة في اللعبة وعند الانتهاء من كل فصل ستحصل على جائزة لطور الالتمت تيّم . هناك خاصية بسيطة تمت إضافتها لهذا الجزء رغم انها لا تؤثر على اللعبة و ليست ذو أهمية الا انها جميلة للاستخدام حيث تستطيع التعبير عن مشاعر الغضب و الفرح او التصفيق بإستخدام الأسهم الموجودة في يد التحكم . رغم ان قصة هذا الجزء افضل من الجزء السابق الا ان متعتها قلت بسبب النسخة التجريبية حيث ان النسخة التجريبية قامت بالكشف عن أحداث في اللعبة كنت أتمنى عدم الكشف عنها في النسخة التجريبية وإنما الاحتفاظ بها للعبة الكاملة فهي تعتبر من أحد أهم أحداث هذا الجزء بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الأمور التي قد تتنبأ لحدوثها لو قمت بالانتباه لما يدور حولك . أيضاً الفصل الأخير من طور الرحلة مقارنة بباقي لفصول يبدو مملاً .

29BDA208-11B4-4124-B176-80E18DB0FD1E

طور المهنة

طور المهنة أو الـCareer Mode هو أحد أهم الأطوار في اللعبة للعديد من الأشخاص وأنا أحدهم في هذا الجزء طور المهنة تضمن العديد من التغيرات عن الأجزاء السابقة . اول التغيرات و أحد أبرزها هو تغير واجهة المستخدم حيث تم تغير واجهة المستخدم القديم الى واحدة حديثة يستطيع اللاعب الوصول فيها الى ما يريد بسهولة ، حيث تم وضع جميع الأمور المتعلقة باللاعبين ( نسبة رضاؤهم عن النادي ، احصائياتهم ، التغير في موتوسط تقييمهم ، عقودهم وتجديدها ) في مكان واحد حيث يسيتطيع اللاعب الوصول الى الأمر الذي اليريد من خلال قائمة Squad Hub . كما تم وضع قائمة الـTransfer Hub والتي تتضمن جميع الأمور المتعلقة بالانتقالات ( اللاعبين الذين تراقبهم ، العروض التي قمت بإرسالها و العروض التي استقبلتها واللاعبين الذين قمت بعرضهم للانتقال ) . نظام الانتقال تغير بشكل كبير في هذا الجزء فسابقاً كنت تقوم بإرسال إيميل مع عرضك ويقوم النادي بإرسال ردهم لك وبعدها تستطيع التفاوض مع اللاعب للقدوم الى النادي بنفس الطريقة هذه الطريقة كانت تستغرق أيام ( من داخل اللعبة ) لكي تستطيع القيام بها اما الان فقد تغيرت الطريقة الان عند طلبك لشراء لاعب تقوم بالحديث مع أحد ممثلي النادي ( كعرض سنمائي جديد ) بشكل مباشر ودون انتظار تقوم خلالها بالتفاوض عن قيمة شراء اللاعب واذا كنت تريد إضافة لاعب في الصفقة كما تقوم بتحديد اذا ستقوم بإعطاء النادي الذي تشتري منه نسبة اذا قمت ببيع اللاعب مستقبلاً ثم ، بعد الموافقة ، تتجه للتفاوض مع اللاعب ونفس التفاوض مع النادي يأتي اللاعب مع ممثله الرسمي وتقومون بالاتفاق على العقد بمثل طريقة العرض السنمائي ، تبدأ اولاً بتحديد أهمية اللاعب بالنسبة للتشكيلة ، مدة العقد ، اذا أردت اضافة release clause او لا و بعدها تتجه الى التفاوض للعقد حيث من هناك تقوم بتحديد راتب اللاعب و تقوم بإضافة مبلغ ( مكافأة ) للاعب بمناسبة التعاقد معه كما تستطيع اضافة مكافأة اذا قام اللاعب بعدد معين من الأهداف ( تسجيل عدد محدد من الأهداف ، الحفاظ على شباك نظيفة ، لعب مباريات وغيرها ) واذا قام بالقيام بها سيحصل على مبلغ مادي كمكافأة . الطريقة الجديدة جداً جميلة وتمكنك من التعاقد مع اللاعب في نفس اليوم ودون الحاجة إلى الانتظار . كما تستطيع عند بعض اللاعبين بتخطي الحديث مع إدارة النادي والتوجه مباشرة إلى الحديث مع اللاعب عن طريق دفع قيمة الـrelease clause اذا كان اللاعب يمتلك واحد بالطبع . أحد مشاكل المقاطع السنمائية هو انها بدون اي تمثيل صوتي حيث انك ترى شفاههم تتحرك ولكن لا تسمع اي صوت . هناك ميزة جديدة تمت إضافتها لطور المهنة وتحديداً في نظام التجارة فالآن انت تستطيع التعاقد مع اللاعبين خارج نافذة الانتقالات حيث تستطيع الحديث مع النادي و اللاعب والاتفاق و عند بدأ نافذة الانتقالات يأتي إليك اللاعب كما تستطيع بيع اللاعبين ايضاً بنفس هذه الطريقة .

5DAB0D15-2A70-47E9-9CAA-65A06D482908.jpeg

خاصية التبديل السريع

تمت اضافة خاصية جديدة وهي خاصية التبديل السريع هذه الخاصية تسمح لك بالقيام بالتبديلات التي تريدها دون الحاجة إلى القيام وبإيقاف اللعب . في هذه الخاصية تستطيع ان تقوم بتحديد عدد من التبديلات للقيام بها قبل المبارة وكل ما عليك القيام به هو ضغط R2 خلال خروج الكرة من الملعب وستظهر لك التبديلات لتقوم بالاختيار منها . في حالة عدم اختيار تبديلات قبل بداية المباراة سيتم اقتراح تبديل لك عند ضغطك لـR2 والكرة خارج الملعب ، غالباً تكون التبديلات التي يقوم باختيارها منطقية ولكن لا تكون ما تريد القيام به لذا من الأفضل تجهيزها مسبقاً .

B1287195-103A-409A-AFE4-BC4C764B000E.jpeg

طور الـUltimate Team

في طور الـUltimate Team الشهير تمت إزالة الأساطير الذين كانوا سابقاً احد الحصريات جهاز الـXbox وتم استبدالهم بالايقوانت . الأيقونات متوفرين لجميع الاجهزة وليست حصرية لجهاز معين كل أيقونة لها ثلاثة نسخ كل نسخة تعبر عن جزء معين من حياته المهنية ، النسخ الثلاثة تختلف في الطاقات و في المراكز ايضاً مما يضيف المزيد من التنوع إلى طرق استخدامهم . كما انه هناك مهام يوميه تجدد كل يوم و أسبوعية تتجدد كل يوم ويتم مكافأتك عند القيام بها ، ايضاً تمت إضافة انميشن جديد عند فتح الحزم ” باك ” . احد اهم مميزات الـUltimate Team لهذا الجزء هو إضافة طور Squad Battles و هو عبارة عن منافسة أسبوعية تقوم فيها بمواجهة تشكيلات مصنوعة في طور اللعب الفردي لتقوم بإكتساب النقاط ، مع ازدياد مستوى الصعوبة تزداد النقاط التي تقوم بربحها من المبارة ، في نهاية الاسبوع تقوم بربح جوائز بناءً على اداءك في ذلك الاسبوع .

F2DDF498-AAD9-400D-B2CF-5F63E2A2B2C1.jpeg

الخلاصة

رغم وجود بعض الأخطاء في لعبة FIFA 18 الا أن اللعبة تطورت بشكل كبير من عدة نواحي عن الأجزاء السابقة ومن وجهة نظري ان اللعبة ستعطيك أحد أمتع التجارب التي تسطيع لعبة رياضية تقديمه لك .

8.5

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s