مراجعة Forza Motorsport 7

forza_motorsport_7_4k_8k-2560x1440

تعود لعبة السباقات الحقيقية في جزئها السابع هذا العام على أجهزة الحاسب والـXBOX ONE لتكمل مسيرة التميز والإنجازات للسلسلة ، لذا دعونا نبدأ بالمراجعة التفصيلية .

الرسوم 

forza_motorsport_7_4k-1366x768

لطالما كانت أحد ميزات هذه اللعبة هي رسومها المبهرة والرائعة ، وعندما نتحدث عن الجزء السابع فاللعبة وصلت لأقصى حدود قدرات منصة الـXBOX ONE ، حيث ستشاهد جمالاً مبهراً على جميع المستويات سواء كان في رسوم تصميم السيارات أو الحلبات (المسارات) ، حيث ستشاهد تفاصيلاً مذهلة في تصميم السيارات أما عند الحديث عن الرسوم في الحلبات ومنظر السماء عند الشروق والغروب فهذه حكاية أخرى من الجمال ، اللعبة أتت بطقس ديناميكي كما وصف إستديو Turn 10 حيث ستبدأ السباق في منتصف النهار وستنهي السباق في منظر الغروب الذي بالتأكيد سيأسرك منظر السماء ، لكن هناك أجزاء من رسوم اللعبة التي كانت أسوء من الأجزاء السابقة وتحديداً في رسوم الزرع والأشجار وهنا أمثلة على كلامي ، وعند الحديث عن نظام الإضاءة فكان يؤدي الواجب لكن لا يوجد أمر مبهر فيه ولم يحمل تطوير كبير في هذا الجزء.

1

حلبة Nurburgring من فورزا 5

2

حلبة Nurburgring من فورزا 6

3

حلبة Nurburgring من فورزا 7

1

فورزا 5

2

فورزا 6

3

فورزا 7

الأصوات

1

لطالما كانت سلسلة Forza Motorsport سيدة هذا الأمر ، لطالما تميزت هذه السلسلة بإتقانها للأصوات على كافة الأصعدة حيث ستشعر بأصوات المحرك وكأنها حقيقة ، السوبر شارج ، التوربو ، مكائن التنفس الطبيعي كلها متقنة ، أما الجزء السابع فوصل للسلسلة إلى القمة في الأصوات حيث ستطرب سواء كنت من عشاق الطفل النائح السوبر شارج أم الطفل الشقي التوربو ، وأيضاً إذا كنت من عشاق رفة الكامات بالتأكيد ستوقف السيارة وتستمع للرفة بلا ملل ، إتقان الأصوات لا يكتفي فقط في الهواء الطلق فعند دخولك أحد الأنفاق سترى صدى الصوت والذي سيدوي بالنفق ويحرك أطنابه يميناً ويساراً ، ليس الأمر إلى هنا وفقط لا بل حتى عند تغيير وضعية الكاميرا إلى داخل السيارة سترى الصوت يعطيك شعوراً آخر كالحقيقة بالضبط وأيضاً عند تغيير الكاميرا إلى مقدمة السيارة ، كله هذه النقاط جديرة بالذكر والإشادة بالعمل الذي قام به فريق Turn 10 .

طريقة اللعب

1

أحد وأكثر العناصر الذي حصل على تغييرات في هذا الجزء تحديداً حيث تم تطوير فيزيائية القيادة إلى مستوى أعلى وأكثر قرباً للحقيقة ، بالتأكيد إن كنت تسألني عن طريقة اللعب سأجيبك بأن طريقة اللعب التي جلبتها فورزا 7 هي الأفضل في هذا الجيل على مستوى ألعاب السباقات “الحقيقية” حيث تم الأخذ بالأعتبار دخولك للمنعطفات بسرعة عالية ، السيارة التي تقودها سواء كانت دفع رباعي أم خلفي أو أمامي كلها هذه الأمور تم أخذها بالحسبان والعمل على تطويرها لتكون أقرب لعبة طبقت القيادة الواقعية حتى الآن ، حيث إن كنت تقود في المطر فيجب عليك الأخذ بالحسابان لـ بقع الماء لأنها ستقوم بإبعادك عن المسار وأيضاً قد تتسبب في خسارتك للسباق لذلك كن حذر في الظروف الجوية المختلفة لأن طريقة القيادة ستختلف .

 

 

                            التفاصيل 

1

التفاصيل في لعبة فورزا 7 جميلة ومبهرة حقيقيةً ، دعوني أطرح لكم بعض التفاصيل التي رأيتها والذي أبدع فيها الإستديو المطور .

  • عند قيادتك للشاحنة في إحدى السباقات قم بتغيير الكاميرا إلى داخل السيارة سترى أن الحاجز القماشي الذي يوضع بزجاجة السائق يتحرك أثناء دخولك للمنعطفات .
  • عند قيادتك لأحد السيارات الكلاسيكية والتي تأتي بسوبر شارج ترى أن بكره السوبر تتحرك وواضحة بالإضافة سترى أن السلك المتصل من القير للمكينة يتحرك أثناء تغييرات القير من الأول إلى الثاني وهكذا .
  • عند قيادتك لأحد مركبات الرالي والتي يكون فيها نظام تبريد المحرك ( الرديتر ) بالخلف سترى في السيارة التي أمامك للمنافس أن مراوح نظام تبريد المحرك تعمل .

 

 الإيجابيات

1

الإيجابيات في لعبة فورزا 7 ضخمة وكانت جديرة أن تذكر والإشادة بها.

  • المحتوى الضخم : لديك 700 سيارة و الكثير من الحلبات وعدد ضخم من البطولات.
  • الأصوات في اللعبة كانت مذهلة والأفضل في السلسلة
  • رسوم اللعبة الرائعة
  • الإهتمام الواضح في التفاصيل
  • التعليق الصوتي المميز في السلسلة
  • طور إنقسام الشاشة
  • أسلوب اللعب الأفضل في السلسلة بل حتى في منافسينها
  • إضافة سباقات الشاحنات في هذا الجزء كان أمر مميز
  • طور الأونلاين
  • الكثير من الخيارات لمساعدة اللاعبين الجدد على التعلم

 

 

 

 

السلبيات

1

السلبيات في لعبة فورزا 7 عديدة وللأسف الشديد أنها كانت أكثر من الجزء السابق ، لذا دعوني أطرح السلبيات التي حملها هذا الجزء.

  • شاشات التحميل الطويلة والتي تجلب لك الملل حيث أنها طويلة بشكل سيء .
  • التكرار في السباقات حيث أنك تلعب سباق في حلبة نوربورغرينغ مثلاً والسباق الذي يليه في نفس الحلبة وبنفس المتطلب !
  • قال إستديو Turn 10 أن فورزا 7 تأتي بنظام الطقس الديناميكي وهو بصراحة مبهر لكنه ليس ديناميكي كما يصف الإستديو ، حيث لو تتوقف في بداية السباق سترى أن الجو لا يتغير كم يدعي الإستديو بل يجب عليك الوصول لنقطة معينة ثم سترى السماء تتحرك ثم تمطر أي أنها تم برمجة الأمر أن الوقت يتغير بوصولك نقطة معينة بالإضافة أن الضباب لايظهر إلا في أماكن محددة سلفاً ، لذا هي بعيدة كل البعد عن كونها ديناميكية.
  • الذكاء الإصطناعي للمتسابقين كان مخيب للآمال وفيه الكثير من التصرفات الحمقاء للمتسابقين ، حيث لو قمت بوضع المتسابقين على أصعب مستوى سترى نقاط ضعف واضحة تستطيع إستغلالها للتفوق عليهم بعيداً عن إصطدامك من قبلهم مما يسبب فوضى في اللفات .
  • لو قمت بدخول بطولة ما من 5 سباقات وقمت بالفوز بكل السباقات سترى أن المركز الثاني هو لمتسابق آخر في كل سباق يأخذ المركز الثاني أي هناك برمجة ثابتة للمتسابقين والمراكز الذي يحصلون عليه .
  • ميزة Microtransactions (شراء محتويات بأموال حقيقية) المتواجدة في اللعبة تم وضعها بشكل سيء جداً وبشكل عميق وكأن اللعبة مجانية (F2P) !!
  • نظام التخصيص في اللعبة لم يحصل على تطوير إطلاقاً.

 

الخلاصة :- لعبة Forza Motorsport 7 حملت تغييرات جيدة لكنها عانت الكثير من المشاكل وبعض من التكرار لكنها بالتأكيد هي أفضل لعبة سباقات “حقيقية” هذا الجيل.

 

                                                              8.5/10

Forza Motorsport 7 Preview Wet Racing

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s